الأحد, أكتوبر 2, 2022
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةتعرف على الدول الأكثر استخداماً للعملات الرقمية أو المشفرة
أخبار و تقارير عالميةالمالعلوم و تكنولوجيامعلومات عامةمنوعات

تعرف على الدول الأكثر استخداماً للعملات الرقمية أو المشفرة

صناعة العملات الرقمية ضخمة حيث على مدار العقد الماضي ، أصبحت شائعة للغاية كخيار استثماري وعملة بديلة لكن استخدام العملة المشفرة ليس هو نفسه في جميع أنحاء العالم.

لا تسمح بعض البلدان بالعملات المشفرة crypto على الإطلاق ، بينما بنى البعض الآخر صناعة ضخمة منها إذن ، ما هي الدول التي تستخدم حاليًا العملة المشفرة أو الرقمية أكثر من غيرها؟

قائمة أكثر 10 دول تستخدم العملات الرقمية أو المشفرة crypto

1. الولايات المتحدة الأمريكية

يعد سوق العملات المشفرة في الولايات المتحدة حاليًا واحدًا من أكبر الأسواق العالمية ، ومن القانوني شراء وبيع وإنفاق العملات المشفرة في الولايات المتحدة لذلك ليس من المستغرب أن السوق ينمو كل عام.

وجدت دراسة أجرتها مؤسسة Pew Research أن 16٪ من الأمريكيين يقولون إنهم استثمروا أو استخدموا أو تداولوا بعض أشكال العملة المشفرة ، بينما وضع تقرير Gemini’s State of Crypto لعام 2021 هذا الرقم بحوالي 14٪. على الرغم من عدم وجود رقم دقيق ، يُعتقد أن ما بين 30-50 مليون مواطن أمريكي قد انخرطوا في العملات المشفرة بشكل ما ، ولكن لا توجد معرفة ما إذا كان هذا الرقم سيتضاعف أو يتضاعف ثلاث مرات أو إلى النصف خلال العقد القادم أم لا.

2. الهند

على الرغم من أن علاقة الهند بالعملات المشفرة كانت قاسية على مدى السنوات القليلة الماضية ، مع فرض حظر كامل في عام 2018 وإلغائه في عام 2020 ، فقد نما سوق العملات المشفرة بشكل كبير لتصبح واحدة من أكبر الأسواق في العالم.

في وقت كتابة هذا التقرير في عام 2021 ، تقدر قيمة سوق العملات المشفرة الهندية بنحو 5.39 مليار دولار ، وتتراوح التقديرات الخاصة بعدد مستخدمي العملات الرقمية من 15 مليون إلى ما يصل 100 مليون مستخدم.

ومع ذلك ، فإن الحكومة الهندية تعيد النظر مرة أخرى في وجود العملة المشفرة في جميع أنحاء البلاد وتعتقد أنها تشكل تهديدًا للعملة الوطنية الهندية ، الروبية ونتيجة لذلك ، هناك مخاوف الآن من إعادة فرض حظر شامل على العملة المشفرة على مستوى الدولة ، لكن المسؤولين لم يؤكدوا ذلك بعد.

3. اليابان

نما سوق العملات المشفرة في اليابان بشكل كبير خلال عام 2021 ، مع زيادة كمية العملات المشفرة المتداولة في البلاد ست مرات تقريبًا بين خريف 2020 وشتاء 2021 في نفس العام ، وجد أن حوالي 4٪ فقط من المقيمين اليابانيين قد تفاعلوا مع العملة المشفرة بطريقة ما. ومع ذلك ، لا يزال هذا العدد يصل إلى حوالي 6.29 مليون شخص ، وهو بأي حال من الأحوال عددًا ضئيلًا.

على الرغم من أنه يمكنك بالتأكيد القول إن النمو السريع لسوق العملات المشفرة في اليابان مثير للإعجاب ، إلا أن البعض يتكهن الآن بأنه قد لا يكون دائمًا على هذا النحو.

حيث تلعب اللوائح الصارمة المفروضة على مديري العملات المشفرة واستقرار العملة الوطنية للبلاد دورًا في الحيلة المحتملة لنمو سوق التشفير و ليس هناك من يعرف كيف ستنتهي الأمور في غضون سنوات قليلة ، ولكن يبدو أن الحكومة اليابانية حريصة على احتواء صناعة العملات المشفرة.

4. نيجيريا

نيجيريا والعملات المشفرة ليسا بالضبط أفضل الأصدقاء فرضت حكومة البلاد حظراً على استخدام العملات المشفرة للبنوك والمؤسسات المالية الأخرى وأصدرت بيانًا [PDF] في أوائل عام 2021 يشير إلى أنه سيتم حظر استخدام العملة المشفرة في جميع أنحاء نيجيريا.

لكن هذا لم يمنع السكان النيجيريين من المشاركة في صناعة العملات المشفرة عمليات البحث النيجيرية عبر الإنترنت عن “Bitcoin” و “Crypto” شائعة جدًا لدرجة أن ترددها أصبح الآن رقم واحد في العالم.

ساهمت معدلات التضخم الصادمة في نيجيريا وازدراء السكان العام للموقف القمعي للحكومة في هذا النمو المستمر في سوق العملات المشفرة وقد أصبح سوق العملات المشفرة النيجيري أحد أسرع الأسواق نموًا في العالم.

5. أوكرانيا

أصبحت أوكرانيا بالتأكيد لاعبًا يجب الانتباه إليه عندما يتعلق الأمر بلعبة التشفير حاليًا ، يمتلك أكثر من 5.5 مليون شخص عملة معماة داخل الدولة هذا يمثل صدمة بنسبة 12.7٪ من إجمالي السكان وواحد من أعلى معدلات الملكية في جميع أنحاء العالم.

حتى أن الدولة تفتح الآن مصانع تعدين تشفير ، مع خطة لفتح منشأة بالقرب من محطة الطاقة النووية Zaporizhzhia وواحدة بالقرب من محطة Rivne النووية في الغرب من المؤكد أن الحكومة الأوكرانية تتبنى سوق العملات المشفرة (على الرغم من أنه لا يزال من غير القانوني الدفع فعليًا مقابل السلع أو الخدمات باستخدام العملة المشفرة داخل البلد).

6- السلفادور

استثمرت حكومتها مؤخرًا الملايين في Bitcoin بعد الإعلان عن قبولها الآن كعملة قانونية حيث أعلن رئيس الدولة ، نجيب بوكيل ، أن هذا القرار قد تم اتخاذه لتخفيف اضطرار مواطني الدولة إلى دفع رسوم معاملات عالية عند إرسال العملة دوليًا إلى الأصدقاء والعائلة ، وهو أمر شائع جدًا في السلفادور.

بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن ما يقرب من ثلاثة أرباع السلفادوريين ليس لديهم حساب مصرفي ، فإن إجراء المعاملات باستخدام العملة المشفرة من شأنه أن يجعل الأمور أسهل بالنسبة لهم.

إقرأ أيضا في لحن الحياة

أندر وأغرب الاضطرابات النفسيّة

كيفية استرداد الرسائل النصية المحذوفة على iPhone

الفازلين Vaseline من أجل رموش أكثر طولاً وكثافة وحيوية

7. بيرو

يُظهر سكان بيرو اهتمامًا كبيرًا بالعملات المشفرة ، حيث يزعم 3.7 ٪ من السكان أنهم يمتلكون حاليًا بعض الأصول (يبلغ عددهم حوالي 1.2 مليون شخص) علاوة على ذلك ، شهدت الدولة زيادة بنسبة 18.3٪ في استخدام المحفظة المشفرة بين يونيو ويوليو من عام 2020.

ومع ذلك ، لا تخطط حكومة بيرو للسماح للأشياء بالاستمرار دون القليل من التدخل أعلنت السلطات عن إجراء تحقيقات في العملة المشفرة حاليًا لوضع القوانين واللوائح المناسبة قد يتسبب هذا في مشكلة لأصحاب العملات المشفرة في بيرو ، بالنظر إلى أن الكثيرين يعتقدون أن التشفير يجب أن يظل غير منظم.

8. المملكة المتحدة

يشهد سوق العملات المشفرة البريطاني ارتفاعًا حاليًا ، حيث يدعي ما يقرب من مليون شخص امتلاك نوعًا من الأصول المشفرة ارتفع معدل الملكية هذا ست مرات خلال السنوات الثلاث الماضية ، مما يشير إلى أن المزيد والمزيد من المقيمين في المملكة المتحدة مهتمون بعالم التشفير.

بالنظر إلى أن التشفير قانوني تمامًا في المملكة المتحدة ، هناك الكثير من المواطنين البريطانيين يتطلعون الآن إلى العملة المشفرة كاستثمار قوي ليس من المستغرب أن الأمور في تحسن لهذا السوق بالذات.

9. فيتنام

حاليًا ، تمتلك فيتنام ثاني أعلى معدل لاستخدام العملات المشفرة على مستوى العالم ، على الرغم من أن العملة المشفرة أصبحت غير قانونية في جميع أنحاء البلاد يتم حاليًا فرض غرامات وسجن كبيرة على استخدام أو تداول العملات المشفرة ، لذلك من المدهش أن 6.1٪ من السكان الفيتناميين يمتلكون شكلاً من أشكالها.

هناك أيضًا الكثير من حركة المرور الفيتنامية عبر الإنترنت على مواقع التشفير ، لدرجة أن فيتنام تحتل حاليًا المرتبة الخامسة في العالم من حيث الوصول إلى الأنظمة الأساسية المتعلقة بالتشفير عبر الإنترنت و مع النظر أن ما يقرب من 60 ٪ من الأفراد الفيتناميين يظهرون اهتمامًا بامتلاك العملة المشفرة ، يبدو أن سوق العملات المشفرة الخاص بهم سيستمر في النمو في المستقبل.

10. الصين

على الرغم من حظر العملة المشفرة تمامًا في الصين يواصل السكان الصينيون الاستثمار في العملات المشفرة ، على الرغم من بذل الحكومة جهودًا متواصلة لإزالة وجودها من البلاد بالكامل في محاولة لإبقاء الاقتصاد تحت سيطرة الدولة.

ومع ذلك ، هذا لا يعني أن المستثمرين يحتفظون بأموالهم المشفرة الثمينة داخل الدولة يتم نقل مليارات الدولارات من العملات المشفرة خارج الصين حتى يتمكن المستثمرون من الحفاظ على أموالهم في مأمن من الحكومة. وليست جميع معاملات التشفير الدولية هذه قانونية ، حيث يتجاوز بعضها الحد الأقصى للمبلغ المسموح بنقله.

أي بلد سيشهد طفرة العملات الرقمية أو المشفرة

مع تزايد عدد البلدان التي تشهد زيادة في ملكية واستخدام العملات الرقمية ، ليس هناك ما يخبرنا بالبلد الذي سيرتفع في ترتيب العملات المشفرة بعد ذلك.

يبدو أنه حتى عمليات الحظر والقيود لا تمنع الناس من شراء وبيع العملات المشفرة ، لذلك لا يخمن أي شخص من سيكون عمالقة السوق في غضون سنوات قليلة من الآن التشفير بطبيعته لا يمكن التنبؤ به بعد كل شيء!

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد