أفضل 3 تطبيقات مدير التنزيل وحل مشكلة فشل التحميل و بطء التنزيل من المتصفح

معظمنا يواجه مواقف سيئة مع مدير التنزيل الافتراضي على أندرويد مثل أن تنتظر تنزيلًا كبيرًا لإكماله على هاتفك ولكن في نقطة النسبة المئوية النهائية ، تفشل بشكل مفاجئ وتضطر إلى إعادة تشغيل العملية برمتها إذا كنت تستخدم عادة شبكة خلوية غير منتظمة ، فستكون فرص حدوث ذلك أعلى وبالتالي ، أنت بحاجة إلى مدير التنزيلات.

يمكن لتطبيقات مدير التنزيل مساعدتك في التغلب على العديد من المتاعب الشائعة حول التنزيل من الإنترنت نوضح هنا سبب وجوب تجربتها ومناقشة أفضل مديري التنزيلات المتاحين لنظام أندرويد .

لماذا تحتاج إلى مدير التنزيلات؟

قبل أن ننظر إلى بعض التطبيقات لهذا الغرض ، دعونا نفحص الأسباب التي تجعل مدير التنزيلات مفيدًا.

1. الاستفادة من النطاق الترددي الكامل لشبكتك

عندما يقوم هاتفك بتنزيل ملف باعتباره جزءًا كبيرًا واحدًا من البيانات ، لا يمكنه استخدام النطاق الترددي الأقصى للاتصال هذا يرجع في المقام الأول إلى القيود المفروضة على خادم المصدر.

ولكن ماذا لو كان هاتفك ينقله بأجزاء متعددة؟ سيؤدي ذلك إلى أوقات دوران أسرع بكثير ، ولن يعد المصدر مقيدًا إن تنزيل مديري البرامج ، بخلاف الأداة المدمجة للمتصفح ، يتيح لك تحقيق مفهوم تعدد مؤشرات الترابط دون أي ضجة أو إعدادات إضافية.

2. استئناف التنزيلات الفاشلة بسهولة

يمكن أن تتسبب العديد من العوامل في حدوث خطأ في التنزيل من الإنترنت هذه الأعطال هي مضيعة لكل من البيانات والوقت.

يتوفر لمديري التنزيل تدابير قائمة للتعامل مع هذه المواقف أنها تمكنك من استئناف التنزيلات الفاشلة بسهولة بنقرة زر واحدة حتى إذا لم تتمكن من إحياءها من النقطة المحددة عند تعطلها ، فلا يزال عليك ألا تبدأ من نقطة الصفر ، لأن هذه التطبيقات تقوم بتنزيل المحتوى في أجزاء.

إقرأ المزيد على لحن الحياة

طرق فرمتة موبايل السامسونج بكل سهولة

فوائد البصل لمعالجة الاكتئاب ويكافح أورام المبيض السرطانية

شرح زمن المستقبل البسيط مع الأمثلة الدرس 36

أفضل مديري التنزيل لنظام أندرويد

الآن بعد أن عرفت كل المزايا ، ربما تحتاج إلى تجربة مدير التنزيلات بنفسك. إليك أفضل الخيارات:

1. برنامج Advanced Download Manager

Internet-Download-Manager-for-Android افضل مدير تحميل للاندرويد

Advanced Download Manager هو التطبيق الأكثر ثراءً بالميزات الذي يمكنك تثبيته في هذه الفئة يوفر جميع الأدوات التي ناقشناها ، بالإضافة إلى العديد من الأدوات الأخرى يدعم التطبيق ما يصل إلى تسعة مؤشرات ترابط ، وثلاثة عمليات تنزيل متزامنة ، ويمكنه استئناف عمليات النقل الفاشلة تلقائيًا.

علاوة على ذلك ، يمكنك جدولة التنزيلات لتتماشى مع أجهزة الإنذار الخاصة بك والوصول إلى إحصائيات شاملة حول التنزيلات السابقة يمكن لـ Advanced Download Manager أيضًا تصنيف الملفات حسب نوعها ، مثل المستندات والموسيقى وضع Turbo Mode يخصص النطاق الترددي بأكمله لتنزيل واحد.

لديك حتى خيارات التشغيل الآلي هنا يمكن للتطبيق إيقاف التنزيلات تلقائيًا عندما تكون البطارية منخفضة في هاتفك ، وانتظر Wi-Fi إذا تجاوز حجم الملف عتبة معينة ، وأكثر من ذلك إذا كنت ترغب في ذلك ، فيمكنك تصميم التطبيق كما تريد مع مجموعة واسعة من ميزات التخصيص.

تنزيل: Advanced Download Manager (مجانًا)

2. تطبيق IDM

IDM تحميل برنامج مدير التنزيل

يحتوي IDM على مجموعة مماثلة من الميزات مثل Advanced Download Manager ولكن هناك بعض الاختلافات البارزة التي يجب أن تعرفها.

بالنسبة للمبتدئين ، يتميز IDM بتصميم عصري يسهل التنقل فيه كما أن قوته تصل إلى ضعف قوة Advanced Download Manager: حيث يدعم التطبيق خمسة تنزيلات متزامنة و 16 مؤشر ترابط.

إقرأ المزيد على لحن الحياة

كيف تتخلص من الصداع و ألم الرأس بشكل طبيعي

دليلك لإنقاص الوزن و تنحيف الجسم بسرعة واكتساب اللياقة والصحة

تنزيل 6 ألعاب سيجا شهيرة على الهاتف الذكي

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنه التعرف على الروابط من الحافظة ويطالبك بإضافتها إلى قائمة الانتظار ومثل Advanced Download Manager ، لديك كل الأدوات الأساسية على IDM بما في ذلك تنزيلات الدُفعات ، والجدولة ، والسمات ، والتصنيف التلقائي ، والمزيد يتيح لك IDM التحكم في النطاق الترددي وتحسين عمليات النقل حسب بطارية هاتفك أو اتصاله.

يعرض الإصدار المجاني من IDM الإعلانات ويقفل عددًا قليلاً من الميزات ، مثل الجدولة يمكنك القفز إلى الخيار Pro ببضعة دولارات إذا أردت.

تنزيل: IDM (مجاني)

3. تطبيق IDM — Download Manager Plus

idm-download-manager-android

إذا كانت التطبيقات المذكورة أعلاه متعبة أو معقدة بالنسبة لك فجرب IDM Logoper. IDM هو مدير تنزيل آخر (على الرغم من الاسم ، فهو لا يرتبط بالتطبيق السابق) الذي يعمل ببساطة على زيادة سرعات التنزيل واستئناف التنزيلات المستمرة في حالة حدوث عطل.

IDM يأتي مع واجهة مباشرة والميزات الأساسية فقط يمكن تنزيل الملفات باستخدام تعدد العمليات وإدارة التنزيلات المتزامنة.

IDM هو تطبيق مجاني دون أي ترقيات ، على الرغم من أنه يحتوي على إعلانات يمكنك الدفع لإزالتها.

تنزيل: IDM—Download Manager Plus

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

2 تعليقات

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد