الأحد, أغسطس 19, 2018
الرئيسيةالحقيبة الطبيةأضرار الوجبات السريعة
الحقيبة الطبيةصحة

أضرار الوجبات السريعة

لا يخفى على أحد سوء الوجبات السريعة واضرارها الصحية المختلفة بسبب احتوائها على كميات كبيرة من الزيوت أو الدهون الضارة أو البهارات والمنكهات الزائدة عدا عن موضوع النظافة أو الغش الذي يمكن أن يحصل في بعض المطاعم
وأثبتت دراسة حديثة أن تناول الوجبات السريعة، لمدة ثلاث مرات في الأسبوع، يزيد من خطر الإصابة بالربو

وأضاف البحث، أن تناول كميات كبيرة من الوجبات السريعة، تسبب أعراض جانبية مثل الأكزيما، واحتقان الأنف والحنجرة، وهى من أحد الأعراض الرئيسية للربو.

كما أن نقص العناصر الغذائية في تلك الأطعمة، يسبب التهاب في الشعب الهوائية، إضافة إلى امتلاء الجسم بكثير من المنتجات غير النافعة.

أجرى باحثو جامعة سيتشوان،الدراسة على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية، و معرفة ما يقومون به من أنشطة يومية، وكانت النتيجة أن أعراض الربو، تزدادبعد تناولهم للوجبات السريعة، إضافة إلى حدوث اضطرابات في النوم.

ويضيف البحث أن استهلاك الطعام المعالج مثل تناول الوجبات الجاهزة، والبسكويت، والسلامي في المملكة المتحدة أعلى بخمس مرات من البرتغال، وأربعة أضعاف ما في فرنسا، واليونان، وإيطاليا.

كما وجد الباحثون أنه مقابل كل زيادة بنسبة 1٪ في تواجد الغذاء المعالج في معظم المنازل، يرتفع خطر البدانة بنسبة 0.25٪.

وحوالي 24.5 % من البالغين في المملكة المتحدة يعانون من السمنة، مقارنة بـ 7.1 % في فرنسا ، و 8.2 % في إيطاليا ، و 13.4 % في اليونان، و15.2 % في البرتغال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *