الأحد, أبريل 18, 2021
الرئيسيةشروحات عامةالتخلص من ضعف الشخصيّة
شروحات عامةمنوعات

التخلص من ضعف الشخصيّة

هناك الكثير من الأساليب التي يمكن أن يتبعها الشخص إذا أراد التخلص من ضعف الشخصية، لكن أهم خطوة قبل البدء بتطبيق أي طريقة أن تكون لديه الإرادة لفعل ذلك.

وفيما يلي عدد من النصائح المفيدة التي تساعد في التغلب على هذه المشكلة :

 تحديد.نقطة.الضعف.tt

أول خطوة لحل أي مشكلة هي معرفة السبب وتحديد نقظة الضعف ، فحالما يعرف الشخص سبب ضعف الشخصية سواء كان الخجل الزائد أو الخوف يمكنه تحديد الحل الأنسب والأفضل.

تنمية_المهارات :

البحث عن مهارات ومواهب يمتلكها الشخص وتميّزه عن الآخرين من شأنه أن يزيد ثقته بنفسه ويرفع منزلته أمام الآخرين.

 التفاؤل :

التمتّع بنظرة متفائلة للحياة والبعد عن التشاؤم والسلبية من شأنه أن يجذب الناس للشخص ، ومن شأنه أن يبثّ في داخله الإرادة والقوة والإصرار.

الضمير :

وجود ضمير حي من شأنه أن يكون المُحرّك الأساسي لكل تصرفات الشخص ، ويجعله يبدي رأيه الصادق دون تحييز أو تعصب وأن ينطق بالحق في كل الأحوال وهذه من صفات الشخصية القوية.

وضع.مجموعة.من.الأهداف.tt

يؤدّي هذا إلى أن يتحدّى الشخص نفسه وأن ينمي ويطور شخصيته في سبيل تحقيق هذه الأهداف.

حب_التعلم :

إنّ امتلاك روح محبة للعلم ستدفع الشخص دوماً إلى التقدم والتطور واكتساب خبرات ومهارات جديدة ، وإلى تقبل النصائح والاستفادة من كل تجربة يمر بها.

 القراءة :

على الشخص الذي يسعى إلى تغيير شخصيته أن يواظب على القراءة ؛ فالقراءة تفتح عليه عوالم أخرى وأفكار جديدة ومعرفة واسعة ، وتنمّي فيه العديد من المهارات مثل القدرة على النقاش ، واتّخاذ القرارات المنطقية.

أقرا ايضا في موقع لحن الحياة 

مفهوم الخجل في علم النفس

كيفية التخلص من الرائحة الكريهة للأحذية

كيفية كتابة CV سيرة ذاتية بكل بساطة

بذل_الجهد :

لا شيءَ يأتي بسهولة ، سواء كانَ نجاحاً أو منزلةً علمية أو نقوداً أو حتى تغييراً جذريّاً في الشخصية ؛ فكلّ شيء يحتاج جهد وتعب ويحتاج إلى إصرار ومبادرة….الطب النفسي.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد