انقل بياناتك وألعابك المفضلة من PS4 إلى PS5 بسهولة

هل اشتريت جهاز PS5 جديد ؟؟ مبارك , ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك التخلص من ألعابك القديمة. لأن شركة Sony جعلت من السهل إعداد جهاز PlayStation 5 الجديد ونقل ألعابك المغضلة إليه.

نقل ألعاب PS4 وحفظ البيانات إلى PS5 الخاص بك:

أولاً: نقل ألعاب PS4 وحفظ البيانات إلى PS5 باستخدام نقل البيانات:

الطريقة الأولى هي نقل البيانات مباشرة , ولكن قبل أن تبدأ بتطبيق الخطوات , تأكد من قسم تحديث برامج النظام ضمن الإعدادات للتأكد من تثبيت آخر تحديث على PS4 , وتأكد أيضاً من تسجيل الدخول إلى نفس الحساب الذي تنوي استخدامه على النظام الجديد.

الآن اتبع الخطوات التالية:

  • ستحتاج إلى توصيل كلا النظامين بنفس الشبكة ، إما من خلال اتصال LAN سلكي أو عبر Wi-Fi. لتسريع نقل Wi-Fi (تقترح Sony توصيل PS4 مباشرةً بجهاز PS5 باستخدام كابل إيثرنت).
  • عندما تنتهي من عملية التوصيل انتقل إلى الإعدادات> النظام> برنامج النظام> نقل البيانات.
  • اضغط على متابعة عدة مرات ، ثم سيطلب منك PS5 الضغط على زر الطاقة في PS4 لمدة ثانية واحدة. بعد لحظات قليلة ستظهر لك قائمة بالألعاب والتطبيقات التي تحتوي على “بيانات محفوظة” قد ترغب في نقلها.
  • حدد بعض هذه البيانات أو لا شيء أو كلها ، حسب احتياجاتك ، ثم اضغط على التالي. سنقوم بمعالجة البيانات المحفوظة أكثر في وقت قصير.
  • اتبع التوجيهات في هذا القسم لتحديد الألعاب التي تريد نقلها إلى PS5 الخاص بك وبدء عملية النسخ. لحسن الحظ ، ستستمر البيانات في النقل في الخلفية ، لذا يمكنك الاستمرار في لعب Miles Morales أثناء حدوث ذلك.

يمكنك التحقق من قسم التنزيلات على PS5 للتحقق من تقدمك. عندما تنتهي كل لعبة من النسخ ، يمكنك تشغيلها على الفور حتى أثناء استمرار نقل الألعاب الأخرى.

 

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

الجرائم الإلكترونية وكل ما تحتاج معرفته عنها

دمج أكثر من ملف PDF بملف واحد بسهولة

ثانياً: نقل ألعاب PS4 وحفظ البيانات إلى PS5 باستخدم محرك تخزين خارجي:

الخيار التالي ، وهو المفضل لدي ، هو استخدام محرك أقراص ثابت خارجي , قد يكون لديك واحد متصل بجهاز PS4 لتخزين الألعاب الإضافية, إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن السهل تهيئة محرك أقراص لاستخدامه على كلتا وحدتي التحكم.

اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بتوصيل محرك الأقراص الخاص بك بجهاز PS4 ، ثم انتقل إلى الإعدادات> الأجهزة> أجهزة تخزين USB.
  2. حدد محرك الأقراص الخاص بك ثم اختر Format As Extended Storage. حدد التالي ، ثم تنسيق ، وتأكيد.
  3. لبدء نقل ألعابك ، عد إلى قائمة الإعدادات ، وحدد التخزين ، وعند الانتهاء من الحساب ، اختر تخزين النظام.
  4. اتبع الخطوات لتحديد الألعاب التي تريد نسخها إلى محرك الأقراص الخاص بك وحدد نقل إلى التخزين الخارجي.
  5. قبل فصل محرك الأقراص ، ارجع إلى أجهزة تخزين USB وحدد إيقاف استخدام وحدة التخزين الخارجية هذه لفصل محرك الأقراص الخاص بك بأمان.
  6. قم بتوصيل محرك الأقراص بجهاز PS5. اذهب إلى الإعدادات> التخزين> التخزين الخارجي> الألعاب والتطبيقات. ستتمكن من مشاهدة الألعاب التي انتقلت إليها للتو.
  7. الآن لديك خيار: إما نقل ألعاب PS4 الخاصة بك إلى PS5 الخاص بك أو يمكنك تركها على محرك التخزين الخارجي.

المهندسة آلاء الاجاتي
المهندسة آلاء الاجاتي
المقالات: 317

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد