الخميس, مايو 6, 2021
الرئيسيةالحقيبة الطبيةأهم الأعشاب المفيدة في علاج أمراض الجلد والحساسية
الحقيبة الطبيةصحةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

أهم الأعشاب المفيدة في علاج أمراض الجلد والحساسية

كثير من الناس يصابون بالحساسية الجلدية وتكون بشرتهم حساسة فيصابون بالامراض بشكل متكرر ولا شك ان هناك العديد من الادوية الكيميائية لعلاج الحساسية و الامراض الجلدية ولكن العلاج الطبيعي بالأعشاب أفضل من ناحية الاعراض الجانبية التي توجد في الأدوية الكيميائية إضافة غلى ارتفاع ثمنها في بعض الأحيان

والعديد من الناس على كل حال يفضلون ممارسة العلاج الطبيعي بالاعشاب على الادوية الكيميائية خصوصا في مجتمعنا العربي وهنا في هذا المقال في موقع لحن الحياة أورد لكم أفضل الاعشاب التي تعالج الحساسية و الامراض الجلدية مع كيفية استخدامها و مقداره :

البابونج

تحتوي زهور البابونج على الكثير من الزيوت الطيارة المفيدة للجسم، والتي تقضي على الحساسية والبكتيريا في الجسم، وتستخدم زهور البابونج بوضع القليل منها في كوب من الماء المغلي وتُشرب مرّتين يومياً، ويُمكن إضافة القليل من السكّر أو العسل لتحلايتها.

الشعير

يساعد الشعير على التخلّص من الطفح الجلدي الذي يُصاحب الحساسية، ويتخلص من احمرار الجلد والتهابه، ويتم استخدامه بأخذ القليل من الشعير ووضعه في ماء مغلي مع القليل من العنّاب، وغليهم معاً جيداً وشرب المزيج مرّة يومياً، ويمكن تحلايته بالقليل من السكر أو العسل.

إقرأ ايضا في موقع لحن الحياة

اقراص العجوة باليانسون

أفضل أجهزة لاب توب يمكن شراؤها بسعر رخيص

ما هي فوائد التمر للاطفال الرضع وفي أي عمر يمكن تناوله

الحبة السوداء

تُساعد في علاج الحساسية، والقضاء عليها، وتحمي الجسم من العديد من الأمراض، ويُمكن استخدامها بخلط ملعقةٍ صغيرة من الحبة السوداء مع ملعقة كبيرة من العسل وتناولها، ويمكن استخدام زيت الحبة السوداء في دهن أماكن الطفح الجلدي في الجسم.

الزنجبيل

فمن المعروف مدى فعاليّة الزنجبيل في القضاء على البكتيريا والالتهابات؛ فيمكن استخدام الزنجبيل على شكل بودرة أو طازجاً ببرشه وإعداد مغلي الزنجبيل وتناوله مرّتين يومياً؛ حيث يحمي الجسم.

النعناع

يُشكّل النعناع علاجاً فعّالاً للعديد من الأمراض؛ بسبب احتوائه على زيت المنثول الذي يقلّل من الالتهابات وحساسية الجسم، فيمكن إعداد مغلي النعناع، أو تناول أوراق النعناع الطازجة ومضغها مع القليل من العسل، أو إضافة النعناع الجاف إلى أطباق السلطة أو الطعام.

الصبّار

من المعروف أنّ نبات الصبار فعّالٌ جداً في علاج الحروق، وهو أيضاً فعّال في تخفيف الحكّة الناتجة عن الحساسية عند وضعه على الجلد.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد