الأحد, مايو 9, 2021
الرئيسيةأخبار و تقارير عالميةتصنيع أنظف لحم في العالم..”اللحم المزروع”!!
أخبار و تقارير عالميةالحقيبة الطبيةشروحات عامةصحةعالم الحيوانمعلومات عامةمنوعات

تصنيع أنظف لحم في العالم..”اللحم المزروع”!!

ها نحن نقارب الثماني مليار نسمة حول العالم ومع هذا الازدياد السكاني تزداد صعوبة تأمين الغذاء للسكان وبوجود الكوارث الطبيعية من زلازل وحرائق وفيضانات وغيرها الكثير من العوامل التي تؤثر سلباً على الثروة النباتية وبشكل أهم الثروة الحيوانية فوضعها يزداد سوءاً يوماً بعد يوم .

لذلك لابد من حل جذري سحري يحافظ على الثروات الحيوانية المائية والبرية التي لم تعد تغطي حاجات سكان العالم من الغذاء وكان هذا الحل على يد شركة Eat just الواقعة في سنغافورة ، نجحت بأن تصبح أول شركة في العالم وضعت اللحم المزروع في المختبر أطباق الطعام..

اكتشاف اللحم المزروع

وذلك عن طريق امرأتان وجدوا طريقة لصنع اللحم البحري دون قتل حيوانات المحيط وإطعام مليار نسمة من خلال جمبري واحد !! يمكن أن يراه البعض شيئاً خيالياً أو جنونياً لكنه حصل بالفعل ..

 

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة :

المدة المناسبة لتخزين المواد الغذائية في الثلاجة حتى لا تفسد

تناول السمك و الحليب أو مشتقاته هل يسبب المرض فعلا؟

التذوق الافتراضي..حقيقة أم خدعة!!!

 

حيث وفي لقاء مع المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للشركة “جوش تيتريك” أخبرنا أن اللحوم التي ستباع على شكل شذرات، وسيتم تسعيرها بأسعار الدجاج الممتاز عندما يتم إطلاقها لأول مرة في مطعم في سنغافورة، وذلك “على المدى القريب جداً” بحسبه.

وقالت وكالة الغذاء السنغافورية إنها راجعت البيانات المتعلقة بالعملية والتحكم في التصنيع واختبار السلامة قبل منح الموافقة.

الجمبري في يومنا هذا:

إن الحيوانات البحرية هي ليست صحية للدرجة التي نفكر بها هذه الأيام خصوصاً معظم مانأكله من الجمبري ليس عضوياً إنه محقون بالمضادات الحيوية وهذه المضادات الحيوية يمكن أن تصيبنا بالمرض ..

كل جمبري تأكله أنت اليوم غالباً قد يحمل جزيئات بلاستيكية صغيرة أو أنه قد ولد في مياه الصرف الصحي المقززة لأن الجمبري يتغذى من القاع حسبما ذكر أخصائيو التغذية.

وأوضحوا أيضاً أنه وبعد اصطياده يتم تنظيفه وتبييضه وحقنه بنسبة 100% بالمضادات الحيوية وهو أكثر 100 مرة من الحد المسموح هذا هو الذي من المفترض أن نأكله.

وأشارت شركة Eat Just إلى أنها تخطط أيضًا للبدء في صنع بديل بيض قائم على حبوب مونغ كانت تبيعه تجاريًا في الولايات المتحدة.

طريقة زراعة اللحم:

تزرع الشركة اللحم المفروم عن طريق استخراج عينة من الخلايا الجذعية من جمبري صحي، ويتم تغذية الخلايا بالمغذيات العضوية في محلول ويتم حفظها في بيئة نظيفة للغاية عند درجة حرارة 28 درجة مئوية (82 درجة فهرنهايت)، مما يساعدها على التكاثر، وتصبح الخلايا الجذعية لحمًا في أربعة إلى ستة أسابيع دون الحاجة إلى قتل الحيوانات أو حتى رعاية واحد.

السائل يحتوي على لحم ينمو بداخله لايمكن رؤيته بالعين المجردة ولكن ماسنحصل عليه هو ألياف عضلية وماستخرج به هو الجزء الصلب والذي هو اللحم ..

 

 

 

في المستقبل سيكون بسعر اللحم الحقيقي إلا أنه الآن تكلفة كيلوغرام واحد (2.2 رطل) من لحم الروبيان المزروع في المختبر 5000 دولار، كما يقول الرئيس التنفيذي “سانديا سريرام”.

إذن لامضادات حيوية لاهرمونات ظروف بيئية صحية وبدون قتل أي حيوان !! نعم هذا أصبح ممكن وقد وصلنا إلى الهدف..

والجدير بالذكر أننا توسعنا قليلاً في الحديث عم الجمبري المزروع إلا أنه مستقبلاً سنرى جميع أنواع اللحوم تُزرع بذات الطريقة وبتكلفة تساوي تكلفة اللحوم الطبيعية.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد