الرئيسيةبرامجكيفية إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية لتطبيقات الكمبيوتر في ويندوز Windows 10
برامجشروحات برمجيةصيانة أجهزةكمبيوتر لابتوب

كيفية إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية لتطبيقات الكمبيوتر في ويندوز Windows 10

في معظم الأحيان تكون التحديثات التلقائية للتطبيقات ملائمة حيث عدم الاضطرار إلى البحث عن إصدارات جديدة يوفر لك الوقت بانتظام ويحافظ على تطبيقاتك آمنة.

ومع ذلك ، في بعض الأحيان قد ترغب في إيقاف التطبيقات من التحديث التلقائي ربما أحدث إصدار تم التنصت عليه ، أو تحتاج إلى إصدار أقدم لسبب محدد سنوضح لك كيفية إيقاف ميزة التحديث التلقائي في التطبيقات على ويندوز 10 .

كيفية إيقاف التحديث التلقائي لتطبيقات المتجر في Windows 10

على الرغم من أنه ربما لا يكون المصدر الرئيسي لتنزيل البرامج ، فإن Microsoft Store هو موطن لكثير من التطبيقات ونظرًا لأن Microsoft Store يوفر مكانًا مركزيًا لتنزيل التطبيقات ، فإن إيقاف التحديث التلقائي له أمر بسيط اكتب Microsoft Store في قائمة ابدأ لتشغيله بمجرد فتحه ، انقر على زر القائمة المكون من ثلاث نقاط في أعلى اليسار واختر الإعدادات.

في صفحة الإعدادات ، قم بتعطيل شريط تمرير تحديث التطبيقات تلقائيًا هذا كل ما عليك فعله – الآن لن يتم تحديث تطبيقات المتجر في الخلفية.

ايقاف التحديثات التلقائية في مايكروسوفت ستور

لتحديث التطبيقات يدويًا في المستقبل ، افتح القائمة مرة أخرى ، وحدد التنزيلات والتحديثات هناك ، سترى أي تحديثات معلقة ويمكنك تثبيتها واحدًا تلو الآخر أو جميعها مرة واحدة باستخدام رابط تحديث الكل.

كيفية إيقاف التحديث التلقائي في تطبيقات سطح مكتب ويندوز

على الرغم من أن عملية تخزين التطبيقات بسيطة جدًا ، فقد ترغب في تعطيل التحديثات التلقائية لبرامج سطح المكتب التقليدية أيضًا و لسوء الحظ ، هذا ليس متسقًا عبر البرامج ، لذا سيتعين عليك إجراء القليل من البحث لتطبيقك الخاص.

تحتوي بعض تطبيقات سطح المكتب على مفتاح تبديل لتعطيل التحديثات التلقائية في لوحة الإعدادات على سبيل المثال ، يحتوي Visual Studio Code على مربع اختيار لتعطيل تحديثات الخلفية في إعداداته ، بالإضافة إلى مربع منسدل لاختيار كيفية تقديم التحديثات.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

فوائد تمارين بلانك و أهم وضعيات هذا التمرين لشد البطن

معلومات و صور عن أشهر 10 لاعبي بناء أجسام في العالم

مجموعة جميلة من صور نساء منقبات أو منقبات

الأسباب التي تدفع الزوجات لخيانة أزواجهن

للأسف ، العديد من التطبيقات (مثل Dropbox و Spotify و Slack) ليس لديها تبديل سهل لتعطيل التحديثات نظرًا لأنهم يتلقون تحديثات بانتظام ، فإن تطبيقاتهم تبحث عن إصدارات جديدة وتثبيتها عند تشغيل التطبيق.

في بعض الحالات ، يمكنك حظر التطبيقات من التحديث عن طريق تغيير الأذونات في مجلدات بيانات التطبيق الخاصة بها أو من خلال أوامر موجه الأوامر ، ولكننا لن نوصي بذلك ما لم يكن عليك ذلك تمامًا هذه حلول خاطئة قد تتوقف عن العمل في المستقبل ، ومن الأسلم تثبيت الإصدارات الجديدة على أي حال.

إذا كان يجب عليك تعطيل التحديث التلقائي لتطبيق مثل هذا ، فإن البحث في Google عن تعليمات محددة لهذا التطبيق هو أفضل رهان لك ، لأنه يختلف كثيرًا.

إذا كنت ترغب حقًا في حظر التحديثات لبرنامج معين ، يمكنك استخدام جدار حماية Windows لمنعه من الاتصال بالإنترنت ومع ذلك ، هذا مناسب فقط للتطبيقات التي لا تتطلب الوصول إلى الشبكة للعمل .

إذا كنت تواجه مشاكل مع أحد التطبيقات

من المحتمل أنك كنت تتطلع إلى تعطيل التحديثات التلقائية بسبب انه لديك مشكلة في أحدث إصدار من التطبيق إذا كان الأمر كذلك ، فقد تتمكن من إصلاح المشكلة دون تعطيل التحديثات.

أولاً ، أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا لم تقم بذلك بالفعل يمكن أن تساعد هذه الخطوة البسيطة في حل المشكلات ، حتى إذا كان هناك تطبيق واحد فقط يواجه مشكلة.

بعد ذلك ، حاول إلغاء تثبيت البرنامج وإعادة تثبيته بالكامل قد يؤدي هذا إلى مسح أي ملفات تالفة تتسبب في تعطلها أو ضعف أدائها يجب عليك أيضًا محاولة تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات مؤقتًا ، والذي يمكن أن يتداخل مع أداء التطبيق المناسب.

من المفيد أيضًا إجراء فحص مدقق ملفات نظام Windows (SFC) للبحث عن أي مشكلات في ملفات نظام التشغيل. للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر ابدأ (أو اضغط على Win + X) وانقر فوق موجه الأوامر (المسؤول) أو Windows PowerShell (المسؤول) من القائمة ثم أدخل هذا الأمر: SFC / SCANNOW  وسيستغرق هذا بعض الوقت ولكن إذا وجد مشاكل ستحاول SFC حلها تلقائيًا.

حافظ على تحديث برامجك

ضع في اعتبارك أننا أظهرنا لك كيفية منع البرامج من التحديث لأغراض استكشاف الأخطاء وإصلاحها في معظم الحالات ، يجب السماح للتطبيقات بالتحديث تلقائيًا ، لأن هذا يحمي نظامك حيث يؤدي تشغيل نسخ قديمة من البرنامج إلى تعرضك لثغرات أمنية في الإصدارات السابقة.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *