السبت, فبراير 27, 2021
الرئيسيةشروحات عامة10 نصائح لتلقط الصور بالجوال كالمحترفين
شروحات عامةعلوم و تكنولوجيامنوعات

10 نصائح لتلقط الصور بالجوال كالمحترفين

كلما زادت دقة كاميرا هاتفك المحمول كلما كان ذلك أفضل بالطبع لالتقاط الصور بإحترافية عالية ,  ولكن لا تقلق لا يزال بإمكانك التقاط صور جيدة حتى مع هاتف لا يتمتع بهذه المواصفات.

مهما كان نوع هاتفك أو نظامه , باستخدام هذه النصائح ستتمكن من التقاط صور احترافية لتوثيق لحظاتك الجميلة والمميزة.

10 نصائح لتلقط الصور كالمحترفين

1. زيادة الدقة:

تحتوي معظم الهواتف المزودة بكاميرات على إعداد دقة منخفضة ومتوسطة وعالية (جودة الصورة) ، لذا بغض النظر عن الجهاز الذي لديك ، تأكد من ضبط الكاميرا على أعلى دقة ممكنة ، وإلا ستفقد بعض التفاصيل . قد لا تلاحظ الفرق على شاشة الهاتف ، لكنك سترى بالتأكيد التحسينات على شاشة الكمبيوتر.

2. التقط أكثر من صورة:

الكاميرا المحمولة في هاتفك تتيح لك التقاط لحظات الحياة بعفوية، لذا قد لا يكون لديك وقت لإعداد اللقطة بشكل مثالي , لذا  يمنحك التقاط أكبر عدد ممكن من الصور فرصة أفضل للحصول على صورة تكون راضياً عنها. ويمنحك فرصة للتجربة.

جرب زوايا جديدة ووجهات نظر مختلفة – حرك الجهاز للأسفل أو للأعلى أو بشكل مائل.. إلخ.

3.انتبه لإتجاه الإضاءة:

يمكن أن يكون ضوء الشمس صديقك وعدوك. حيث أن القليل من أشعة الشمس على هدفك يكفي للحصول على صورة واضحة وجيدة .

لكن وجود شعاع الشمس بإتجاه خاطىء يكون له تأثير معاكس تماما , فعندما يواجه الهدف قد يصبح معتم وغير جذاب. اليوم الملبد بالغيوم مثالي للحصول على صورة رائعة وسعيدة. ولكن إذا كانت الشمس ساطعة ، فضع هدفك في أكثر الظل سطوعًا بحيث لا يكون في الضوء المباشر أو الظلام التام. في حالة التصوير في الداخل ، اجعل النوافذ مفتوحة أو الأضواء مضاءة.

في حالات الإضاءة المنخفضة ، ستظهر صورك مظلمة ومحببة ، لذا استفد من الفلاش المدمج بهاتفك (إذا كان يحتوي على واحد).

4. ثبّت هاتفك:

للحصول على أنظف صورة ممكنة من هاتف الكاميرا ، قم بتثبيتها. الأيدي المتوترة تسبب الضبابية والغباش. وفي حالات الإضاءة المنخفضة ، تميل الهواتف المزودة بكاميرات إلى إبطاء سرعة التقاط الصورة للسماح بدخول المزيد من الضوء ، مما يعني أن لديك فرصة أطول لالتقاط اللحظة. لذا استخدم كلتا يديك لإبقاء هاتفك ثابتًا عند التقاط الصورة .

أيضًا لا تحرك جهازك بعد الضغط على زر الالتقاط … امنحه بضع ثوان للمعالجة والتأكد من أنه التقط الصورة قبل أن تتحرك.

5. إقترب من هدفك:

لا تحتوي معظم الهواتف المزودة بكاميرات على وظيفة تكبير / تصغير. وأن وجدت ، فستخسر كثير من دقة الصورة عند استخدامه. لذا ، تأكد من ملء شاشة هاتفك بهدفك حتى تتمكن من الحصول على كل التفاصيل الجميلة. لكن لا تقترب كثيرًا إن وجد هاتفك صعوبة في التركيز كي لا تتحول الصور إلى ضبابية ومشوهة.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة 

تحميل برنامج مونتاج فيديو احترافي أدوبي بريمير adobe premiere

كيفية التراجع عن التغييرات وإعادة تكرارها في فوتوشوب

 

6. التصوير أثناء “الساعة السحرية”:

يعرف المصورون أن الوقت الخاص من اليوم أو ما يعرف ب الساعة الذهبية وهي أول وآخر ساعة من ضوء الشمس أثناء النهار. التأثير في هذه الساعة دائمًا مذهل وحالم إلى حد كبير بسبب السماء الملونة ، وهناك ما يكفي من الضوء حولك للحصول على كمية ضوئية جيد.

7. مارس قاعدة الأثلاث:

إنها قاعدة أساسية للتصوير الفوتوغرافي ، لذا تأكد من استخدامها . حيث يؤدي وضع هدفك في المنتصف مباشرة إلى إنشاء صور مسطحة ومملة. لذا سيساعد استخدام قاعدة الأثلاث في إعطاء الحياة إلى صورك.

عند التقاط صورتك ، تخيل خطين أفقيين يقسمان الإطار إلى ثلاثة أجزاء متساوية. ثم تخيل نفس الشيء مع خطين عموديين ، إذن لديك شبكة من تسعة مربعات. حاول وضع الأفق والخلفية والتفاصيل الأخرى على خطوط الشبكة ، واترك النقاط المتقاطعة للهدف.

8. استخدم Motion لصالحك:

تسمى هذه التقنية بالعزل ، ومن الصعب تنفيذها على الهواتف المزودة بكاميرات لا تدعمها ، ولكنها ليست مستحيلة. لالتقاط بعض الصور الرائعة حقًا ، أمسك الكاميرا بأمان بكلتا يديك لتحقيق الثبات ، وقم بتحديد الهدف المتحرك على شاشة LCD. ثم حرك الكاميرا بسرعة مماثلة للهدف ، مما يجعل الموضوع المتحرك يبدو ثابتًا ، بينما تكون الخلفية ضبابية أثناء الحركة.

9. عدل الألوان:

العب مع الألوان التي أمامك. العالم مكان نابض بالحياة ، وثاني أفضل مكان لمشاهدة الألوان الجميلة إلى جانب العالم الحقيقي هي الصور الفوتوغرافية.

10. استخدم بعض الفلاتر الرائعة:

إذا فشلت في تطبيق الخطوات السابقة ، احصل على مساعدة من الآخرين! وبشكل أكثر تحديدًا … التطبيقات. هناك الكثير من تطبيقات تصفية الهاتف المحمول الرائعة التي يمكنها إضافة بعض الحماس إلى صورك ، إما أثناء الصورة أو بعدها. هناك FX Photo Studio و Hipstamatic و Camera Plus Pro ، على سبيل المثال لا الحصر. ومعظمها مجاني!

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد