Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078
ما هو فلتر الضوء الأزرق على نظام أندرويد وأي تطبيق يعمل بشكل أفضل؟ - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078

ما هو فلتر الضوء الأزرق على نظام أندرويد وأي تطبيق يعمل بشكل أفضل؟

يؤثر الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات على صحتك ويعطل نومك، وفقًا لدراسات أجرتها جامعة هارفارد إن تعريض نفسك للضوء الأزرق أثناء الليل يخدع عقلك ليعتقد أن الوقت نهار، مما يثبط إنتاج الميلاتونين.

لذا يمكن أن يؤدي استخدام مرشح الضوء الأزرق على هاتف Android، مثل ميزة Night Light المدمجة أو تطبيق Twilight، إلى تقليل التأثيرات السلبية للضوء الأزرق وتحسين جودة نومك.

سبب مشكلة الضوء الأزرق

ثبت أن الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات يؤثر على صحتك وقد حذرت الدراسات، مثل تلك التي أجرتها جامعة هارفارد، مراراً وتكراراً من أن استخدام الأجهزة في المساء يؤثر على كمية ونوعية نومك.

والسبب هو التعرض للضوء ليلاً وبشكل أكثر تحديدًا، فهو التعرض للضوء الأزرق ذو الطول الموجي القصير، وهو النوع الذي تصدره الهواتف والأجهزة اللوحية وأي أداة مزودة بشاشة مضيئة.

لكن التعرض للضوء الأزرق في الليل أمر سلبي، لأنه يخدع عقلك بشكل فعال ليعتقد أن الوقت ما زال نهارًا. فهو يمنع إفراز الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يتم إنتاجه ليلاً ويهيئ الجسم للنوم، كما توضح هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

تأثيره كبير جدًا لدرجة أن دراسة أخرى نشرتها صحيفة ديلي ميل اقترحت أن وجود مصباح LED أزرق يسطع من لوحة قيادة السيارة سيكون وسيلة فعالة لمنع السائقين من النوم أثناء القيادة.

فماذا تفعل، باستثناء إيقاف تشغيل هاتفك قبل ساعات من الذهاب إلى السرير؟ الجواب هو استخدام مرشح الضوء الأزرق هذه الميزة مدمجة في نظام Android بالفعل، لكن هناك عدد قليل من تطبيقات الطرف الثالث التي يمكنها تقديم المزيد من الميزات إذا كنت في حاجة إليها.

1- الخيار المدمج: درع راحة العينين

قبل أن تنظر إلى خيارات الجهات الخارجية، قم بتجربة الإعداد المضمن على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندريد يُطلق عليه اسم درع راحة العينين في أجهزة سامسونج وربما يحمل اسمًا مختلفًا في بعض الهواتف الأخرى.

ويمكنك الوصول إلى هذه الميزة بسهولة من القائمة المنسدلة والنقر عليها وتفعيلها وستلاحظ بأن الإضاءة الزرقاء قد اختفت وحلت مكانها غضاءة صفراء خفيفة.

2- تطبيق شامل لتصفية الضوء الأزرق: Twilight

تطبيق twilight هو أفضل تطبيق لتصفية الضوء الأزرق لنظام اندرويد فهو يقلل تدريجيًا من درجة حرارة لون الشاشة (مما يجعلها أكثر احمرارًا) ويخفت الشاشة حتى تصل إلى مستويات اللون والسطوع التي اخترتها.

باستخدام مستشعر الضوء في هاتفك، يمكن لـ Twilight ضبط إعداداته باستمرار تلقائيًا، مما يضمن أنها تناسب دائمًا ظروف الإضاءة المحيطة بك بمجرد تجاوز الإعداد الأولي، لن تحتاج أبدًا إلى لمس التطبيق مرة أخرى.

لماذا تستخدم Twilight عندما يكون Android لديه بالفعل مرشح للضوء الأزرق؟

هناك ميزتان تجعلانه مفيدًا بشكل خاص الأمر الجديد هو أنه يمكنك ضبطه على التعطيل تلقائيًا عندما تكون لديك تطبيقات معينة مفتوحة. بهذه الطريقة، لن يعطل ذلك مشاهدتك الليلية لـ Netflix والآخر هو أنه يعمل مع عدة انواع من الاجهزة يمكنك إعداده للتحكم في Philips HUE أو المصابيح الذكية الأخرى، وتثبيته على ساعة Android أو Android TV أو Chromebook أيضًا.

تنزيل: توايلايت (مجاني)

تقليل تأثير الضوء الأزرق دون تصفيته

من السهل التعود على تأثير ترشيح الضوء الأزرق ومع ذلك، بعض الناس لا يحبون ذلك إذا كنت لا تحب أن تأخذ جميع تطبيقاتك لونًا محمرًا بعد غروب الشمس، فهناك طرق أبسط لتقليل تأثيرات الضوء الأزرق.

المفتاح هو تقليل الكمية التي تتعرض لها لذا فإن استخدام الهاتف بدلاً من الجهاز اللوحي أفضل نظرًا لصغر حجم الشاشة قم بتقليل السطوع قدر الإمكان، وانتقل إلى الوضع المظلم في تطبيقاتك يمكنك أيضًا تمكين الوضع المظلم على جميع مواقع الويب في Chrome.

تحتوي معظم برامج قراءة الكتب الإلكترونية على خيارات باللون الأبيض على الأسود أو باللون البني الداكن وهي أكثر ملائمة للعين من النص الأسود القياسي على خلفية بيضاء .

تقليل إجهاد العين على اندرويد

تتيح لك ميزة Night Light في اندرويد Android وتطبيقات مثل Twilight استخدام هاتفك بحرية دون منعك من النوم إنها سهلة الاستخدام، وعلى الرغم من أن التأثير قد يبدو غريبًا بعض الشيء في البداية، إلا أنك تعتاد عليه بسرعة. كما أن تقليل الضوء الأزرق يجعل الشاشات أقل قسوة ويقلل من الوهج، مما قد يساعدك إذا كنت تعاني من الصداع أو إجهاد العين عند استخدام هاتفك.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد