الإثنين, نوفمبر 19, 2018
الرئيسيةالحقيبة الطبيةحليب اللوز و فوائده الهامة
فوائد حليب اللوز
الحقيبة الطبيةصحةمعلومات عامة

حليب اللوز و فوائده الهامة

لحليب اللوز فوائد عديدة فهو يحتوي على عناصر غذائية هامة، مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، ونستعرض فوائد حليب اللوز عبر تدوينتنا هذه في موقع لحن الحياة فيما يلي:

حليب اللوز يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن

يحتوي حليب اللوز على فيتامين د، الكالسيوم، البروتين، وكذلك المعادن، كما يحتوي اللوز على حمض الفايتك، وهو يقلل من امتصاص الحديد والزنك والمغنيسيوم بالجسم.

حليب اللوز يساعد في الحفاظ على وزن مثالي

 

يحتوي اللوز على 50٪ من الدهون ونسبة عالية من السعرات الحرارية، إلا أن حليب اللوز التجاري يعد مشروبًا منخفض السعرات الحرارية، مما يقي من زيادة الوزن.

حليب اللوز

حليب اللوز يحافظ على مستوى السكر فى الدم

يحتوي حليب اللوز على نسبة منخفضة من السكريات وكذلك الكربوهيدرات، لذلك لا يسبب ارتفاعًا في مستويات السكر في الدم، مما يجعله مناسبًا لمرضى السكر .

يسهم حليب اللوز في تحسين عملية الهضم

لا يحتوي لبن اللوز على حليب البقر أو غيرها من المنتجات الحيوانية، مما يجعله خيارًا جيدا للنباتيين، كما يقي من حدوث غازات وإنتفاخات وإسهال بالبطن.

أهمية حليب اللوز في تقوية العظام

تعتبر منتجات الألبان من مصادر الكالسيوم، الذى يعتبر أحد العناصر الغذائية الهامة لتقوية العظام، مما يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام .

حفاظ حليب اللوز على صحة القلب

أكدت العديد من الدراسات على تناول حليب اللوز بإنتظام، فهو يساعد في الحفاظ على صحة القلب، وذلك لإحتواء الحليب على نسبة عالية من فيتامين E .

ومن ناحية أخرى أشارت العديد من الدراسات إلى أن تناول زيت اللوز كل يوم لمدة ستة أسابيع، قد يخفض مستويات الكولسترول الضار بنسبة تصل إلى 6٪، بالإضافة إلى زيادة الكولسترول الجيد بنسبة 6٪ .

وعلى الرغم من أن حوالي 50٪ من السعرات الحرارية في حليب اللوز تأتي من الدهون، إلا أنه عادة ما يكون منتج حليب اللوز، يتميز بأنه قليل الدسم وربما لا يكون له تأثير كبير على مستوى الدهون في الدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *