الخميس, أكتوبر 22, 2020
الرئيسيةالحقيبة الطبيةالأسنان واللثة
الحقيبة الطبيةشروحات عامة

الأسنان واللثة

تحتاج الأسنان واللثة إلى العناية والاهتمام للمحافظة عليها وحمايتها من المشاكل فالسن تتكون من طبقةٍ خارجيةٍ تدعى المينا وهي قوية جدا وتحمي الطبقات الداخلية ومن طرق العناية بها.
◾التقليل من تناول السكريات والحلويات التي تحتوي على الكثير من السكر لأنها تبقى في الفم وتسبب تسوس الأسنان.
◾استخدام فرشاة الأسنان والمعجون ثلاث مراتٍ يوميا على الأقل وخاصة بعد تناول الطعام ويمكن استخدام الخيط وغسول الفم لنفس الغاية ويجب عدم النوم وبقايا الطعام في الفم وذلك لأن البكتيريا تنشط وتعمل على تحليلها وتحويلها إلى أحماضٍ تهاجم طبقة الميناء في السن ومع تقدم الوقت تسقط هذه الطبقة ليصل السوس إلى جذور السن والأعصاب.
◾تناول الغذاء الصحي الغني بالكالسيوم والفسفور اللذين يقويان الأسنان والابتعاد عن الأغذية التي تؤثر على بياض الأسنان.
◾الابتعاد عن التدخين لأن النيكوتين يضر بالأسنان ويحول لونها إلى الأصفر كما تنبعث من الفم الرائحة الكريهة وتسبب الالتهابات في اللثة وبالتالي تخلل الأسنان وربما يؤدي ذلك إلى تساقطها.
الابتعاد عن تناول الكحول.
أهمية زيارة طبيب الأسنان.
لا بد من زيارة طبيب الأسنان بشكلٍ دوري وذلك للتأكد من خلو الأسنان واللثة من المشاكل والأمراض وهذا يتضمن الأطفال والكبار فبعض أمراض الفم يمكن علاجها بسهولة عندما يتم اكتشافها مبكرا ومن الخاطىء أن ينتظر الشخص حتى يلاحظ بنفسه وجود مشاكل وذلك لأن طبيب الأسنان لديه الخبرة الكافية لمعرفة مشاكل الأسنان واللثة ويستطيع وصف العلاج المناسب لعلاجها والتخلص من الروائح الكريهة التي قد تنبعث من الفم بسببها.
◾طبيب الأسنان هو الأقدر على تحديد ما تحتاجه بعض الأنواع من الأسنان من الرعاية والعناية مثل استخدام أنواعٍ معينة من فرش الأسنان والمعجون ويشرح الطريقة المناسبة لاستخدامها ويقدم النصائح الوقائية لحماية اللثة والأسنان من الأمراض

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد