الإثنين, نوفمبر 19, 2018
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةمقارنة بين galaxy s8 و galaxy Note 8 ومواصفات كل منهما
أخبار و تقارير عالميةاندرويدشروحات عامةمنوعات

مقارنة بين galaxy s8 و galaxy Note 8 ومواصفات كل منهما

تم نزول جهاز سامسونج الجديد Galaxy Note8 بشاشة كبيرة وقلم رقمي مدمج، وينافس نوت 8 أحد أبرز هواتفها الذكية التي أعلنت عنها في مارس الماضي وهو جالاكسي S8 Plus، ويعتبر جالاكسي نوت 8 وجالاكسي اس 8 بلس من أفضل الهواتف الذكية في عام 2017

فاذا قررت الشراء ايهما سوف تختار

ما هي أبرز المزايا الفارقة بين بين جالاكسي نوت 8 وجالاكسي اس 8 بلس ؟

إليكم مقارنة شاملة بين الهاتفين:

 

الشاشة في جالاكسي نوت 8 وجالاكسي اس 8 بلس

يأتي كل من جالاكسي نوت 8 وجالاكسي اس 8 بلس بشاشة infinity تعمل بتقنية SuperAmoled بدقة +QHD تشغل معظم الجهة الأمامية من الهاتف منحنية من الجانبين، وكلا الشاشتين مغطاتين بطبقة من زجاج Gorilla 5.0 لمقاومة الخدوش والصدمات، لكن جالاكسي نوت 8 يحمل شاشة أكبر قليلا قياسها 6.3 بوصة، فيما يحمل جالاكسي اس 8 بلس شاشة قياسها 6.2 بوصة.

وتدعم الشاشة في كل من جالاكسي نوت 8 وجالاكسي اس 8 بلس ميزة Always On Display التي توفر للمستخدم معلومات على الشاشة عندما تكون مطفأة، مثل الوقت والتاريخ والتنبيهات.

تصميم جالاكسي نوت 8 وجالاكسي اس 8 بلس

يحمل كل من Galaxy Note8 وGalaxy S8 Plus نفس التصميم تقريبا لكن Galaxy Note8 يأتي مع حواف أصغر تجعله يبدو مربعا أكثر، والذي تشغل فيه الشاشة معظم الجهة الأمامية مع حواف صغيرة جدا وعدم وجود زر Home، هذا مع وجود مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية بجوار عدسة الكاميرا في مكان ليس الأمثل للاستخدام، لكن كلا الهاتفين يدعمان ميزتين إضافتين لتأمين الهاتف وهما ماسح قزحية العين وميزة التعرف على الوجه، ويوجد زر مخصص على جانب الهاتفين للوصول السريع للمساعد الصوتي Bixby.

ويدعم كل من جالاكسي نوت 8 وجالاكسي اس 8 بلس ميزة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 (أي أن الهاتف يمكنه البقاء في عمق 1.5 متر من الماء لمدة 30 دقيقة دون التعرض للتلف)، لكن جالاكسي نوت 8 يتميز بوجود قلم رقمي S Pen مرفق يوفر العديد من المزايا ويسهل من استخدام الهاتف، وفيما يبلغ سُمك جالاكسي اس 8 بلس 8.1 ميلليمتر، يبلغ سمك Note8 حوالي 8.6 ميلليمتر، وهو ما يجعل اس 8 بلس أنحف كما أنه أيضا أخف وزنا.

المعالج في جالاكسي نوت 8 وجالاكسي اس 8 بلس

يعمل كل من جالاكسي نوت 8 وجالاكسي اس 8 بلس بنفس المعالج، وهو كوالكوم Snapdragon 835 ثماني النواة، أقوى وأحدث معالجات كوالكوم، وسيتوفر كلا الهاتفين في بعض الأسواق بمعالج سامسونج Exynos 8895.

الذاكرة

يتوفر جالاكسي S8 بلس بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 4 جيجابايت، مع وجود مساحة تخزين داخلية قدرها 64 جيجابايت، فيما يتوفر جالاكسي نوت 8 بذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 64 أو 128 أو 256 جيجابايت، ويدعم كلا الهاتفين زيادة المساحة التخزينية من خلال بطاقات الذاكرة الخارجة microSD.

الكاميرا في جالاكسي نوت 8 وجالاكسي اس 8 بلس

زودت شركة سامسونج هاتفها اس 8 بلس بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة واسعة F 1.7 مع دعم ميزة التثبيت البصري وميزة التركيز التلقائي، فيما زودت جالاكسي نوت 8 بكاميرتين خلفيتين كلاهما بدقة 12 ميجابكسل، إحداهما بعدسة فتحتها واسعة f/1.7 والأخرى بعدسة f/2.4 لتقريب الصور، لكن سامسونج تقول أنها تقدم للمرة الأولى دعم ميزة التثبيت البصري للصور في كلا الكاميرتين، وهو ما يجعل جالاكسي نوت 8 يوفر تجربة تصوير أفضل مقارنة مع اس 8 بلس.

ويأتي كلا الهاتفين مزودين بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F 1.7 وتدعم ميزة التركيز التلقائي أيضا.

البطارية في جالاكسي نوت 8 وجالاكسي اس 8 بلس

يحمل جالاكسي اس 8 بلس بطارية أكبر بقدرة 3500 ميللي أمبير/ساعة، فيما يحمل جالاكسي نوت 8 بطارية بقدرة 3300 ميللي أمبير/ساعة فقط رغم أنه يحمل شاشة أكبر قليلا، ويدعم كلا الهاتفين ميزة الشحن السريع سلكيا ولاسلكيا.

نظام التشغيل

يعمل كل من جالاكسي S8 وجالاكسي S8 بلس بنظام التشغيل أندرويد نوجا مع واجهة سامسونج الخاصة ووجود مساعد صوتي جديد باسم Bixby، ومن المتوقع أن يحصل الهاتفين على أندرويد 8.0 اوريو بداية العام المقبل 2018، ويمكن تحويل الهاتفين لكمبيوتر من خلال دعم Samsung Dex التي يمكن وضع الهاتف داخلها ثم توصيلها بشاشة ولوحة مفاتيح وفأرة والعمل على شاشة أكبر.

السعر والألوان

يبدأ سعر جالاكسي S8 بلس من 670 دولارا وذلك للإصدار بمساحة تخزينية 64 جيجابايت الذي يدعم شريحتين، فيما يبدأ سعر جالاكسي نوت 8 من من 930 دولار أمريكي ويتوفر كل من جالاكسي نوت 8 وجالاكسي اس 8 بلس باللون الأسود والرمادي والفضي والذهبي والأزرق.

خلاصة الحديث

يقدم جالاكسي اس 8 بلس للمستخدم كل المميزات التي يوفرها جالاكسي نوت 8 بسعر أرخص، كما يحمل جالاكسي اس 8 بلس بطارية أكبر، لكن جالاكسي نوت 8 يوفر تجربة تصوير أفضل، كما يأتي معه القلم الرائع الرقمي

في النهاية هناك عدد ضخم من محبي سامسونج فئة S ومحبي سامسونح فئة note والفئتان اثبتتا جدارتهما ويعدان أفضل إصدارات سامسونج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *