Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
استراتيجيات التعامل مع الضغوط النفسية - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

استراتيجيات التعامل مع الضغوط النفسية

إليك ١٢ طريقة للتخلص من الضغوط النفسية 

من الطبيعي أن لا تفارق الضغوط النفسية أي شخص في الحياة لكن ليس أي شخص يستطيع التعامل معها وتجنبها بل على الأقل التخفيف منها… هذه مجموعة طرق واقتراحات قد تفيدك في الاسترخاء والتخلص من التوتر. 

١_ الدعاء و ذكر الله عز وجل. 

من أهم أساليب التخفيف من الضغوط النفسية والتوتر هو اللجوء لله عز وجل والتضرع والشكوى له جل جلاله وطلب العون منه وعندها سيشعر الشخص بالراحة الكبيرة خصوصاً مع اليقين بإجابة الدعاء. 

٢_ المشي في الهواء الطلق وزيارة الأماكن الطبيعية. 

يعد المشي من السبل التي ينصح بها للتخفيف من التوتر  خصوصاً في الحدائق أو على شاطئ البحر أو بين الأشجار .. أيضاً  يمكنك زيارة الأماكن المفضلة لديك مثل السينما أو المسرح أو أي مكان محبب لديك وسيشعرك ذلك بالهدوء والسعادة. 

٣_ ممارسة الرياضة والهويات المفضلة. 

الرياضة فضلاً عن أنها مفيدة وتمنح الصحة الجيدة أيضاً  يمكنها أن تحسن مزاج أي شخص فهي تساعد الفرد على الحركة وتفريغ الطاقة السلبية بأسلوب صحي وممتع ويضاف إليها ممارسة هواياتك المفضلة كالرسم والغناء وقراءة الكتب.. وذلك سيساعد على تحسين مزاجك بشكل سريع. 

٤_ اللقاء مع شخص تحبه. 

الجميع يشعر بالراحة والسعادة عندما يقابل أي شخص محبب له لذا يمكنك زيارة الأشخاص الذين تحبهم عندما تشعر بالتوتر أيضاً يمكنك مشاركتهم ما يزعجك والتحدث إليهم عما يزعجك.. وذلك سيخفف الضغط الذي تعاني منه. 

إقرأ أيضاً في لحن الحياة 

طريقة عمل شاورما الدجاج في المنزل

قواعد المفعول المطلق في اللغة العربية

طبخ البامية على الطريقة السورية

٥ _ النوم لبضع ساعات. 

النوم ليس وسيلة لراحة الجسد من التعب كذلك هو لراحة الدماغ والجهاز العصبي لذا الكثير من الناس  عندما ينامون بضع ساعات بعد شعورهم بالتوتر.. و حين  استيقاظهم  يشعرون بإيجابية وراحة كبيرة.

٦_ مشاهدة الفيديوهات المضحكة. 

الفيديوهات أو الأفلام الكوميدية من أكثر ما يسعد الناس ويحفز الضحك لديهم ليس لفترة قصيرة بل يمكن لأي مشهد مضحك أن يحفز الضحك لديك كلما تذكرته.. لا تتردد في مشاهدة الفيديوهات المضحكة حينما تشعر بالضغط والتوتر. 

٧_ الابتعاد عن الأماكن والأشخاص المسببة للتوتر

أفضل ما يمكن للشخص أن يفعله عندما يشعر الضغط هو الابتعاد عن المكان الذي يحدث فيه  أو عن الشخص الذي سبب له الضغط والتوتر وذلك لمنع الجدل وتجنب زيادة سلبيات التوتر. 

٨_ تناول المأكولات والمشروبات  التي تسببب الراحة. 

الأكل من الأمور التي تسبب السعادة للكثير من الأشخاص لاسيما الحلويات واللحوم.. وربما المشروبات مثل المتة والقهوة وغيرها.. والكثير من النساء يلجأن للطبخ عندما يشعرن بحالة مزاجية سيئة و الغريب أن ذلك يمنحهن السعادة والهدوء.. لا تتردد في تجربة هذه الطريقة عندما تشعر بالتوتر.

٩_ التسوق. 

في الحقيقة التسوق من الأمور الممتعة جداً خصوصاً للنساء ومهما كانت حالة المرأة سيئة فإنها لا تفوت أي فرصة للتسوق بل ذلك سيشعرها بسعادة وراحة لا توصف.. طبعاً لا يشكل التسوق المتعة ذلك للرجال لكن لا مانع من التجربة كما  يعد التسوق وسيلة جيدة لتخفيف الضغط عن زوجاتهم. 

١٠_  اللعب. 

اللعب من الأمور الممتعة والتي نعشقها في طفولتنا ويمكننا اللجوء للعب عندما نشعر ببعض التوتر وذلك سيخفف من التوتر لاسيما إن كان مع الأطفال. 

١١_ البكاء. 

الكثير من الناس يشعرون بالراحة عندما يبكون وذلك يؤدي إلى انشراح الصدر وزوال التوتر بعد البكاء لكن لا ننصح بالمبالغة. 

١٢ _  الكتابة. 

يمكنك تخصيص دفتر خاص بك  وعندما تشعر بالتوتر يمكنك تدوين فيه كل التفاصيل التي جعلتك تشعر بالضغط وذلك سيخفف من انفعالك بشكل كبير.

🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين   . 

لينا الأحمد
لينا الأحمد

ـ هل تدركون معنى أنكم تعبدون رباً يعذب في حبس قطة ويغفر في سقيا كلب؟

المقالات: 368

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد