الخميس, أكتوبر 6, 2022
الرئيسيةبرامجكيفية استخدام وتحميل أدوات وبرامج فعالة لزيادة أداء القرص الصلب على نظام ويندوز
برامجتطبيقاتشروحات برمجيةشروحات عامةصيانة أجهزةعلوم و تكنولوجياكمبيوتر لابتوب

كيفية استخدام وتحميل أدوات وبرامج فعالة لزيادة أداء القرص الصلب على نظام ويندوز

يتمتع ويندوز بسمعة سيئة بسبب إبطاء جهاز الكمبيوتر مع مرور الوقت و من المسلم به أن Windows 10 أفضل بكثير من سابقاتها ولكن المشكلة لا تزال تحدث.

والحمد لله ، يمكنك تسريع القرص الصلب باستخدام تطبيقات تحسين الأقراص الصلبة و بعض الأدوات المختلفة المتاحة وفي هذه المقالة ، سنبحث عن الأدوات المساعدة التي يمكنها تحسين سرعة وكفاءة القرص الثابت لذا استمر في القراءه لتتعلم المزيد.

أفضل 5 أدوات لزيادة سرعة أداء القرص الصلب

1. أداة ويندوز لتحسين محركات الأقراص Windows Optimize Drives

لنبدأ بالإشارة إلى أداة Windows الأصلية — تحسين محركات الأقراص يمكنه تحليل النظام الخاص بك لمشكلات إلغاء التجزئة ، ثم إصلاح أي مشاكل يجدها.

ما لم تكن ملتزمًا بالإعدادات ، فيجب أن يكون قيد التشغيل بالفعل وفق جدول زمني تلقائي للتحقق منه توجه إلى ابدأ> أدوات Windows الإدارية> إلغاء تجزئة محركات الأقراص وتحسينها.

قم بتمييز محرك الأقراص الذي تريد إصلاحه ، ثم انقر فوق تحليل أو تحسين ، وفقًا للوظيفة التي تريد تنفيذها للتأكد من إعداد الجدولة بشكل صحيح ، انقر فوق “تغيير الإعدادات” وحدد المربع بجوار “تشغيل حسب الجدول”.

2. برنامج Disk SpeedUp القرص تسريع

Disk SpeedUp هي أداة خارجية يمكنها زيادة سرعة محرك الأقراص الصلبة سيقوم بتحليل وإلغاء تجزئة وتحسين أي محركات أقراص متصلة بجهازك.

يحتوي على عدد قليل من الميزات أكثر من أداة Windows الأصلية على سبيل المثال ، يمكن لـ Disk SpeedUp إيقاف تشغيل الكمبيوتر تلقائيًا بعد اكتمال عملية إلغاء التجزئة يمكنك تشغيله مثلا قبل الذهاب إلى السرير والعودة إلى جهاز كمبيوتر جديد في الصباح.

يحتوي Disk SpeedUp أيضًا على صور أفضل من أداة Windows خريطة ديفراغ أكثر سهولة ، وهناك المزيد من الرسوم البيانية والبيانات التي يمكنك البحث فيها وقد ادعى العديد من المستخدمين أن Disk SpeedUp أسرع من أداة Windows.

تنزيل: Disk SpeedUp (مجاني)

إقرا أيضا في موقع لحن الحياة

فوائد حب الهال أو الهيل أو الحبهان

ميزات بث الفيديو المباشر في فيسبوك وكيفية استخدامها

تحميل أفضل 4 تطبيقات للحماية من السرقة لأجهزة الأندرويد

أجمل الصور لممثلات سوريات مشهورات

3. أداة ويندوز Device Manager

إذا كنت ترغب في زيادة سرعة القراءة / الكتابة على القرص ، فإن أداة Windows الأخرى التي تستحق استخدامها هي “إدارة الأجهزة” يمكنك استخدامه للتأكد من تشغيل ميزة “التخزين المؤقت للكتابة”.

تتيح ميزة “التخزين المؤقت للكتابة” تخزين بيانات الكمبيوتر في ذاكرة تخزين مؤقت قبل كتابتها على القرص الصلب نظرًا لأن الكمبيوتر يمكنه كتابة البيانات إلى ذاكرة التخزين المؤقت بسرعة أكبر بكثير من محرك الأقراص الثابتة فقد تم تحسين الأداء العام للقراءة / الكتابة على محرك الأقراص الثابتة.

ومع ذلك تذكر أن البيانات الموجودة في ذاكرة التخزين المؤقت مؤقتة فقط إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعاني من فقدان طاقة مفاجئ ولم يتم نقل البيانات الموجودة في ذاكرة التخزين المؤقت إلى محرك الأقراص الثابت ، فستفقده.

لتشغيل التخزين المؤقت للكتابة على Windows ، اتبع الخطوات التالية:

  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق القائمة “ابدأ” وحدد “إدارة الأجهزة”.
  • انقر فوق + بجانب محركات الأقراص.
  • انقر بزر الماوس الأيمن على محرك الأقراص الذي تريد تغييره.
  • انقر على خصائص.
  • حدد علامة التبويب السياسات في الجزء العلوي من النافذة الجديدة.
  • حدد خانة الاختيار بجانب تمكين التخزين المؤقت للكتابة على الجهاز.

4. برنامج IOBit Advanced SystemCare

اذا كنت بحاجة للتأكد من تحسين استخدام RAM و CPU ، والحفاظ على السجل الخاص بك مرتب بقدر الإمكان فإن أداة IOBit Advanced SystemCare هي إحدى الأدوات التي يمكنها أداء جميع مهام تحسين محرك الأقراص الصلبة و هناك نسخة مجانية ونسخة مدفوعة ويتضمن الإصدار المجاني جميع الميزات التي ذكرناها للتو الإصدار 20 دولارًا المدفوع يضيف تنظيفًا أعمق للسجل ، ومراقبة في الوقت الفعلي ، وتحسين المتصفح ، وتحسين نظام التشغيل.

تنزيل: IOBit Advanced SystemCare (يتوفر إصدار مجاني ومدفوع)

5. أداة او برنامج Razer Cortex

إذا كنت تتساءل عن كيفية تسريع قرص ثابت أكثر ، تحقق من Razer Cortex حيث تم تصميم الأداة خصيصًا لألعاب الكمبيوتر التي ترغب في الضغط على كل إمكانية متاحة خارج أنظمتها ويمكن أن تساعدك على تحقيق إطارات أعلى في الثانية وتقليل أوقات تحميل اللعبة.

يتم تقسيم مُحسِّن HDD إلى قسمين – نظام الداعم وأداة الداعم يجتمعون لإعطاء دفعة HDD لجميع المستخدمين.

سيقوم جزء النظام من الأداة بتنظيف الملفات غير المهمة وتاريخ المستعرض وذاكرة التخزين المؤقت للنظام و سيقوم جزء الألعاب بإلغاء تجزئة ملفات الألعاب (طالما كانت موجودة على محرك أقراص ثابت بدلاً من محرك أقراص الحالة الصلبة) ، وتحسين تكوين نظامك للألعاب ، وتعطيل عمليات الخلفية التي يمكن أن تؤثر على أداء اللعبة.

تنزيل: Razer Cortex (مجانًا)

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد