الأربعاء, أكتوبر 20, 2021
الرئيسيةأخبار و تقارير عالمية” Instagram Lite ” أصبح متاحاً في 170 دولة حول العالم
أخبار و تقارير عالميةاكتسب الخبرة في مواقع التواصلاندرويدتطبيقاتمعلومات عامةمنوعات

” Instagram Lite ” أصبح متاحاً في 170 دولة حول العالم

يأتي نمو Facebook على وجه الخصوص في الدول النامية لذلك اتخذت شركة فيسبوك خطوة مهمة لتلبية احتياجات المستخدمين بشكل أفضل للمستهلكين في تلك البلدان..

أطلقت شركة الفيسبوك العنان لنسخة من تطبيق انستغرام أطلقت عليها اسم ” Instagram Lite ” وهو تطبيق مصغر من انستغرام تتيح لمن يواجهون ضعف في الاتصال بالانترنت تبادل الصور ومقاطع الفيديو ..

سيكون “Instagram Lite” وهو إصدار أقل كثافة في البيانات والتخزين فقط من تطبيق الصور والفيديو الشهير مساحته التخزينية 2 ميغابايت فقط ، وسيتم نشره في 170 دولة حول العالم مع التركيز على الدول الناشئة ، اليوم.

 

اقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة :

WhatsApp تفاجئ مستخدميها بتحديث جديد منتظر !!

تطبيق Signal ماهي أهم مميزاته ؟ وهل يمكن اعتباره بديلاً عن WhatsApp !!

ماهو تطبيق ” ClubHouse ” وماسر هذه الضجة حوله؟؟

 

تغييرات Instagram Lite :

يتم إطلاق Instagram Lite مع كافة الميزات الأساسية حول تحرير الصور ومقاطع الفيديو ومشاركتها وعرضها ، بالإضافة إلى القدرة على إضافة ملصقات وإنشاء وعرض القصص وIGTV ، ونظراً لأنه سيكون متاحاً في 170 دولة ، فإنه يأتي مع دعم لغوي محدد ليكون قابلاً للاستخدام في تلك الأسواق.

رابط التحميل من Google Play

في حين آخر ترك المطورون العديد من الرسومات ؛ لم يشملوا الإعلانات . إذ أنه يفتقد إلى بعض الميزات الأساسية مثل القدرة على عمل TikTok-ish Reels (لكن لايزال بإمكانك مشاهدتها) ، والوضع المظلم ، والتسوق والتشفير من طرف إلى طرف.لكن أوضحت الشركة أن بعضاً من هذه القائمة ستتم إضافتها في التحديثات المستقبلية.

على الرغم من أن Instagram يحظى بشعبية كبيرة وكان من الممكن أن يكون مرشحاً لإصدار الlite منذ سنوات ، لأن التطبيق يركز على الصور ومقاطع الفيديو التي بطبيعتها تستخدم المزيد من البيانات ، ولكن ليس فقط لهذا السبب بل لأنه وعلى مر السنين أصبح Instagram محملاً بشكل متزايد بالميزات ؛ تلك التي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وتهدف إلى التنافس بشكل أفضل مع التطبيقات الأخرى ، وهي بدورها تعمل على توسيع فرص الدخل لـ Facebook.

في الواقع ، أنه كما هو الحال مع إصدارات Lite الأخرى من التطبيقات مثل Facebook و Messenger فإن Instagram Lite موجه نحو المستهلكين في الدول النامية ، حيث من المتوقع أن تكون الهواتف الذكية قائمة على نظام أندرويد وأقل احتمالية أن تكون من أفضل الأجهزة ؛ وأن يكون المستهلكون أكثر حسباناً لبيانات الجوال والاستهلاك.

تشير التقديرات إلى أن 65% من سكان البلدان الناشئة متصلين بالانترنت مقابل 90% في أمريكا الشمالية ، وهذا أحد أسباب تركيز الشركة بشكل مباشر على خدمة هؤلاء المستخدمين.

الاصدارات القديمة من Instagram Lite :

كان لتطبيق Instagram Lite بعض الفترات على مر السنين ، مع الإصدار الأول الذي تم إنشاؤه كتطبيق ويب وإطلاقه في إصدار محدود عام 2018 ، وشغل مساحة 573KB على الجهاز ، جاء أيضاً بدون الكثير من الميزات ، لكن Instagram  نفسه لم يكن يحوي هذا الكم من الميزات أيضاً.

على الرغم من عدم توضيح السبب ، فقد تم سحب هذا الاصدار بهدوء العام الماضي ، ثم بعد فترة وجيزة من إطلاق إصدار جديد مرة أخرى في كانون الأول في اختبار محدود تم إطلاقه لأول مرة في الهند ، وهو سوق رئيسي للشركة ، بدعم من Bangla و Gujarati و Indian و Kannada و Malayalam و Marathi و Punjabi و Tamil و Telugu.

وهذا هو الاختبار الأخير الذي تحول على إثره Instagram Lite إلى تطبيق رسمي ، ومن المثير للاهتمام أنه اتضح أنه في هذه العملية تمت إعادة بناء التطبيق بالكامل وتحويله من مجرد تطبيق ويب بدائي إلى تطبيق مبني على إطار داخلي آخر يسمى Bloks  ، مما أدى إلى رفع الكثير من الأعمال الأساسية من إصدارات Messenger و Lite من Facebook.

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد