الأحد, أكتوبر 20, 2019
الرئيسيةشروحات عامةفوائد النوم الباكر لجسد سليم وصحة جيدة
شروحات عامةصحةمعلومات عامةمنوعاتوصفات طبيعية للجمال و الصحة

فوائد النوم الباكر لجسد سليم وصحة جيدة

فوائد النوم المبكر للجسم

اليوم سنتكلم بشكل مفصل عن أهميه النوم المكبر :

تقوية الجهاز المناعي لجسم الإنسان، وبالتالي جعله أكثر قدرة على التصدي لكافة الأمراض أو العدوات.

الوقاية من الإصابة بالأورام الخبيثة؛ حيث إنّ النوم المبكر يريح الخلايا كما يسمح لها بتجديد نفسها بسرعة وسهولة.

التخلص من المشاعر السلبية التي تتمثل بالاكتئاب، والقلق، والتوتر وغيرها، حيث إنّ الإنسان خلال نومه يفرز هرمونات تبعث على السعادة، والراحة، والتفاؤل مثل الميلاتونين، وخاصة إذا كان النوم في غرفة مظلمة.

التأخير من ظهور علامات التقدم في السن، والتي تتمثل في التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العينين والفم، وعلى الجبين، بالإضافة إلى الكلف والسواد تحت العينين وغيرها؛ وذلك بسبب حصول الجسم على قسطٍ كافٍ من الراحة.

التحسين من مظهر البشرة، وجعلها أكثر إشراقة وحيوية، بالإضافة إلى المساهمة في القضاء على الحبوب والبثور التي تظهر عليها، فقد تبين أنّ النوم مبكراً ينظم عمل وإفراز الهرمونات في الجسم.

المساعدة على التخلص من الوزن الزائد؛ وذلك لأنّ السهر لساعات متأخرة خلال الليل يفتح الشهية، كما يشجع الإنسان على تناول المزيد من الطعام.

تحسين عمل الدماغ، وزيادة القدرة على التفكير والتركيز، حيث تبين أنّ للنوم فائدة عظيمة على الجهاز العصبي، من أجل ذلك يُنصح طلاب المدارس والجامعات بالنوم الباكر قبل مواعيد الامتحانات.

تنظيم نسبة السكر في الدم، وبالتالي فإنّ النوم المبكر يعتبر مفيداً جداً لمرضى السكري.

تسريع عملية الشفاء من الأمراض، أو الندوب، أو الجروح.

تقوية كافة العضلات في جسم الإنسان، وبالتالي يجب على الراغبين في تنميتها وتقويتها النوم مبكراً.

تجميل مظهر العيون، بالإضافة إلى جعلها أكثر بريقاً وشباباً.

المساعدة على النمو واكتساب الطول خاصةً لدى الأطفال الصغار، حيث إنّ النوم المبكر يزيد نسبة إفراز هرمون النمو، بالإضافة إلى أهميته الكبيرة للكبار في السن أيضاً.

التخلص من السموم والأوساخ المتراكمة في الدم.

واكتشف العلماء ان النوم ليلا يجعل الغدة الصنوبرية الموجودة فى الدماغ تزيد من افراز مادة الميلاتونين التى تعمل على الاسترخاء والراحة ولكن النوم اثناء النهار يمنع افراز هذه المادة أو يقلل من افرازها .

اترك تعليقاً