الأربعاء, يونيو 19, 2019
الرئيسيةالحقيبة الطبية9 أضرار وآثار جانبية لارتداء أحذية الكعب العالي
الحقيبة الطبيةصحةعالم المرأة

9 أضرار وآثار جانبية لارتداء أحذية الكعب العالي

إن ارتداء زوج من الأحذية ذات الكعب العالي هو ملحق لا بد منه للأزياء للنساء في جميع أنحاء العالم ولكن ، هل أنت على دراية بالمخاطر الصحية المرتبطة بارتداء الكعوب العالية ؟ حسنًا ، تمنحك هذه المقالة عشرة أسباب صحية تجعلك تتركين عادة ارتداء الكعب العالي

9 آثار جانبية وأضرار لارتداء حذاء ذو كعب عالي

1. آلام أسفل الظهر

الكعب العالي هو مظهرممن مظاهر الموضة للنساء وهي عادة ما تكون أنيقة ومثيرة لكن الكعب العالي لا يعطي الدعم الكامل لقدميك يؤدي إلى توزيع غير متكافئ للوزن قد يؤدي إلى وجع ، التهاب وألم في أسفل الظهر .

2. ألم القدم

الكعب العالي له شكل معين وتصميم يبدو رائعا بعد يوم طويل على قدميك في تلك الأحذية غير المريحة ، من المرجح أنك تعاني من ألم في القدم يمكن أن تشعر بألم حاد في أصابع قدميك ، النعل ، القوس أو الكعب .

3. الالتواء في الكاحل

تستطيع المرأة ارتداء الكعب العالي فقط إذا كانت تمشي على أرض مسطحة ويمكن أن تسبب الحفريات والمطبات والأحجار المرصعة للحفلات الإنزلاق ولوي الكاحل بصرف النظر عن التواء في الكاحل ، يمكن أن يؤدي سقوط مثل هذا أيضا إلى كسر في الكاحلين والمرفقين والركبتين إذا هبطت بشكل محرج ، فقد تعاني من ارتجاج .

4. إنحناء العمود الفقري

يرتدي معظم مصممي الأزياء الكعب العالي ليتباهوا بشخصياتهم المصنوعة من الزجاج الكعب العالي يضغط أسفل الظهر أكثر من المعتاد حيث يتناسب ارتفاع الكعب بشكل مباشر مع درجة القوس في ظهرك يمكن أن يسبب القوس المحرج آلامًا سيئة في المناطق الخلفية العلوية والسفلية .

إقرأ المزيد على لحن الحياة

طريقة إضافة علامة مائية للفيديو بسهولة أونلاين

طريقة إختراق حساب جوجل gmail.com وكيفية الحماية من الاختراق

الضمائر المتبادلة و الضمائر غير المحددة في اللغة الإنجليزية الدرس 23

صور ديكورات منزلية تصميم ديكور غرف النوم و الجلوس

5. تضيق الأوعية الدموية

أحذية عالية الكعب عادة ما تجعل القدمين تبدو أطول وأرق شكل الحذاء يضغط القدم في وضع غير طبيعي بالتأكيد وهو غير مريح يمكن أن يؤدي الضغط على قدمك إلى تدفق دم ضيق وفي الحالات القصوى ، قد يتسبب في كسر الأوعية الدموية .

6. قدم ملتوية

مطرقة أخمص القدمين هي واحدة من أخطر الآثار الجانبية للكعوب العالية على القدمين الموقف غير الطبيعي للقدم ، والضغط على الأوعية الدموية والظهر يؤدي إلى تشوه في القدم يدعى اصبع القدم المطرقة .

7. يضعف الأربطة

الكعب العالي يضعف اربط الأقدام يجب عليك تخطي الأحذية الفاتنة من أجل حماية قدميك من أي إصابة.

8. آلام الركبة

إن انحناء الساق الحرج أثناء ارتداء الكعب العالي يضع ضغطًا كبيرًا على مفصل الركبة وغالبا ما يؤدي إلى حالات هشاشة العظام لدى الناس.

9. الاختلال والتوتر الدائم في أصابع القدم

التأثير السلبي الآخر لارتداء الكعب العالي في كل وقت هو أنه يثبت إصبعك في وضع من التوتر الدائم .

الآن أنت تعرفين كيف يمكن لارتداء الكعب العالي أن يؤثر على صحتك نأمل أن قراءة هذه الآثار الجانبية لارتداء الكعب العالي تجعلك تفكرين مرتين قبل لبسها كل يوم.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *