كيفية إنشاء شعار أو لوغو لمحلك أو شركتك باستخدام تطبيقات و مواقع مجانية

كل الأعمال تحتاج إلى شعار أو ما يسمى لوغو ولكن ليس كل صاحب عمل لديه مهارات التصميم  ولكن حتى لو لم تكن محترفا يمكنك الان إنشاء مجموعة من الشعارات الأساسية مجانًا في هذه المواقع .

تقوم بعض هذه المواقع بمهمة خلط العناصر ومطابقتها و العثور على أيقونات أو خطوط أو ألوان لبناء شيء خاص لن تحتاج إلى أن تكون خبيرًا يعرف كيفية تصميم شعار في برنامج Illustrator كمثال .

أشهر المواقع المجانية لتصميم شعار أو لوغو

1. موقع الويب Launchaco Logo Builder :

هو أبسط منشئ شعار مجاني إذا لم تكن لديك مهارات تصميم وتريد أن تبدأ بعض الأفكار الأساسية ، فهذا هو تطبيق الويب الذي يمكنك تجربته.

أولاً ، اكتب اسم شركتك ، والذي يعرضه Launchaco بعد ذلك في العديد من الخطوط في كل حزمة من ثلاثة خطوط ، عليك اختيار الخط الذي تفضله أكثر يشرح Launchaco القيم العاطفية المرتبطة بكل خط بشكل مفيد ، مما يجعل اختيارك أسهل وبعد ذلك ، حدد نظام ألوان ثم حدد ما يصل إلى ثلاثة أيقونات من مكتبة Launchaco.

قم بإعطائها لبضع ثوان وسيعرض لك Launchaco مجموعة من الشعارات المختلفة و سوف يتم مزج وتطابق المحارف ولوحات الألوان والأيقونات كما تراه مناسبًا استمر في التمرير لأسفل ، وسيواصل الموقع إنشاء المزيد من خيارات الشعار إنه بلا نهاية تقريبًا قم بتغيير اللون أو النص أو الرمز أو التخطيط كما تراه مناسبًا هناك خيار المشاركة السريعة أو يمكنك تنزيل الحزمة بأكملها كملف مضغوط .

2. تطبيق الجوال Free Logo Builder

إذا كنت أكثر راحة مع شاشة الهاتف المحمول وتريد إنشاء شعار ، فإن تطبيق Logo Foundry هو خيارك الأفضل حيث يحتوي على مستودع ضخم من الأيقونات والخطوط المجانية ، وهو سهل التحرير ، ويمنحك شعارات قابلة للتحميل دون أي علامات مائية.

يوفر التطبيق تخطيطًا لشبكة تضيف فيه أشكالًا أو نصًا ، وتساعدك الشبكة على محاذاة العناصر بسهولة لا تقلل من أهمية هذه الشبكة يتم تخصيص مجموعة واسعة من الرموز والمحارف لإنشاء الشعارات ، لذلك سترى خيارات مختلفة بعض الشيء عن مجرد اختيار خط على خطوط Google أو غيرها من الموارد المجانية.

إقرأ المزيد من المقالات

شرح زمن المضارع التام في اللغة الإنجليزية مع الأمثلة الدرس 40

فوائد التسبيح باستخدام أصابع اليدين

اسهل ريجيم للرشاقة و النشاط و إخراج الدهون و السموم من الجسم

علاج و اسباب ضمور العضلات عند الصغار و الشباب واعراضها

يمكن تحرير كل شكل أو مربع نص بالشكل الذي تريده ، مع خيارات مثل العتامة ، وتدرجات الألوان ، والانعكاس ، والنسخ المتطابق ، وما إلى ذلك و الشعار المحفوظ ليس بالضرورة منتجًا نهائيًا ، حيث لا يزال بإمكانك تغييره لاحقًا ، حتى بعد تنزيله بتنسيق PNG أو JPEG.

تنزيل: مسبك الشعار لنظام Android | iOS (مجاني)

3. تطبيقات الويب Logo Dust and Free Minimal Logos

Free Minimal Logos لديه الكثير من الميزات المجانية لتنزيل الشعارات والأيقونات التي يمكنك استخدامها بدون إعلانات تجارية الممحترفين يتقاضون رسومًا مقابل خدماتهم عندما تريد منهم تصميم شعار لعملك ولكن هناك بعض المصممين الذين أتاحوا شعاراتهم وأيقوناتهم مجانًا على الإنترنت يمكن للشركات استخدام هذه لأغراض تجارية.

يحتوي أيضا Logo Dust على مستودع يحتوي على 47 شعارًا مجانيًا يمكن تنزيلها مرات غير محدودة ، ويستخدمها أي شخص ، للمشاريع الشخصية والتجارية يمكنك الحصول على تنسيق ملف SVG vector ، مما يعني أنه يمكنك زيادة حجم الشعار دون أي خسارة في الجودة ، وتغيير العناصر الأخرى بسهولة مثل الألوان .

4. تصنيف الشعار عبر تطبيق الويب Logo Rank

لدى Brandmark أحد تطبيقات الشعار المدفوع الذي يصنع التطبيقات على الويب ، أداة مجانية لاختبار مدى جودة هذا الشعار بالفعل ، استنادًا إلى نظام الذكاء الاصطناعي الذي تم تدريبه على أكثر من مليون من الشعارات.

قم بتحميل التصميم الخاص بك وسيختبر تصنيف الشعار ثلاث معايير رئيسية يختبر التفرد ما إذا كان مشابهًا جدًا للعديد من الشعارات الموجودة و اختبارات الوضوح إذا كان يمكن التعرف عليها بسهولة من مسافة بعيدة و يختبر اللون / التباين .

عند الجمع بين الاختبارات الثلاثة ، ستحصل على درجة إجمالية من Logo Rank ، والتي يمكن أن تساعدك في تحديد ما إذا كان يجب الالتزام بهذا الشعار أو الحصول على واحد جديد إذا كنت تقوم بإنشاء شعارات برموز الأسهم ، فهذه الأداة مفيدة بشكل خاص للتحقق من مهاراتك في التصميم .

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد