علامات تدل على أن الشخص يحبك

الحب هو الجوهر الوحيد الذي يعطينا الأمان والاستقرار والسلام هو العطاء المتبادل هو الطاقة التي نحتاجها لنتمكن من العيش في هذه الحياة فلا حياة من غير حب ولا حب من دون حياة وهو أجمل ما أنزله الله المودة والرحمة وإنه احتياج إنساني لا يمكن الغنى عنه الحب حاجة إنسانية فبعد أن يتمّ إشباع الحاجات الفسيولوجية للإنسان، كالتنفس، والطعام، والماء وغيرها، وإشباع الشعور بالحماية والاستقرار، تأتي الحاجة للشعور بالحب والانتماء لجماعة ما مثل العائلة أو القبيلة، والإنسان بطبعه يحب أن يكون الشعور بالحب متبادل ونتقابل في حياتنا اليومية الكثير من الأشخاص وهؤلاء الاشخاص قد نتعلق بهم ونحبهم ونعطيهم كل ما لدينا ونتساءل فيما بيننا هل يحبنا ذلك الشخص مثل ما نحبها هل يزعل عند مفارقتنا اسئلة كثيرة تدور بداخلنا ولأنجد لها جواب واليوم سأعطيكم عدداً من العلامات التي تدل على أن هذا الشخص يبادلك مشاعر المحبة والاهتمام

                 واليك هذه العلاماتعلامات الحب

1-الارتباك عندما تقابل عينك عينيه:وهذه العلامة تظهر عندما تكون جالساً مع من تحب و أمسكت به وهو ينظر إليك، كيف كانت ردة فعله؟ هل تصرف بشكل طبيعي ونقل تركيزه عنك بطريقة عادية أم أنه ارتبك ونقل تركيزه عنك سريعًا؟ هذا الارتباك بعني شيء من أمرين إما أن يكون لديك شيء على وجهك وهو لا يعرف كيف يخبرك بالأمر أو أنه لديه مشاعر اتجاهك.

2-إزالة الأشياء الموجودة بينك وبينه:هل يوجد حواجز بينك وبين الطرف الاخر؟ الحواجز الموجودة بينك وبينه يمكن أن تكون أي شيء مثل الأكواب الوسائد أو الحقيبة أو حتى عقد الذراعين أو اليدين، وضع مثل هذه الأشياء بينك وبين شخص آخر يعتبر وسيلة حماية تخبره من خلالها بألا يقترب من مساحتك الشخصية في المقابل إن كان ذلك الشخص يعمل على إزالة هذه الأشياء بينك وبينه وإبعادها فهذا يعي أنه يزيل الحواجز بينكما وهناك احتمال كبير بأن يكون معجب بك أو يحبك.

اقرأ أيضاً:

الحب من طرف واحد و التخلص من حب شخص لا يحبك

ما هي القصة الحقيقية لعيد الحب

كيمياء الحب أو هرمونات الحب؟

ماهو الحب؟؟؟

3- السماح لك باختراق دائرته الخاصة: يحق لك ما يحق لغيرك مسموح لك التحدث بإي حديث مهما كان وأيضاً المساحة الشخصية يمكنها أن تخبرك، فهي بالنسبة للجميع مساحة مقدسة يصعب السماح لأيٍ كان بالدخول إليها، ولكن مع الأشخاص الذين نحبهم سوف يكون الأمر مختلف وسوف نرغب باقترابهم أكثر.

4- أقدامه تتجه نحو أقدامك بدون أن يشعر:يمكن لاتجاه الأقدام أن يكشف الكثير! والأهم أنها من أولى العلامات التي تظهر وتكشف أمر الحب أو الإعجاب وكل ما عليك القيام به هو النظر إلى أقدام ذلك الشخص عندما تكون بالقرب منه وبشكل خاص عندما يتحدث إلى شخص آخر، في حال كانت متجهة نحو أقدامك فهذه علامة جيدة!

5- يرفع حاجبيه ولكنه ليس متعجب من شيء: عندما تقوم بتحية شخص تحبه أو صديق قريب منك…. أنت بشكل تلقائي ترفع حاجبيك، فكلما زاد مقدار إعجابك بذلك الشخص كلما زاد مقدار رفع حواجبك.

6-يبقي ظهره مشدود عندما تكون أنت موجود: قم بالبحث عن ذلك الشخص ابحث عن ذلك الشخص الذي يبذل جهده حتى يبقي ظهره مشدود عندما تكون أنت موجود بالقرب منه، لأنه بهذا يحاول أن يلفت انتباهك إليه يحاول أن يبدو بقامة أطول وجسم ممشوق.

7-جرب السير معه وسوف تكتشف الأمر: وهذه من اهم العلامات التي يمكنك الكشف من يحبك ففي حال فضل المشي أمامك يسبقك بخطوة فهذا يعني أنه يفضل نفسه عليك، أما لو سار خلفك بخطوة فهذا قد يعني أنه معجب بك، ولكن إن حاول مجاراة سرعتك والمشي بجانبك فهنا فرصة أكبر ليكون الحب.

8-يمدحك بطريقة غريبة بعض الشيء: عندما نحب شخص ما فإننا نعتقد أنه أكثر شخص مثالي في هذا الكوكب ولا يحتاج لمن يذكره بذلك! بمعنى لا ضرورة لمدحه وهنا تحديدًا عندما يحاول مدحك فغالبًا سوف يشعر بالارتباك وقد يمتدحك بطريقة غريبة.

9- يرمش كثيرًا أمامك أكثر مما تعتقد:عليك التركيز على حركة الجفون ، فلاحظ فيما إذا كان الشخص يرمش كثيرًا بوتيرة أسرع؟ إنها طريقة يخبرك بها أن تبقى بالقرب منه وألا ترحل

10- يعتمد لغة جسد مفتوحة أمامك: عندما نتواجد مع أشخاص لا نرتاح معهم غالبًا نعتمد لغة جسد مغلقة بشكل لا إرادي كعقد الذراعين أو وضعهما في الجيوب أو الرجوع خطوة إلى الوراء… ولكن عندما نتواجد مع شخص نحبه سوف نرغب بأن يقترب من مساحتنا الشخصية وبالتالي لا مكان للغة الجسد المغلقة وسيتم اعتماد لغة جسد مفتوحة بظهر ممدود وأكتاف مرفوعة وأيدي مفتوحة.

11- ينتبه لك ويعتني بك كثيرًا: أيضًا الانتباه إلى الأشخاص المقربين أمر عادي ولكن عندما يكون هذا الاهتمام مبالغ فيه بعض الشيء وملفت للانتباه فغالبًا يعني الحب، كأن يتذكر تواريخ مهمة خاصة بك وأشياء وتفاصيل دقيقة أخبرته بها.

12- يضحك على ما تقوله: هذا الشخص يحاول ان يكون دائم اللطافة معك والابتسامة لاتفرق وجهه عندكا يكون بجانبك ويضحك حتى على النكت العادية ستبدو له انها مضحكة.

13- يبحث عن المكان القريب منك: يبحث كثيرا على الاماكن التي تجعله بالقرب منك دائماً وانه سوف يقف بجانبك أو يجلس على الكرسي المجاور لك، وقد يحاول أن يبعد الشخص القريب منك حتى يجلس مكانه في حال عدم توفر المكان.

14-يطرح عليك الكثير من الأسئلة: اعلم الأصدقاء وزملاء العمل وحتى الجيران يمكن أن يطرحوا أطنان من الأسئلة عليك، ولكن بالنسبة للشخص الذي يحبه فأطنان الأسئلة هذه مختلفة إنها أكثر وضوحًا وتحديدًا وحتى غرابة قد يحاول أن يعرف فيما إذا كنت مرتبط وما هي صفات فتى \ فتاة أحلامك…

15- يركز عليك بدلًا من عمله أو هاتفه: اليوم نحن نهتم بهاتفنا وأعمالنا كثيرًا الأمر أشبه بالإدمان، ولكن أن يترك هذا الشخص إدمانه ليكون معك ويركز عليك فهذا أمر رائع يعني أنه بالفعل صادق في مشاعره… فركز جيدًا هل مرت 10 – 20 دقيقة الماضية بدون أن ينظر إلى هاتفه أو ساعته؟

16-عندما يكون معك يتصرف على طبيعته: على الرغم من أهمية ترك الانطباع الجيد وعلى الرغم من محاولات لفت انتباهك والحصول على إعجابك، ولكن الحقيقة عندما يكون الشخص في حالة حب فهو سيجد ذلك الشخص مريح وقريب وهذا ما يسمح له بأن يتصرف على طبيعته أمامه.

17- يتأكد من تعديل مظهره بشكل متكرر: على الرغم من أنه على طبيعته وعلى الرغم من أنه كشف لك عن جانبه الغريب، ولكن هذا لا يلغي أنه ما يزال بحاجة للفت انتباهك ونيل إعجابك ولكن هذه المرة علم النفس سيكشف الأمر فإذا كان ذلك الشخص دائمًا ما يعمد إلى تعديل مظهره والتأكد من أن شعره مرتب وشكله لطيف فهذه إشارة جيدة.

18-يتحدث إليك عن تفاصيل حياته: من العلامة المهم انه يتحدث اليك بكل ما لديه من تفاصيل عن حياته و عن الأشياء التي قام بها اليوم وتلك التي واجهته؟ هل يخبرك بأشياء لا يخبر بها الآخرين عادةً؟ إذن فهو يشعر بالراحة معك وبالقرب منك.

19-يشعر بالغيرة عليك: مشاعر الغيرة سوف تكشف أمره! فهل يحاول معرفة تفاصيل المحادثة التي أجريتها مع منافس محتمل له؟ هل يسألك عن ذلك الشخص تحديدًا؟ هل يشعر بعدم الراحة عند تواجدك مع غيره؟ هل ينكر غيرته بطريقة غريبة؟

20-ومن العلامة الاخيرة انه يكرر اسمك في حديثه كثيرًا: بغض النظر عن عدد مرات تكرار الاسم ولكن ذلك الشخص سوف يكرر اسمك كثيرًا سواء في حديثه معك أو في حديثه عنك أو في حديثه مع شخص آخر، لأن مجرد تكرار ذكر اسم الشخص الذي نحب يجعلنا نشعر بشكل أفضل.

ولنعلم جيداً وجودنا مع من يحب يشعرنا بالسعادة والاطمئنان يجعلنا نبتسم ابتسامة كبيرة وبدون توقف، لذا ابحث عن ذلك الشخص الذي يكون مرتاح وسعيد لمجرد وجودك بالقرب منه هو غالبًا شخص يحبك بصدق..       (دمتم برعاية الله) 

 

 

محمد ابو خاطر
محمد ابو خاطر
المقالات: 50

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد