الأربعاء, مارس 3, 2021
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةالبتكوين والعملات الرقمية
أخبار و تقارير عالميةشروحات برمجيةعلوم و تكنولوجيا

البتكوين والعملات الرقمية

البتكوين والعمليات الرقمية والتعدين تكنولوجيا العصر والمستقبل وصعود البتكوين في هذه الأيام إلى مايظاهي 41 دولار هو مايؤكد على أنها هذه العملات هي المستقبل.

بيتكوين:

‏ هي عملة مشفرة تم اختراعها في عام 2008 من قبل شخص أو مجموعة من الاشخاص الغير معروفة عرفت باسم ساتوشي ناكاموتو، بدأ استخدام العملة في عام 2009 عندما تم إصدار تطبيقها كبرنامج مفتوح المصدر

تنتقد البيتكوين بسبب القدرة على استخدامها في اجراء معاملات غير قانونية، وبسبب الكمية العالية من الكهرباء المستخدمة للتعدين لانتاج كمية جديدة من البيتكوين، ولتقلب سعر الصرف، وللاختراقات بورصات التداول بالبيتكوين. ووصفها بعض الاقتصاديين بأنها فقاعة مضاربة.

لايتكوين :

(بالإنجليزية: Litecoin؛ واختصاراً: LTC أو Ł[1]): من أشهر العملات الرقمية المشفرة في وقتنا الحالي، وهي تقوم على أساس peer-to-peer (ند لند) كمشروع للبرمجيات مفتوحة المصدر تحت ترخيص. يتم تخليق وانتقال العملة على أساس بروتوكول التشفير مفتوح المصدر، ولا تتحكم فيه أي سلطة مركزية. استوحيت هذه العملة عند نشأتها في عام 2011 من عملة Bitcoin الشهيرة وتكاد تتطابق معها في العديد من التفاصيل التقنية.

بيتكوين كاش :

(بالإنجليزية: Bitcoin Cash)‏ هي عملة مشفرة. في منتصف عام 2017, أعد مجموعة من المطورين الذين يريدون زيادة الحد الأقصى لحجم كتلة البيتكوين تغييرًا في الشفرة.

بيتكوين كاش Bitcoin Cash ترتفع مجدداً فهل تستطيع تكرار ما حدث في شهر نيسان/ أبريل، وتقفز لسعر 3415$

كريبتو لايت – لاحظنا بالأمس أن بيتكوين كاش Bitcoin Cash تحقق تقدماً ملحوظاً في السوق، وفي حين أننا لم نعرف مسبب هذا الارتفاع بعد، إلا أن تقدم بيتكوين كاش Bitcoin Cash كان واضحاً في الأسواق. بالطبع قد يكون ذلك بسبب حركة السوق الإيجابية عموماً، والتي نشهدها في الوقت الراهن، إلا أن بيتكوين كاش Bitcoin Cash ترتفع بنسبة أكبر من مثيلاتها بشكل عام.

بالأمس ارتفعت قيمة كل من بيتكوين Bitcoin، إيثريوم Ethereum، ريبل Ripple، بنسبة 2.03%، 2.23%، 1.74% على التوالي، بينما ارتفعت قيمة بيتكوين كاش Bitcoin Cash بنسبة 5.26%حيث وصلت قيمتها لحدود 1138.00$، وفي حال استمرارها على هذ المسار فمن المتوقع أن نرى بيتكوين كاش Bitcoin Cash تتجاوز عتبة 1200.00$ خلال فترة بعد ظهر اليوم.

خلال موجة الارتفاع المفاجئ الأخيرة التي شهدها السوق منتصف شهر نيسان/ أبريل، تمكنت بيتكوين كاش Bitcoin Cash من الارتفاع بنسبة 200% في غضون شهر واحد. وعلى الرغم من أن قيمة بيتكوين كاش Bitcoin Cash قد تراجعت قليلاً منذ ذلك الوقت، إلا أنه بالنظر لوضعها الجيد حالياً، يجب أن نفكر في كيفية تأثير موجة ارتفاع مفاجئ أخرى على قدرة بيتكوين كاش Bitcoin Cash بالارتفاع، نظراً لقيمتها الأعلى بكثير من المرة السابقة.

عملة الريبل:

 دوجكوين :

(بالإنجليزية: dogecoin)‏ هي عملة معماة تم الإعلان عنها في نهاية عام 2013 ويظهر في شعارها نوع من أنواع الكلاب ويجب التميز بينها وبين عمله dagcoin كثيرا من الناس ما يعتقدون انها نفس العملة. من أهم فوارق هذه العملة عن باقي العملات الإلكترونية مثل بيتكوين هي سرعة إنتاج العملة في المراحل الأولى. مثلها مثل باقي العملات الرقمية فهي تتداول بشكل كامل عبر الإنترنت من دون وجود فيزيائي لها. و تختلف هذه العملات عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية

أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار عام 2021؟

كان عام 2020 من أكثر الأعوام تحديًا بالنسبة للاقتصاد العالمي والنظام المالي التقليدي. فمع انتشار جائحة عالمية هائلة وعمليات إغلاق، وخوف من الركود العالمي، فر العديد من المستثمرين و من المؤسسات الاستثمارية الكبرى نحو العملات الرقمية المشفرة كبديل محتمل للأصول المالية التقليدية، أو للتحوط ضد التهديدات الاقتصادية الرئيسية.

أفضل عملة رقمية مشفرة للاستثمار عام 2021 : البيتكوين:عملة الذهب
الإثريوم Ethereum:  ملك التمويل اللامركزي DeFi
عملة الريبل: نظام دفع جديد
Litecoin: سريعة وبأسعار معقولة
ترون: تحويل  شكل سوق العملات الرقمية الأخرى
2021  عام تبني العملات المشفرة
يبدو عام 2021 مثالياً لمزيد من تبني العملات الرقمية المشفرة وتغيير هائل في النظام المالي الحالي. حيث يُعد التبني على نطاق واسع نقطة أساسية للعملات المشفرة، لفتح إمكاناتها الكاملة كفئة أصول.

تقنية البلوكتشين Blockchain
تقنية البلوكتشين Blockchain ، هي تقنية تحويلية على نطاق واسع، مثل الإنترنت والكهرباء. و مما لاشك فيه، أن المؤسسات الكبيرة ستتبناها في النهاية. والسؤال هو متى تتبناها ؟ وليس، هل تتبناها أم لا ؟

في عام 2020، أدرك عدد من المؤسسات المالية ذات السمعة الطيبة بالفعل إمكانات مجال التشفير و العملات الرقمية: فقد بدأت مؤسسة JP Morgan و منحت الخدمات المصرفية لمنصتي تداول العملات الرقمية Coinbase و Gemini ؛ وقدمت Visa و Mastercard خدمات لشركات العملات الرقمية ؛ و أطلقت PayPal خدمة جديدة، تٌمكن عُملائها من شراء العملات الرقمية المشفرة وبيعها والاحتفاظ بها ؛ كما بدأت شركة Fidelity في انشاء صندوقًا جديدًا لمؤشر البيتكوين.

بالتأكيد عام 2021 عامًا مثيرًا لجميع متداولي العملات المشفرة.

تَبنى الخبراء في مجال العملات الرقمية وجهات نظر مُتفائلة، لذلك، دعنا نجيب عن السؤال: ما هي أفضل عشرة عملات رقمية للاستثمار عام  2021

كريبتو لايت –

كان عام 2020 من أكثر الأعوام تحديًا بالنسبة للاقتصاد العالمي والنظام المالي التقليدي. فمع انتشار جائحة عالمية هائلة وعمليات إغلاق، وخوف من الركود العالمي، فر العديد من المستثمرين و من المؤسسات الاستثمارية الكبرى نحو العملات الرقمية المشفرة كبديل محتمل للأصول المالية التقليدية، أو للتحوط ضد التهديدات الاقتصادية الرئيسية.

تَبنى الخبراء في مجال العملات الرقمية وجهات نظر مُتفائلة، لذلك، دعنا نجيب عن السؤال: ما هي أفضل عشرة عملات رقمية للاستثمار عام  2021

هل يستمر هذا الارتفاع في عام  2021؟  يشارك المحللون بالإجماع وجهات نظر قوية حول مستقبل البيتكوين خلال الـ 12 شهرًا القادمة وما بعدها، ويتوقعون أهدافًا لا تُصدق بقيمة 100،000 دولار و 170،000 دولار و حتى 318،000 دولار لـ BTC.

من بين محركات أسعار البيتكوين الرئيسية في عام 2021، يمكننا تحديد الطلب المؤسسي المتزايد، والتضخم المتزايد، والتصور السلبي المتزايد للسياسة النقدية المعاصرة.

أقرأ أيضا في موقع لحن الحياة 

نصائح لتقليل استهلاك الانترنت على جهازك المحمول

التدخين .. تاريخه وحاضره و مكونات الدخان

في أي وقت يجب أن تنام؟
كل هذا يجبر المستثمرين والمؤسسات على البحث عن خيارات بديلة لحماية رؤوس أموالهم. و يبدو أن العملات المشفرة، بقيادة بيتكوين، هي الحل الأمثل.
بكل بساطة، بدأت معادلة المخاطرة والمكافأة في التحول من الأصول المالية التقليدية التي تحمل عائدًا، وأقل خطورة، ومخزونًا موثوقًا به للثروة مقاومًا للتضخم إلى البيتكوين والأصول المُشفرة المختلفة كونها مصادر للعائد، ومخاطر أقل بشكل متزايد، حيث توقع سيرجي نزاروف، الشريك المؤسس لـ Chainlink:

أن البيتكوين ستخترق 100000 دولار في النهاية. و ليس وحده من توقع ذلك للبيتكوين. فقد توقع Tom Lee ، الشريك الإداري لـ Fundstrat Global Advisors، أن البيتكوين ستحل محل الذهب كمخزن للقيمة وتحوط ضد التضخم.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد