الأحد, مايو 29, 2022
الرئيسيةابل11 أمر يجب أن تنتبه إليها قبل أن تقوم ببيع جهاز iPhone
أمور يجب فعلها قبل بيع جهاز الأيفون
ابلهواتف ذكية

11 أمر يجب أن تنتبه إليها قبل أن تقوم ببيع جهاز iPhone

سواء كنت تريد بيع جهاز iPhone، أو استبداله، أو إعادة تدويره، يجب أن لا يفوتك محو جميع بياناتك أولاً، فمن المؤكد أنك لا تريد لأن تقع بياناتك الشخصية وصورك القديمة بأيدي الغرباء.

ولكن قبل أن نحبرك بما يجب عليك فعله، يجب أن نخبرك بعدد من الامور الهامة التي يجب أن تتجنب فعلها قبل أن تقوم ببيع جهاز iPhone الخاص بك.

ما لا يجب فعله قبل بيع iPhone الخاص بك:

  • لا تحذف يدويًا أي جهات اتصال أو تذكيرات أو أحداث تقويم أو صور أو مقاطع فيديو، حيث سيؤدي ذلك إلى إزالتها من حسابك على iCloud أو Google.
  • لا تبدأ في إزالة التطبيقات واحدة تلو الأخرى. يجب عليك الاحتفاظ بها حتى يمكن نسخها احتياطيًا.

إليك قائمة بـ 11 شيئًا يجب عليك فعلها قبل بيع iPhone أو iPad :

1. قم بعمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone الخاص بك:

يجب عليك أولاً إجراء نسخ احتياطي لجهاز iPhone الخاص بك على iCloud أو الكمبيوتر لتحافظ على بياناتك الهامة، ولا تنسى نسخ Apple Watch احتياطيًا إذا كان لديك واحدة.

2. قم بعمل نسخة احتياطية من داخل التطبيقات التي تسمح بذلك:

تأكد من عمل نسخ احتياطية للتطبيقات التي توفر هذه الميزة داخليا، مثل تطبيقات الدردشة التابعة لجهات خارجية مثل WhatsApp، أذهب إلى الإعدادات داخل التطبيق وأتأكد من نسخ كل شيء احتياطيًا بأمان.

3. انقل الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك إلى مكان آخر:

إذا كنت تستخدم صور iCloud بالفعل، فيمكنك تخطي هذه الخطوة. ولكن إذا لم تقم بذلك، فتأكد من نقل ذكرياتك من iPhone إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك أيضًا استخدام خدمة مثل صور Google أو Amazon Photos لتخزين الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

 

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

كيفية استخدام خاصية تتبع الموقع في iPhone

كيف تتحقق من صحة بطارية iPhone بخطوات بسيطة وتستبدلها إن لزم الأمر

 

4. قم بإلغاء إقران Apple Watch الخاص بك

قبل بيع iPhone الخاص بك أو التخلي عنه ، تأكد من إلغاء إقران Apple Watch.

5. قم بإيقاف تشغيل Find My iPhone:

يعمل تطبيق Find My iPhone أيضًا على تمكين قفل التنشيط على جهاز iPhone الخاص بك. إذا لم تقم بإيقاف تشغيله وفرض محو بيانات iPhone ، فلن يتمكن الشخص التالي من استخدامه.

لذلك ، قبل البيع، انتقل إلى الإعدادات> اسمك> Find My> Find My iPhone وقم بإيقاف تشغيله.

6. قم بإيقاف تشغيل iMessage و FaceTime

انتقل إلى الإعدادات> الرسائل وأوقف تشغيل مفتاح iMessage. الآن ، عد إلى شاشة الإعدادات الرئيسية وانقر فوق FaceTime. قم بإيقاف تشغيل مفتاح FaceTime أيضًا.

7. قم بإلغاء تسجيل iMessage إذا كنت تنتقل إلى Android

إذا كنت تنوي أن تشتري جهاز iPhone جديد ، فلا داعي لاتباع هذه الخطوة، ولكن إذا كنت تخطط لاستخدام هاتف Android، فتأكد من إلغاء تسجيل iMessage. سيضمن القيام بذلك أنك لن تفوتك الرسائل النصية العادية التي يرسلها الأشخاص على رقم هاتفك الحالي.

8. قم بإلغاء قفل iPhone الخاص بك الذي تم قفله بواسطة شركة الجوال للحصول على المزيد من القيمة عند إعادة البيع

إذا كان جهاز iPhone الخاص بك مقفلاً أمام مشغل شبكة الجوال ، فمن الجيد إلغاء قفله حتى يتمكن المالك الجديد من استخدامه مع أي شركة اتصالات أخرى من اختياره. يؤدي فتح قفل iPhone أيضًا إلى زيادة قيمة إعادة البيع

9. تسجيل الخروج من iCloud و Apple ID

الخطوة التالية المهمة هي تسجيل الخروج من iCloud ومعرف Apple الخاص بك. للقيام بذلك ، انتقل إلى إعدادات iPhone> اسمك وانقر فوق تسجيل الخروج من الأسفل. عندما يسألك عما إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بنسخة من جهات الاتصال و Keychain وغيرها من البيانات الخاصة بك ، فاحتفظ بها في وضع إيقاف التشغيل لأنك لست بحاجة إليها على هذا الجهاز.

10. أخذ لقطات من التطبيقات وتخطيط الشاشة الرئيسية

يتم سرد جميع التطبيقات التي سبق لك تنزيلها في سجل شراء متجر التطبيقات. الأكثر شيوعًا مدرجة أيضًا في قسم “أفضل التطبيقات المجانية” في متجر التطبيقات.

ومع ذلك ، قد يكون لديك بعض التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا ولكنها ضرورية. الآن ، بعد استعادة iCloud أو النسخ الاحتياطي للكمبيوتر ، سيبدأ iPhone في تنزيل جميع التطبيقات وحتى الاحتفاظ بتصميم الشاشة الرئيسية.

ولكن إذا قررت إعداد جهاز iPhone الخاص بك كجديد (والذي يفضله الكثيرون ، بمن فيهم أنا) ، فيمكنك التقاط لقطات شاشة لشاشتك الرئيسية وحفظها في Google Drive أو AirDrop على جهاز آخر. بعد إعداد جهاز iPhone الخاص بك ، سيساعد ذلك في تنزيل جميع التطبيقات.

11. محو كل شيء من جهازك

هذه هي الخطوة الأكثر أهمية لضمان عدم ترك أي بيانات على جهاز iPhone أو iPad الذي تبيعه أو تتنازل عنه. ولكن قبل القيام بذلك ، تحقق مرة أخرى من النسخ الاحتياطي بشكل صحيح.

بمجرد أن تكون جاهزًا لمسح كل شيء من جهاز iPhone هذا ، انتقل إلى الإعدادات> عام> نقل أو إعادة تعيين iPhone> محو كل المحتوى والإعدادات. اقرأ الرسالة التي تظهر على الشاشة ، وانقر على متابعة وتابع.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد