الإثنين, أكتوبر 26, 2020
الرئيسيةصحةاربعة وصفات لعلاج عسر الهضم
صحةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

اربعة وصفات لعلاج عسر الهضم

إن مشكلة عسر الهضم شائعة لدى الكثيرين ومن أهم اسباب عسر الهضم اضطرابات في عمل المعدة الميكانيكي – الحركيّ وخاصة تأخر وبطء إخلاء الطعام من المعدة (الامساك)، خلل في نظام تأقلم وملاءمة المعدة للغذاء الداخل إليها، فرط حساسية المعدة في كل ما يتعلق ببث الشعور بالألم، وفي بعض الأحيان تلوث تسببه جرثومة الملوية البوابية (Helicobacter pylori) عوامل نفسية، مثل الميل إلى الاكتئاب، أو الميل إلى القلق، مما يمكن أن يفاقم الشعور بالمرض، والناتج عن الأعراض.

وصفات طبيعية لعلاج عسر الهضم

بعض الاعشاب التي تساعدك على التخلص من عسر الهضم يرجى مراعات حالات الحمل والاسباب الاخرى الناتجة عن بعض الاعشاب

شمر

وقد اعتبرت الخصائص العشبية لهذا النبات منذ العصور القديمة أوراق هذا النبات يمكن أن تستخدم كالشاي. هذه العشبة او بذور الشمر يحد من عسر الهضم في المعدة

صورة الشمر

النعناع

النعناع يستخدم كثيراً لمشاكل الجهاز الهضمي. النعناع يستخدم كعالج فعال لعسر الهضم، حرقة، والنفخ والمعدة وآلام الجهاز الهضمي هذا النبات يساعد أيضا على تحفيز الشهية وفعال في علاج الغثيان والصداع.

صورة النعناع

إقرأ أيضاً في لحن الحياة

قصة العميان الثلاثة و الفيل (قصص قصيرة)

طريقة ربح المال عن طريق اختصار الروابط في موقع adfly

 

الأضرار الصحية لإ تيان المرأة بالمكان المحرم و حكم ذلك في الإسلام

أنواع كاميرات المراقبة CCTV وشرح مبسط عنها

الزنجبيل

وقد تم استخدام هذا النبات لعلاج جميع اضطرابات الجهاز الهضمي منذ 2000 سنة. الزنجبيل يحتوي على عنصر نشط يسمى “الزنجبيل” والتي تنتج نكهة حارة من هذه التوابل ولها خصائص علاجية الزنجبيل يساعد على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي من خلال تحسين وظيفة الانزيمات الهاضمة.

صورة الزنجبيل

القرفة

تساعد القرفة على هضم الطعام وتشمل العلاجات الأخرى علاج الصداع، والتهاب الجلد، والقلق والغثيان، والإسهال، وآلام الطمث والنفخ.

صورة القرفة
ماهر ماهر
مدون شابّ سوري طموح، نسعى أنا وأصدقائي دائمًا لتقديم الأفضل وكل ماهو شيق على الأنترنت :)

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد