الخميس, أكتوبر 6, 2022
الرئيسيةكلمات وعباراتالحب من طرف واحد و التخلص من حب شخص لا يحبك
كلمات وعباراتمعلومات عامةمنوعات

الحب من طرف واحد و التخلص من حب شخص لا يحبك

ربما لا يوجد شيء مؤلم مثل ألم الحب من طرف واحد سوف تعلم ذلك بالتأكيد إذا وقعت في هذا الموقف واعتقد أن معظم الناس قد مروا بذلك وذاقوا الألم.

عن نفسي عندما أتذكر تلك الأيام كانت كالكابوس ولم أكن أملك الخبرة الكافية للتعامل مع ذلك لذا أيها القارئ العزيز اخترت لك هذا الموضوع حتى تتعلم كيف تخلص نفسك من هذا الموقف نفسيا و عمليا إليك أهم الطرق التي يمكن أن تساعدك للتخلص من الحب من طرف واحد !

طرق التوقف عن حب شخص لا يبادلك الشعور ذاته

1. اعلم و تقبل أنهم لا يحتاجون إليك

قد يبدو هذا قاسياً لك لكنك تعلم بالفعل على مستوى ما أن السعادة الحالية لمن تحب هي علامة على أنهم ليسوا بحاجة إليك لذا حان الوقت الآن لقبول ذلك ، وكلما فعلت ذلك مبكرًا ، كنت أفضل.

2. صرف انتباهك

قد يبدو الهروب من هدف رغبتك أمرًا صعبًا ولكنك بالتأكيد سمعت المثل الشعبي أن “البعيد عن العين ، بعيد عن القلب” وهو في الواقع صحيح. لذلك ، إذا كنت ترغب في التغلب على هذا الشخص ، فعليك أن تفعل كل ما في وسعك للبقاء بعيدًا عنه / عنها قدر الإمكان.

وهو ما يعني أيضًا إلغاء المتابعة على وسائل التواصل الاجتماعي وعدم إنشاء ملفات أو حسابات مزيفة للمطاردة عبر الإنترنت إلى جانب ذلك ، سيكون عليك محاولة إبعاد عقلك عن حبك لذلك ، في كل مرة تخطر ببالك فكرة عن هذا الشخص ، قم بتحويل انتباهك على الفور.

3. شارك ألمك وتجربتك واستمع للآخرين

قد يكون من الصعب بعض الشيء العثور على شخص آخر يمر أيضًا بحب من طرف واحد في الوقت الحاضر ، لكنك ستفاجأ بمعرفة عدد أصدقائك الذين مروا به بالفعل والمشاركة ، كما تعلم ، تقلل من شدة الأذى الذي تشعر به.

لذا ، فإن الحديث عما تقوم به لن يساعدك فقط على إخراج الأشياء من صدرك ، ولكن قد تكتسب أيضًا منظورًا جديدًا من خلال الاستماع إلى ما يقوله أصدقاؤك ومع ذلك ، لا تخطئ في الحديث عن حبك الفاشل هذا سيجعل الأمور أسوأ.

إقرأ المزيد في موقع لحن الحياة

التعليم الذاتي – كيف تتعلم أي شيء بنفسك ؟

الخطوات الخمس للنجاح !

أسباب تكون حصى الكلية و أنواع الحصى و طرق العلاج

4. لا تهمل نفسك

يمكن أن يكون الاكتئاب الناتج عن الرفض ساحقًا لكن هذا ليس صحيًا عندما تكون محبطًا فهذا هو الوقت الذي تحتاج فيه إلى الارتقاء أكثر من غيره يمكن أن يساعدك الاعتناء بنفسك جيدًا في تحقيق ذلك.

عندما تشعر بأنك محبط جدًا لا تلجأ إلى العادات السيئة أو علبة سجائر بدلًا من ذلك ، خذ حمامًا طويلًا من الفقاعات واخرج من الحمام مرتديًا أفضل ملابسك اذهب للتسوق مع أصدقائك وحاول فقط قضاء وقت ممتع ستغير ثقتك بنفسك شعورك المحبط وستحول ألمك إلى شيء إيجابي.

5. مارس الرياضة وابذل مجهودا عضليا

في صالة الالعاب الرياضية! تعد جلسة التمرين المكثفة طريقة رائعة للتخلص من المشاعر السلبية بالإضافة إلى ذلك ، فهو مفيد لصحتك أيضًا ، حيث يمكنك تكوين شكل أفضل وتكون نسخة أفضل منك!

إذا كنت لا ترغب في ممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية ، فابدأ بأشياء مثل الجري أو السباحة يمكنك أيضًا ممارسة هواية جديدة تتضمن نوعًا من التدريب البدني ، مثل ركوب الخيل أو دروس الرقص سيساعد كل من هؤلاء بشكل كبير في التعامل مع الإحباط الذي تشعر به ، وكل ذلك مع تحسين جسمك للأفضل.

6. قم بإنهاء الأمل في هذا الشخص

حتى لو فعلت كل ما في وسعك للتغلب على حبيبك ، فقد يكون هناك في مكان ما في مؤخرة عقلك بصيص أمل في أن كل شيء سينجح بطريقة سحرية لصالحك وأنه سيدرك حبيبك أهميتك وسيأتي يركض إليك كما هو الحال في الأفلام!

لكن هذا لا يحدث في الحياة الواقعية لذا ، حاول التخلي عن هذا الأمل السخيف حتى عندما يتصرف الحبيب بشكل لطيف ، فقد لا يكون هذا حبًا ولكنه مجرد وسيلة للاستفادة من ضعفك.

7. لا تستسلم للغضب

يعتبر الفشل في الحب جزءًا من الحياة مثل الفشل في اختبار الرياضيات وبينما قد تحاول بشدة التعافي من هذا الفشل ، لا تغضب عندما تخرج الأمور عن المسار الصحيح.يمكن أن تتراكم هذه السلبية وتؤدي إلى موقف متشائم ، والذي يمكن أن يمنعك من العثور على سعادة حقيقية وأنت لا تريد ذلك لذا ، توقف عن شتم حظك أو إلقاء اللوم وابدأ في الابتسام.

إذا فشل كل شيء آخر ، فتذكر أن “كل شيء سوف يمر” لا شيء يدوم إلى الأبد على أي حال ، مما يعني أن ألمك أو حزنك لن يدوم أيضًا وأنا مثال حي على ذلك .

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تعليق واحد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد