كيفية توصيل الجوال بجهاز الكمبيوتر باستخدام البلوتوث وتبادل الملفات

البلوتوث هو تقنية لاسلكية قصيرة المدى تجعل النقل السريع بين الأجهزة أمرًا سهلاً تمتلك معظم أجهزة الكمبيوتر الشخصية وتقريباً كافة الهواتف إمكانيات Bluetooth إنه سريع وموثوق به وفعال للبطارية.

على الرغم من أن الاتصال بكبل قد يكون أكثر وضوحًا ، إلا أنه ليس دائمًا الخيار الأفضل.

على سبيل المثال ، قد لا يحتوي جهاز الكمبيوتر الخاص بك على منفذ USB إضافي شاغر حيث تحتوي العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة على منفذ واحد أو اثنين فقط — أو قد يكون لديك جهاز MacBook يحتوي على منافذ USB-C فقط حتى أجهزة الكمبيوتر المكتبية المجهزة بشكل جيد قد تكون جميع منافذ USB مستخدمة.

طريقة توصيل الجوال بالكمبيوتر عن طريق البلوتوث

مهما كان السبب ، فإن الاتصال مع Bluetooth سهل إلى حد ما بمجرد إكمال الإعداد الأولي ، يمكن أن يصبح تلقائيًّا يجب على أي شخص يقوم بنقل الملفات بشكل متكرر بين الهاتف والكمبيوتر أن يتقن Bluetooth.

إقرأ أيضاً في لحن الحياة ⇐ كيفية تنظيف أجزاء اللابتوب والعناية بها بشكل جيد

كيفية توصيل جهاز الكمبيوتر والهاتف عبر البلوتوث

من أجل الاتصال ، تحتاج إلى تمكين Bluetooth على كلا الجهازين.

في معظم هواتف Android ، سترى رمز البلوتوث في القائمة المنسدلة الإعدادات السريعة.

يمكنك أيضًا الانتقال إلى الإعدادات> الأجهزة المتصلة للوصول إلى إعدادات البلوتوث.

على نظام التشغيل iOS ، يمكنك فتح Control Center (مركز التحكم) بالتمرير لأعلى من أسفل الشاشة (iPhone 8 والإصدارات السابقة) أو التمرير لأسفل من الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة (iPhone X والإصدارات الأحدث) اضغط على أيقونة البلوتوث للتشغيل .

بدلاً من ذلك ، انتقل إلى الإعدادات وافتح البلوتوث إذا واجهتك مشكلة ، فراجع دليل استكشاف أخطاء Bluetooth الخاص بـ iPhone للحصول على المساعدة.

أما عند تمكين بلوتوث على ويندوز:

معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة التي تعمل بنظام Windows مزودة بتقنية البلوتوث ، ولكن ليس كل أجهزة الكمبيوتر المكتبية إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يدعمه ، فيمكنك شراء محول Bluetooth رخيص لتشغيله بسهولة.

في نظام التشغيل Windows 10 ، قم بزيارة ابدأ> إعدادات> الأجهزة> البلوتوث والأجهزة الأخرى إذا كانت البلوتوث معطلة ، فقم بتشغيلها.

ثم اختر إضافة Bluetooth أو أي جهاز آخر واتبع التعليمات لإقران هاتفك.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة ⇐ فاهيتا الدجاج الصحية بسعرات حرارية أقل

ملاحظات على الاقتران بلوتوث

أثناء عملية الإقران ، اتبع أي تعليمات تظهر على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف في كثير من الحالات ، سيتعين عليك كتابة أو تأكيد رمز مرور غالبًا ما يكون هذا رقمًا عامًا مثل 1234 أو 0000 وبمجرد تأكيد هذا الرمز ، يجب أن يتصل هاتفك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وسيقوم بذلك تلقائيًا في المستقبل.

إذا لم تتمكن من الحصول على الأجهزة للعثور على بعضها البعض ، فمن المحتمل ألا يكون أحدها قابلاً لاكتشاف أي مخفي كميزة أمان ، تقوم معظم أجهزة Bluetooth ببث نفسها فقط عندما يكون لديك خيارات Bluetooth مفتوحة تحقق جيدًا من تمكين Bluetooth على كل من الهاتف والكمبيوتر الشخصي ، واحتفظ بقائمة خيارات Bluetooth مفتوحة أثناء الاقتران. 

سيظل الاتصال نشطًا حتى تقوم بإيقاف تشغيل Bluetooth ، أو إلغاء تشغيل الأجهزة يدويًا ، أو إيقاف تشغيلها ، أو نقلها خارج النطاق.

يعتمد مدى بلوتوث الدقيق على الجهاز يمكنك أن تتوقع أن يصل الهاتف إلى حوالي 30 قدمًا ، لكن معظم أجهزة الكمبيوتر يمكن أن تصل إلى 330 قدمًا أو نحو ذلك.

كيفية نقل الملفات باستخدام البلوتوث

بمجرد إقران أجهزتك ، تكون عملية نقل ملفات Bluetooth الفعلية بسيطة جدًا.

لنقل من هاتفك ، كل ما عليك فعله هو تحديد ملف في أي تطبيق تستخدمه ، واختيار خيار مشاركته تعتمد الطريقة الدقيقة على التطبيق ، ولكن معظمها يحتوي على رمز مشاركة عالمي للبحث عنه.

عندما ترى قائمة الأساليب التي يمكنك مشاركتها ، ابحث عن إدخال Bluetooth ثم حدد جهاز الكمبيوتر الخاص بك كجهاز الوجهة. عندئذٍ ، يطلب Windows تأكيدًا وبدء تنزيل الملف قد يُسمح لك باختيار موقع الحفظ ، أو قد يتم حفظه في مجلد التنزيلات القياسي.

عند نقل ملف من جهاز الكمبيوتر إلى هاتفك ، ما عليك سوى فتح مستكشف الملفات والنقر بزر الماوس الأيمن على الملف الذي تريد نقله اختر إرسال إلى> جهاز Bluetooth.

سيؤدي هذا إلى فتح نافذة جديدة حيث يمكنك تحديد الجهاز الذي تريد إرساله إليه قد يطلب هاتفك موافقتك بمجرد التأكيد ، سيتم نقل الملف عبر البلوتوث.

يمكنك نقل ملفات متعددة في أي اتجاه ما عليك سوى اختيارهم جميعًا في وقت واحد واتباع الخطوات المذكورة أعلاه.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد