الإثنين, سبتمبر 28, 2020
الرئيسيةاندرويد8 طرق لإصلاح أخطاء اتصال الوايفاي Wi-Fi في جوال الأندرويد
اندرويدشروحات برمجيةشروحات عامةصيانة أجهزةهواتف ذكية

8 طرق لإصلاح أخطاء اتصال الوايفاي Wi-Fi في جوال الأندرويد

هل ترى خطأ في المصادقة أثناء توصيل جهاز أندرويد بشبكة وايفاي Wi-Fi ؟ في الواقع هذه مشكلة شائعة جدًا يمكن أن يحدث ذلك حتى أثناء الاتصال بشبكة استخدمتها في الماضي ولحسن الحظ ، هناك عدة طرق للتغلب على هذه المشكلة وتوصيل هاتفك بشبكة Wi-Fi بنجاح.

كيفية إصلاح مشكلة عدم اتصال الوايفاي على أجهزة الأندرويد

1. تبديل وضع الطائرة

طريقة سهلة للتغلب على أخطاء مصادقة وايفاي Wi-Fi هي تبديل وضع الطائرة على هاتف أندرويد عندما تفعل ذلك ، ينفصل هاتفك عن جميع الشبكات التي تتصل بها.

يمكنك بعد ذلك تعطيل وضع الطائرة لإعادة الاتصال بشبكة Wi-Fi التي اخترتها ليس هناك ما يضمن أن هذه الطريقة ستصلح الخطأ ، لكنها لا تستغرق سوى لحظة ، لذا فهي تستحق المحاولة.

2. تحقق من كلمة مرور وايفاي Wi-Fi

غالبًا ما يكون خطأ المصادقة نتيجة إدخال كلمة مرور Wi-Fi غير صحيحة إذا لم تكن متأكدًا من كلمة المرور الخاصة بك ، أو إذا قام شخص ما بتغييرها ، فستحتاج إلى العثور على كلمة المرور الصحيحة لشبكتك اللاسلكية.

إذا كنت لا تدير الشبكة ، فاسأل شخصًا يعرف كلمة المرور و إذا كانت هذه هي شبكتك المنزلية ، فيمكنك التوجه إلى قائمة إعدادات جهاز التوجيه والعثور على كلمة المرور الخاصة بك:

افتح متصفحًا وادخل إلى صفحة إعدادات جهاز التوجيه عن طريق إدخال عنوان IP الخاص به غالبًا ما يكون هذا 192.168.1.1 ، ولكنه يختلف عبر الأجهزة أدخل هذا العنوان في شريط العناوين واضغط على Enter .

سيطلب منك جهاز التوجيه الخاص بك إدخال تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة به ، والتي تختلف عن كلمة المرور التي تستخدمها للانضمام إلى الشبكة. إذا لم تكن قد قمت بتغيير هذه الإعدادات من الإعدادات الافتراضية ، فغالبًا ما يكون admin اسم المستخدم و كلمة المرور .

بمجرد تسجيل الدخول ، انقر فوق إعدادات اللاسلكي في قائمة الخيارات انقر فوق الأمان اللاسلكي في الشريط الجانبي الأيسر وستجد حقلًا يسمى مفتاح الأمان في الجزء الأيمن يحتوي هذا الحقل على كلمة مرور شبكة Wi-Fi الخاصة بك ثم كشف كلمة مرور wifi من الراوتر.

أدخل كلمة المرور التي تم العثور عليها حديثًا على هاتف Android الخاص بك ويجب أن تتصل بالشبكة كالمعتاد. إذا لم تتمكن من عرض كلمة المرور الحالية ، فغيّرها إلى كلمة مرور جديدة وأدخلها على هاتفك بدلاً من ذلك.

3. أعد تشغيل الراوتر او جهاز Wi-Fi

يمكن أن تواجه أجهزة توجيه Wi-Fi أحيانًا بعض المشاكل عندما يحدث ذلك ، يمكن أن يتسبب جهاز التوجيه الخاص بك في قطع اتصال أجهزتك ، ومنع الأجهزة الجديدة من الاتصال بالشبكة ، وتواجه مشكلات أخرى.

قد يكون خطأ المصادقة الخاص بك نتيجة لخلل في جهاز التوجيه لحسن الحظ ، فإن إصلاح ذلك سهل للغاية ما عليك سوى إيقاف تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك عن طريق فصله ، وإيقاف تشغيله لمدة دقيقة على الأقل ، ثم إعادة تشغيله يجب أن يتصل هاتفك بعد ذلك بالشبكة دون أي أخطاء.

4. اختر نسيان شبكة Wi-Fi وأعد الانضمام إليها

في بعض الأحيان ، تؤدي إزالة شبكة Wi-Fi ثم إعادة الانضمام إليها إلى إصلاح أخطاء المصادقة طالما أنك تتذكر كلمة المرور الخاصة بشبكتك ، فمن السهل القيام بذلك:

  • افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.
  • حدد الخيار الذي يشير إلى Wi-Fi والإنترنت وانقر فوق Wi-Fi على الشاشة التالية.
  • ابحث عن شبكة Wi-Fi الخاصة بك في القائمة وانقر على أيقونة الإعدادات المجاورة لها.
  • على الشاشة التالية ، سترى زرًا يقول “نسيت”. انقر فوق هذا الخيار وستختفي شبكة Wi-Fi التي اخترتها من جهازك.
  • ارجع إلى الشاشة السابقة واضغط على شبكتك.
  • أدخل كلمة المرور الخاصة بشبكتك وانقر فوق “اتصال” لإعادة الانضمام إلى الشبكة.

5. استخدم IP ثابتًا بدلاً من Dynamic

تستخدم معظم أجهزة التوجيه بروتوكول DHCP ، الذي يقوم تلقائيًا بتعيين عنوان IP لكل جهاز على الشبكة في بعض الأحيان ، لا تعمل ميزة DHCP بالشكل المفترض ، مما يؤدي إلى حدوث مشكلات في شبكتك.

غالبًا ما تكون مصادقة Wi-Fi ومشكلات تعارض IP نتيجة خلل في DHCP لإصلاحها ، يمكنك تعيين عنوان IP ثابت لهاتف الاندرويد بهذه الطريقة ، سيكون لهاتفك عنوان IP محدد مسبقًا ولن يعتمد على جهاز التوجيه للحصول على IP.

لا تقلق إذا كان هذا يبدو تقنيًا بعض الشيء ؛ من السهل جدًا القيام بذلك.

  1. قم بالوصول إلى تطبيق الإعدادات على هاتفك.
  2. اضغط على Wi-Fi & internet واختر شبكة Wi-Fi الخاصة بك من القائمة.
  3. اضغط على أيقونة القلم الرصاص في الأعلى لتعديل إعدادات Wi-Fi.
  4. حدد قائمة الخيارات المتقدمة لإظهار عدة خيارات جديدة.
  5. اختر Static من القائمة المنسدلة لإعدادات IP.
  6. في حقل عنوان IP ، تحتاج إلى إدخال عنوان IP يقع ضمن نطاق عناوين IP المسموح بها وليس قيد الاستخدام بالفعل .
  7. أدخل عنوان IP لجهاز التوجيه الخاص بك في حقل Gateway.

اترك حقول DNS فارغة لاستخدام الإعدادات الافتراضية أو أدخل 8.8.8.8 في DNS 1 و 8.8.4.4 في حقول DNS 2 إذا كنت تريد استخدام DNS الخاص بـ Google ثم اضغط على حفظ.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

طريقة مسح البيانات وتشفيرها من هاتف الأندرويد لمنع استرجاعها بعد إجراء ضبط المصنع

أغرب أنظمة القطارات في العالم

أسباب الشعور ب الحزن دون سبب

كيف تتم صناعة قهوة منزوعة الكافيين وما هي الآثار الجانبية أو أضرار تناول هذه القهوة

6. إعادة تعيين إعدادات Wi-Fi على هاتفك

قد تؤدي إعدادات Wi-Fi غير الملائمة إلى حدوث أخطاء في المصادقة إذا كنت قد جربت كل ما سبق وما زلت غير قادر على الاتصال ، فمن المأمول أن تؤدي إعادة تعيينها إلى الوضع الافتراضي إلى حل المشكلة لك.

يوفر لك Android خيارًا لإعادة تعيين جميع إعدادات الشبكة مرة واحدة عند القيام بذلك ، ستفقد جميع بيانات الشبكة المحفوظة ، مثل تكوينات VPN ، وشبكات Wi-Fi المحفوظة ، وأجهزة Bluetooth سيتعين عليك إعادة تكوينها لاحقًا ، لذا تأكد من موافقتك على المتابعة:

  • افتح الإعدادات على هاتفك واضغط على النظام في الأسفل.
  • حدد خيارات إعادة التعيين على الشاشة التالية.
  • اضغط على الخيار الذي يشير إلى إعادة تعيين Wi-Fi والجوال والبلوتوث لإعادة ضبط إعدادات الشبكة.

بمجرد إعادة تعيين الإعدادات ، قم بتوصيل هاتفك بشبكة Wi-Fi كما تفعل عادةً.

7. قم بتحديث برنامج أندرويد الخاص بجهازك

إذا لم تقم بتحديث جهاز أندرويد Android الخاص بك لفترة طويلة ، فقد يكون هذا هو سبب ظهور أخطاء المصادقة على هاتفك غالبًا ما تصحح إصدارات أنظمة التشغيل الأحدث الأخطاء من الإصدارات الأقدم ، وهذا هو سبب أهمية تحديث هاتف Android.

انتقل إلى الإعدادات واضغط على النظام في الأسفل وحدد خيار تحديثات النظام في حالة توفر تحديث ، يجب أن تكون قادرًا على تنزيله وتثبيته على هاتفك.

8. القيام بإعادة ضبط المصنع لجهازك

بغض النظر عن المشكلة ، إذا لم يعمل شيء آخر ، فإن الملاذ الأخير لك هو إعادة ضبط هاتفك على إعدادات المصنع يؤدي هذا الإجراء إلى محو جميع بياناتك وإعداداتك المخزنة على الجهاز ، لذا ستبدأ من نقطة الصفر عند الانتهاء.

إذا كنت لا تزال ترى أخطاء مصادقة Wi-Fi في هذه المرحلة ، فإن هذا الخيار هو الملاذ الأخير تأكد من عمل نسخة احتياطية لهاتفك قبل إعادة تعيينه لتجنب فقدان البيانات الثمينة.

توجه إلى الإعدادات> النظام> خيارات إعادة التعيين على هاتفك.
اضغط على خيار محو جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع).

بمجرد إعادة ضبط جهازك ، حاول الاتصال بشبكة Wi-Fi قبل تخصيص أي إعدادات أخرى.

إذا لم يفلح ذلك ، فمن المحتمل أن تكون لديك مشكلة في الجهاز في الهارد وير ضع في اعتبارك اصطحاب هاتفك إلى فني إصلاح

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد