الأربعاء, أغسطس 5, 2020
الرئيسيةابلجديد أبل شاشات مبتكرة لهواتفها
ابلعلوم و تكنولوجيا

جديد أبل شاشات مبتكرة لهواتفها

كما عودتنا شركة أبل أن تكون سباقة ومتميزة بأجهزتها واليوم تخطط لتزويد طرازات 2021 iPhone بشاشات OLED مدمجة باللمس.

ميزات شاشات OLED:

تأتى لوحات OLED الجديدة مزودة بأجهزة استشعار تعمل باللمس مدمجة، مما يجعلها أرق، حيث يتم التخلص من الحاجة إلى الطبقة المستقبلة للمس، وهذا يعنى تخفيضات فى التكلفة أيضًا.

وسيتم توفير شاشة OLED المدمجة التى تعمل باللمس من قبل Samsung Display ، وفقًا لتقرير صادر عن ETNews فى كوريا الجنوبية.

وقال التقرير: “طلبت شركة أبل شاشة OLED مدمجة تعمل باللمس كمعيار لـ iPhone فى عام 2021، وطالبت شركة أبل فى العام المقبل بأن تكون جميع اللوحات التى سيتم استخدامها فى iPhone الجديد متكاملة باللمس”.

ووفقًا للتقرير تتضمن أحجام الشاشة 5.4 بوصة و6.1 بوصة و6.7 بوصة لمجموعة iPhone 12.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

Reon Pocket المكيف القابل للارتداء من سوني !!

برمجة راوتر DLINK خطوة خطوة

ما هو معيار الحماية IP68

تسريبات مواصفات Iphone12:

  • الكاميرا : تتحدث المصادر عن دمج كاميرا ثلاثية الأبعاد بعيدة المدى , وسيمكن iPhone 12 من تعيين بيئته بشكل نشط حتى حوالي 15 قدمًا.

سيكون مستندًا إلى الليزر على عكس النطاق 25-50 سم لنظام رسم الخرائط ثلاثي الأبعاد المستند إلى جهاز العرض النقطي المستخدم في جهاز Face ID في مقدمة أجهزة iPhone الحالية.

في حين أن الكاميرا ثلاثية الأبعاد قد تساعد في التقاط صور بأشياء مثل وضع بورتريه (حيث يعد قياس العمق عاملاً رئيسيًا) ، فإن الفوز الكبير هو الواقع المعزز (AR). توقع من Apple أن تحقق قدرًا كبيرًا من وقت الإطلاق هذا.

  • العرض:  على الرغم من أنها قد تبدو متشابهة ، من المفهوم أن عائلة iPhone 12 و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max تقوم بتعديل أحجام شاشتها باستخدام لوحات أكبر وأصغر:

    iPhone 12: 6.1 بوصة (مثل iPhone 11)
    iPhone 12 Pro: 5.4 بوصة (Vs 5.8 بوصة iPhone 11 Pro)
    iPhone 12 Pro Max 5G: 6.7 بوصة (Vs 6.5 بوصة iPhone 11 Pro Max)

  • القياسات الحيوية: من غير المتوقع أن يتغير Face ID كثيرًا في iPhone 12 بخلاف تعديلات الأداء الطفيفة ، وربما درجة أصغر جزئيًا. لكن عودة Touch ID المدمجة في الشاشة ، هي حدث كبير تم تسريبه مرة بعد مرة.

في حين أن مستشعرات التعرف على الوجه وبصمات الأصابع لها إيجابياتها وسلبياتها ، فإن القيمة الحقيقية لعودتها هي عند استخدامها بالاقتران مع Face ID لضمان مستوى عالٍ جدًا من الأمان. نأمل ، أين ومتى سيتم تحديد المستخدم.

  • الأداء:  تشير DigiTimes إلى أن Apple قد جددت صفقة التصنيع الحصرية مع TSMC لتكون المورد الوحيد لشريحة A14 iPhone من الجيل التالي مع بدء الإنتاج بمجرد Q2.

تقول DigiTimes أنها ستكون أول شريحة A Series يتم تصنيعها بعملية 5 نانومتر (A12 / A13 كانت 7 نانومتر) والتي يجب أن تعزز الأداء وتزيد الكفاءة.

يمكن أيضًا أن يزيد من ميزة Apple (الكبيرة بالفعل) على المنافسين مع مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 865 الرئيسية القادمة لهواتف Android التي لا تزال تستخدم 7nm.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد