الرئيسيةاندرويد9 تطبيقات أندرويد شهيرة ضارة لا يجب تثبيتها على جوالك
اندرويدبرامجتطبيقاتشروحات برمجيةعلوم و تكنولوجياهواتف ذكية

9 تطبيقات أندرويد شهيرة ضارة لا يجب تثبيتها على جوالك

تخفي بعض تطبيقات أندرويد نفسها كصديق لك و يقولون إنهم سوف يساعدونك أو يرفهونك ، في حين أنهم في الحقيقة يريدون فقط إيذائك.

لذا يلقى متجر Google Play Store في كثير من الأحيان انتقادات بسبب أسلوبه الأقل قوة في تصفية المحتوى غير الآمن إذا لم تكن حريصًا ، فقد تجد نفسك تتعرض للتعقب أو الاختراق أو الخداع.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك أكبر المخالفين في قائمة التطبيقات السيئة لديهم بالفعل الملايين من عمليات التثبيت – تأكد من أنك لست واحدًا منهم.

تطبيقات يجب عليك حذفها و عدم تنزيلها

1. معرض QuickPic

كان QuickPic معرض صور جيد وسهل الاستخدام لم يكن الأمر مبهرجًا أبدًا ، ولكن الاتصالات الواضحة والتحديثات المتكررة شهدت نموًا ثابتًا لقاعدة مستخدمين جيدة الحجم.

لماذا هو سيء: تم شراؤه من قبل شركة Cheetah Mobile الصينية سيئة السمعة في عام 2015 وأصبح على الفور تطبيقًا ضارًا لنظام Android بدأت الشركة في تحميل بيانات المستخدمين على خوادمها الخاصة وتمت إزالة التطبيق من متجر Play تمامًا في أواخر عام 2018 ولكنه عاد في عام 2019 .

اليوم ، هناك المئات من النسخ المقلدة ل QuickPic من الصعب معرفة النسخة الأصلية ستحافظ قاعدة واحدة سهلة المتابعة على سلامتك وهي لا تقم بتثبيت أي منها!

ما يجب عليك استخدامه بدلاً من ذلك: هناك الكثير من التطبيقات الرائعة تحدثنا عن أفضلها في مقال سابق تحميل تطبيقات المعرض لنظام Android

أفضل 6 تطبيقات لمعرض Android أفضل من صور Google
هل تبحث عن أفضل تطبيقات معرض Android لتحل محل صور Google؟ فيما يلي ستة بدائل مجانية لتطبيق المعرض تستحق المحاولة.

2. مستكشف ملف ES

ربما كان ES File Explorer هو التطبيق الأكثر شعبية في مستكشف الملفات هذا لأنه كان جيدًا حقًا – قبل خمس سنوات.

ولكن تم ضخ الإصدار المجاني المليء ببرامج bloatware والأدوات الإعلانية ، وقد أزعجك ذلك إلى ما لا نهاية لتنزيل تطبيقات إضافية عبر النوافذ المنبثقة لشريط الإشعارات التي لا يمكنك تعطيلها ومع ذلك ، فقد ازداد الوضع سوءًا في أبريل 2019 عندما تم طرح التطبيق الذي كان شائعًا من قبل من متجر Play لارتكاب النقر الاحتيال على إعلاناته.

هناك الكثير من مستكشفات ملفات Android للاختيار من بينها إذا كنت مهتمًا بسهولة الاستخدام ، فجرّب Files by Google ؛ أو إذا كان التخصيص هو الشيء الذي تفضله ، فيمكنك البحث عن Total Commander.

3. متصفح UC

متصفح الويب الأكثر شيوعًا لنظام Android في الصين والهند تدعي أن لديها وضعًا سريعًا سيوفر لك البيانات بفضل الضغط.

لماذا هو سيء:

  • يتم إرسال استعلامات بحث المستخدمين بدون تشفير إلى Yahoo India و Google.
  • يتم إرسال رقم IMSI للمستخدم ورقم IMEI ومعرف Android وعنوان MAC لشبكة Wi-Fi دون تشفير إلى Umeng (أداة تحليلات Alibaba).
  • ويتم نقل بيانات تحديد الموقع الجغرافي للمستخدمين (بما في ذلك خطوط الطول / خطوط العرض واسم الشارع) بدون تشفير إلى AMAP (أداة رسم خرائط علي بابا).

ما الذي يجب أن تستخدمه بدلاً من ذلك:

يعد كل من Chrome و Firefox من الخيارات الواضحة إذا كنت تريد متصفح Android سريعًا ، ولكن بعض الأشخاص لديهم مخاوف بشأن الخصوصية هناك أيضًا و يعد DuckDuckGo Privacy Browser خيارًا قويًا من جميع النواحي.

4. تطبيق CLEANit

منظف الملفات غير المرغوب فيه الذي تم تثبيته 10 ملايين مرة وله 85 بالمائة من التقييمات أربع أو خمس نجوم لماذا هو سيء ؟ لان معظم ما يعلن عنه ضار بهاتفك على سبيل المثال ، سيؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت في النهاية إلى إبطاء هاتفك عندما يحتاج إلى إعادة بنائه ، ومسح ذاكرة الوصول العشوائي لا يؤدي إلا إلى زيادة استخدام البطارية ، ولا يؤدي قتل التطبيقات قيد التشغيل إلى حفظ البطارية كما هو مطلوب.

ما يجب عليك استخدامه بدلاً من ذلك: Greenify هو خيار أفضل بكثير لتقليل استنزاف البطارية الناجم عن التطبيقات ، و SD Maid هو مرشح غير هام أكثر فائدة لملفات الإعلانات والسجلات ، إلخ.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

صور طريفة مضحكة جدا ومسلية very funny pictures

7 طرق بسيطة للحصول على بطن مشدود مسطح و نحيف خلال شهر واحد فقط

ماهية عملة البتكوين وكم يبلغ حجمها في العالم؟

كيفية استخدام الهاتف الذكي باعتباره ميكروفون للكمبيوتر

5. تطبيق Hago

Hago هو تطبيق الكل في واحد للتسكع مع الأصدقاء ولعب الألعاب والدردشة في الوقت الفعلي.

لماذا هو سيء: هل Hago آمن بالمعنى التقليدي؟ نعم ، نعتقد ذلك ، حيث لا يوجد دليل على سوء التصرف الشديد ومع ذلك ، يتيح لك التطبيق كسب أموال حقيقية مقابل ممارسة الألعاب والمشاركة في مجموعات هذا على الفور يدق أجراس الإنذار.

أضف ذلك إلى حقيقة أنه يمكنك كسب المزيد من المال إذا قمت بتحميل التطبيق بدلاً من تثبيته عبر Google Play ، ونعتقد أن هناك مشكلة قد تكون قيد التخمير.

ما الذي يجب عليك استخدامه بدلاً من ذلك: ما يجب عليك استخدامه بدلاً من ذلك: ليس لدى Android نقص في الألعاب المجانية حيث يمكنك اللعب ضد الغرباء على الإنترنت ، بينما تكفي تطبيقات مثل WhatsApp للتحدث مع الأصدقاء ، و Kik للتحدث إلى أشخاص عشوائيين.

6. تطبيق DU Battery Saver & Fast Charge

DU Battery Saver & Fast Charge كان تطبيقًا “موفرًا للبطارية” مع عدد مجنون من التنزيلات – فقد حصل على 7.6 مليون تقييم من فئة الخمس نجوم بالكاد يمكن تصديقه.

لماذا هو سيء : لا يمتلك التطبيق القدرة على تغيير سرعة شحن جهازك هذا أيضًا هو ملك الإعلانات – فهو يرعى تقريبًا كل إعلان تراه في أي تطبيق آخر ويظهر إعلاناته الخاصة على شاشة القفل وشريط الإشعارات أيضا ، كل تلك الرسوم البيانية عالية السرعة والرسوم المتحركة الرائعة؟ تماما وهمية.

تم طرح التطبيق من متجر Google Play في أبريل 2019 كجزء من فضيحة النقر الاحتيالي ولكن لا يزال بإمكانك العثور على APK على مواقع تنزيل APK ، ولا يزال ملايين الأشخاص يشغلون التطبيق على أجهزتهم القديمة.

ما يجب عليك استخدامه بدلاً من ذلك إذا كنت مهتمًا حقًا بإحصائيات بطارية هاتفك ، فيجب عليك استخدام GSM Battery Monitor و لتوفير البطارية بشكل مناسب ، جرب Greenify المذكور أعلاه.

7. متصفح دولفين للويب Dolphin Web Browser

متصفح خالٍ من الإعلانات يدعم الفلاش يدعم الفيديو بتنسيق HTML 5 لقد حصلت على 50 مليون عملية تنزيل وهي في ازدياد.

لماذا هو سيء: مثل متصفح UC ، هذا كابوس تتبع والأسوأ من ذلك كله ، أنه يحفظ زيارات موقع الويب في وضع التصفح المتخفي في ملف على هاتفك اكتشف المستخدمون أنه عند استخدام VPN ، يكشف المتصفح عن العنوان المخصص لمزود خدمة الإنترنت .

ما يجب عليك استخدامه بدلاً من ذلك: كما ذكرنا سابقًا ، متصفح خصوصية Chrome و Firefox و DuckDuckGo هي أفضل ثلاثة خيارات لك.

8. تطبيق Clean Master

معزز السرعة وموفر البطارية ومحسن الهاتف كان لديه 600 مليون مستخدم و 26 مليون تقييم من فئة الخمس نجوم قبل إزالته في عام 2019 مرة أخرى ، لا يزال APK متاحًا ومستخدمًا على نطاق واسع.

لماذا هو سيء: أولاً ، إنه من صنع Cheetah Mobile حيث تشتهر الشركة بتعبئة الإعلانات وبرامج bloatware وشاشات nag في تطبيقاتها.

ثانيًا ، لا يفعل شيئًا مفيدًا ؛ قد تكون التطبيقات التي توفر ذاكرة الوصول العشوائي ذات قيمة ذات مرة ، ولكنك لم تعد بحاجة إليها يمتلك Android معالجًا أصليًا خاصًا به لتعيين ذاكرة الوصول العشوائي والتأكد من استخدامها جميعًا بالطريقة المثلى – في كثير من الحالات ، يتم الاحتفاظ بذاكرة الوصول العشوائي محملة بشكل متعمد للمساعدة في الأداء.

ما يجب عليك استخدامه بدلاً من ذلك: بصراحة ، لا شيء يلزمك حقا .

9. تقريبًا كل تطبيق لمكافحة الفيروسات

هناك الكثير للاختيار من بينها تحتوي معظم برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة الكمبيوتر المكتبية المعروفة الآن على عرض للهواتف الذكية.

السبب في كونها سيئة: إنها ليست سيئة في حد ذاتها ، لكنها غير ضرورية إلى حد كبير – ولهذا السبب تقوم أكبر الأسماء في الصناعة الآن بتسويق إمكانات مكافحة الفيروسات لتطبيقاتها كجزء من حزمة أمان أكبر.

ومع ذلك ، هناك بعض المحاذير ؛ إذا قمت بتثبيت برنامج من مصادر خارجية (على سبيل المثال ، ليس متجر Google Play) ، أو إذا كان لديك جهاز جذر ، فإن التطبيقات تستحق النظر كلتا الحالتين يمكن أن تعرضك لبرامج ضارة لا تتحكم Google فيها.

ما يجب عليك استخدامه بدلاً من ذلك: في هذه الحالة ، لا يجب عليك تثبيته كثيرًا ، ولكن عليك التأكد من أنك تقوم بتثبيت حزمة أمان كاملة من موفر معروف.

تميل التطبيقات من شركات مثل Avast و Avira إلى تقديم ميزات إضافية مثل التطبيقات المؤمنة بكلمة مرور ومسح الجهاز عن بُعد وحظر المكالمات.

تجنب أكثر التطبيقات خطورة على متجر جوجل Play

في الحقيقة ، عدد قليل جدًا من التطبيقات الموجودة على متجر Play “آمنة” تمامًا جميع الشركات تقريبًا مذنبة على الأقل بجمع بعض البيانات.

ولكن هناك بعض التطبيقات الضارة حقًا على متجر Play تلك التي ناقشناها فقط خدش السطح.

عند البحث بشكل أعمق ، تشكل ملفات APK التي تم تحميلها جانبًا خطرًا أكبر إذا كنت في يوم من الأيام عميلاً مخلصًا للشركات التي تم طرد تطبيقاتها من متجر التطبيقات ، فلا تواصل تحميلها جانباً هم على الأرجح أكثر خطورة مما كانوا عليه في السابق.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد