الأربعاء, سبتمبر 22, 2021
الرئيسيةالحقيبة الطبية9 أنواع من الأطعمة تفيد في حماية الرحم من الأمراض وتقوية الخصوبة
الحقيبة الطبيةصحةعالم المرأة

9 أنواع من الأطعمة تفيد في حماية الرحم من الأمراض وتقوية الخصوبة

هناك عوامل كثيرة تلعب دورا بالنسبة لصحة الرحم ومن أهمها هو العامل الغذائي وللغذاء دور كبير في صحة الرحم من حيث خلوه من الأمراض ومن حيث الخصوبة وفيما يلي أهم الأطعمة التي تمنح الرحم الخصوبة و الصحة الجيدة

1. الألياف:

ألياف بقوليات

تناول غذاء غني بالألياف يمكن أن يساعد في التخلص من النفايات والسموم من الجسم و يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي عالي الألياف على إزالة الاستروجين المفرط الذي قد يتم تخزينه في جسمك هذا يمنع تشكيل الأورام الليفية حاول أن تأكل الأطعمة العضوية لأنها ستكون خالية من المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية.

هذه المواد الكيميائية غير المرغوب فيها يمكن أن تضر فرصك في الحمل أيضًا ، عند تناول نظام غذائي غني بالألياف ، من المهم أن تشرب حوالي 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا سوف تخفف من حركة الألياف من خلال الجهاز الهضمي.

2. الخضروات:

خضراوات

تعد الخضروات مصدرًا كبيرًا للكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات تناولي نظامًا غذائيًا غنيًا بالخضروات للحفاظ على تلك الأورام الليفية بعيدة عنك .

يمكن للخضروات أيضًا أن تبطئ من تطور أورام الورم الليفي طالما كنت تتناول الخضروات ، مثل البقوليات والملفوف وبوك تشوي والبروكلي هذه الخضروات غنية في فيتويستروغنز.

فيتويستروغنز لديها القدرة على التنافس مع هرمون الاستروجين في الجسم وبالتالي ، فهو يساعد على خفض مستويات هرمون الاستروجين لديك ، وبالتالي إيقاف نمو الورم في الرحم.

3. الفواكه:

تناول الفواكه

يمكن أن تساعد الفواكه الغنية بفيتامين C والبيوفلافونويدات في إعاقة نمو الأورام الليفية في رحمك لذا تأكد من أنك تأكل جرعة جيدة من الفواكه و يمنع البيوفلافونويد أيضًا سرطان المبيض ويساعد في الحفاظ على صحة الجهاز التناسلي.

حاولي أن تأكلي الفواكه بين الوجبات عندما تشعرين بالجوع هذا سيمنعك من تناول الوجبات السريعة ويزيد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الرحم للبقاء بصحة جيدة.

4. منتجات الألبان:

منتجات الألبان و الحليب

الاستهلاك اليومي لمنتجات الألبان مثل الزبادي والجبن والحليب والزبدة ضروري لصحة الرحم منتجات الألبان غنية بالكالسيوم وفيتامين (د) بينما يساعد الكالسيوم في الحفاظ على صحة عظامك ، يلعب فيتامين (د) دورًا حيويًا في مكافحة الأورام الليفية الرحمية.

5. الشاي الأخضر:

شاي أخضر

الشاي الأخضر مليء بمضادات الأكسدة فهي لا تساعد فقط في الحفاظ على الرحم السليم ، بل يمكنها أيضًا علاج الأورام الليفية في الرحم وفقًا لأخصائيي الأعشاب ، يجب على النساء المصابات بأورام ليفية في الرحم شرب الشاي الأخضر بانتظام لمدة 8 أسابيع تقريبًا هذا سوف يساعد في الحد من عدد الأورام الليفية.

إقرأ المزيد على لحن الحياة

صور بيوت ومنازل وفيلات حديثة و عربية

نصائح بسيطة لانقاص الوزن في 10 أيام فقط

شرح زمن المستقبل التام مع الأمثلة الدرس 41

كيفية إخفاء الأصدقاء في حساب الفيسبوك

6. أسماك الماء البارد:

fish oil زيت السمك

الأسماك مثل الماكريل والسلمون غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية أنها تساعد على الحد من إنتاج البروستاجلاندين في جسد الأنثى و هو هرمون مركب الذي يمكن أن يسبب تقلص شديد في الرحم بسبب شدة الانكماش ، يمكن أن يتسبب في بعض الأحيان في تآكل الرحم.

7. الليمون:

الليمون

نعلم جميعًا أن الليمون غني بفيتامين C ويساعد على تعزيز نظام المناعة لدينا و يساعد فيتامين سي أيضًا في تحسين مناعة الرحم.

عندما يحدث هذا ، سيكون رحمك مجهزًا بشكل أفضل لدرء البكتيريا ، وبالتالي الوقاية من الالتهابات. استهلكي كوبًا من الماء الدافئ مع ليمون فيه يوميًا في الصباح سيؤدي ذلك إلى تحسين صحة الرحم

8. المكسرات والبذور :

هناك حاجة إلى البذور والمكسرات من قبل جسمك لإنتاج الأمثل للهرمونات تستهلك البذور والمكسرات ، مثل اللوز وبذور الكتان وجوز الكاجو فهي غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والكوليسترول الجيد.

تساعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 في القضاء على الأورام الليفية وكذلك منع سرطان الرحم ويساعد الكوليسترول الجيد في الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم لديك كما أنه يمنع ولادة طفل سابق لأوانه أو طفل منخفض الوزن كامل المدة .

9. زيت الخروع:

زيت الخروع

قد يتذكر الكثير منكم زيت الخروع منذ أيام طفولتك عندما أجبرتك والدتك على تناول ملعقة صغيرة لتخفيف الإمساك وتنظيف الجهاز الهضمي حسنًا ، إن تناول زيت الخروع يمكن أن يعالج الخراجات المبيضية والأورام الليفية الرحمية بالإضافة إلى ذلك ، يساعد وجود حمض riconoleic في زيت الخروع في تقوية جهاز المناعة لديك نتيجة لذلك ، يجعل الرحم أكثر مقاومة للعدوى.

جربي مزيجًا من هذه الأطعمة للحفاظ على صحة الرحم.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *