Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
إنقراض اللغات وتدهورها - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

إنقراض اللغات وتدهورها

كيف سيكون شعورك عندما تكون آخر شخص على وجه الأرض يتحدث لغتك؟ بالنسبة لأولئك منا الذين لديهم الملايين من المتحدثين بلغاتهم الأصلية ، يكاد يكون من المستحيل تخيل ذلك. ومع ذلك ، ظهرت اللغات وذهبت عبر تاريخ البشرية ، وما زالت تفعل ذلك. يقدر اللغويون أن من بين ما يقرب من 6900 لغة في العالم ، أكثر من نصفها معرضة لخطر الانقراض بحلول نهاية القرن الحادي والعشرين.

في بعض الأحيان تموت اللغات بسرعة. يمكن أن يحدث هذا عندما يتم القضاء على مجتمعات صغيرة من المتحدثين بسبب الكوارث أو الحرب.

في السلفادور ، على سبيل المثال ، تخلى المتحدثون من السكان الأصليين لينكا وكاكاوبيرا عن لغاتهم لتجنب تعريفهم على أنهم هنود بعد مذبحة في عام 1932 قتلت فيها القوات السلفادورية عشرات الآلاف من الفلاحين الأصليين من أجل قمع انتفاضة.

أقرأ أيضا في موقع لحن الحياة 

كيفية حفظ مقاطع الفيديو والصور من حالة WhatsApp على هاتف Android 

نقص فيتامين د وتأثيره النفسي 

حقائق حول الانتحار (Suicide)
ومع ذلك ، فإن معظم اللغات تختفي تدريجياً عندما تصبح الأجيال المتعاقبة من المتحدثين ثنائية اللغة ثم تبدأ في فقدان الكفاءة في لغاتهم التقليدية.

يحدث هذا غالبًا عندما يسعى المتحدثون إلى تعلم لغة أكثر شهرة من أجل الحصول على مزايا اجتماعية واقتصادية أو لتجنب التمييز.

يعد الاختفاء التدريجي للغة القبطية كلغة منطوقة في مصر بعد ظهور اللغة العربية في القرن السابع أحد الأمثلة على هذا النوع من الانتقال.

لقد عززت الحداثة والعولمة هذه القوى ، وتواجه الشعوب في جميع أنحاء العالم الآن ضغوطًا غير مسبوقة لتبني اللغات المشتركة المستخدمة في الحكومة والتجارة والتكنولوجيا والترفيه والدبلوماسية.

هل توجد آخرة للغات؟

في كثير من الحالات ، نعم. غالبًا ما يقوم دعاة الحفاظ على البيئة بإحياء اللغات على أنها مسألة هوية إقليمية أو عرقية.

 المثال الأبرز هو اللغة العبرية ، التي ماتت كلغة عامية في القرن الثاني الميلادي (على الرغم من استمرار استخدامها كلغة للدين والمنح الدراسية).

تم إحياء اللغة المنطوقة في شكل حديث في القرنين التاسع عشر والعشرين وهي الآن اللغة الأولى لملايين الناس في إسرائيل.

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد