Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
اكثر الاستخدامات الطبية و الصحية للعسل - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

اكثر الاستخدامات الطبية و الصحية للعسل

جاء العلم الحديث مصدقاً لفائدة النحل الطبية ، فبينت الأبحاث دور العسل في علاج الحروق والجروح والتقرحات الجلدية وشفاءها دون ترك آثار وذلك لقدرة العسل على قتل الجراثيم والبكتريا وقدرته على إنتاج مادة الكولاجين التي تساعد على الالتئام دون تشوه أو أثار.

إستخدامات العسل الطبية و الصحية

إليك استخدامات العسل الطبية :

– علاج السعال :

يعالج العسل السعال لدي الاطفال وخصوصا في السنوات الاولى من أعمارهم ، ويساعد عندما يكون السبب من السعال هو التهاب في الاجزاء العليا من الجهاز التنفسي ، ويفضل تناول العسل للاطفال من سن 1 – 5 سنوات .

– مضاد حيوي موضعي :

العسل يتملك خصائص يستطيع من خلالها مقاومة الجراثيم ، كما أظهر فعالية ضد البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية ، والتي طورت أجهزتها المناعية لمقاومة المضادات ، مما جعل مقاومتها بالأدوية العادية أمرا صعبا ، فالعسل يمكن أن يحل محل الكثير من المضادات الحيوية المستخدمة في معالجة الجروح كالمراهم والكريمات المختلفة

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

تعرف على فوائد الموز المدهشة التي ستجعلك تدمن أكل الموز

أسرار تساعدك على التركيز؟

أسباب و علاج رائحة القدمين الكريهة و التخلص منها بوصفات طبيعية

وصف قلعة حلب الأثرية وشرح تاريخي عنها وعن أجزائها

كما إن استخدام العسل كوسيلة مساعدة للعلاج يعمل سيزيد من عمر المضادات الحيوية ، ويعتبر العسل من أكثر المواد تعقيداً في تركيبته ، إذ يحتوي على ما يقارب الـ 800 مركب ، وهذا التعقيد يجعل من الصعب على العلماء أن يدركوا تماما الآلية التي يقوم من خلالها بمقاومة البكتيريا وقتلها.

– يعالج لدغات الحشرات :

عندما تلدغك حشرة بسيطة مثل البعوض ، فإستخدمي العسل علي مكان اللدغ فهو يقي من حدوث التهابات في مكان اللدغ ، ويقلل العسل من الحكة والتهيج الذي تحدثة اللدغة.

– يدعم جهاز المناعي :

يحتوي العسل علي مضاد الاكسدة المهم ويدعي (البوليفينول ) ، والذي يقي من كثير من الامراض ويحافظ العسل علي صحة القلب والوقاية من السرطان .

– يدعم الجهاز الهضمي :

ان استبدال العسل مكان السكر في تحلية الطعام والشراب ، يكون له اثر كبير في تحسين عمل الجهاز الهضمي ، والأمعاء الدقيقة علي الوجه الخصوص .

– يعالج حب الشباب :

يستخدم العسل في علاج حب الشباب، لانه يعتبر معقم ومطهر تقوم بمعالجة الحبوب ويمنع من انتشاره في اماكن اخري علي سطح الجلد .

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد