Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
ما الأفضل لتخفيف الوزن الحمية الغذائية أم الرياضة وأيها أفضل للصحة - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

ما الأفضل لتخفيف الوزن الحمية الغذائية أم الرياضة وأيها أفضل للصحة

لفهم ما إذا كان النظام الغذائي يعمل بشكل أفضل أو ممارسة التمارين سوف نقوم بإيضاح بعض النقاط الأساسية حول خفض الوزن و الصحة :

  • جسمك ليس مثل أي شخص آخر لذلك ، إذا كان النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يناسب شخصًا آخر ، فلن يناسبك بالضرورة.
  • وجبات الحمية الغذائية المتقلبة لن تؤدي إلا إلى إبطاء عملية الأيض الخاصة بك.
  • ضع في اعتبارك نوع جسمك ونمط حياتك قبل البدء في برنامج إنقاص الوزن.
  • تحدث إلى الطبيب لمعرفة ما إذا كان اكتساب الوزن وراثيًا ، وإذا كان لديك أي حالة طبية.
  • يساعد النشاط البدني إذا كنت تعاني من الاكتئاب والقلق والأمراض العقلية الأخرى.

لفقدان الوزن ، يوافق معلمو اللياقة البدنية وخبراء التغذية على أن 80٪ من مجهوداتك يجب أن تكون من الغذاء و 20٪ من التمرين بمعنى ، يجب أن تكون أكثر حذراً بشأن ما تأكله ، وكم ، ومتى.

لذا ، التزم بنظامك الغذائي وبهذه الطريقة ، لن تضطر إلى الجري أو المشي 10 أميال في اليوم أو القيام بـ 60 دقيقة من اليوغا لحرق المشروبات الغازية أو الكيك أو رقائق البطاطا أو قطعة الكعك الضخمة التي بدت جذابة للغاية.

هل هذا يعني أنه يجب عليك التوقف عن ممارسة الرياضة والتركيز فقط على النظام الغذائي؟ سنكتشف هذا في العنوان التالي

أهمية دور التمارين الرياضية

اهمية التمارين الرياضية في انقاص الوزن

سوف تفقد الوزن عن طريق اتباع نظام غذائي مراقب بشكل صحيح ولكنك سوف تفقد كتلة العضلات أيضا وعندما تخسر كتلة العضلات ، يتباطأ معدل الأيض هذا لأن عضلاتك حيث يوجد عدد كبير من الميتوكوندريا و الميتوكوندريا هي عضيات الخلية التي تساعد على تحويل الجلوكوز إلى ATP أو الطاقة (التمثيل الغذائي).

مع انخفاض العضلات في الجسم ، فإن عدد الميتوكوندريا سوف ينقص أيضا نتيجة لذلك ، سوف تبطئ عملية الأيض أي عملية الحرق و لمنع هذا ، تحتاج إلى ممارسة الرياضة بشكل منتظم و شامل لكل العضلات كالجري مثلا

خفض السعرات الحرارية أو ممارسة التمرين: هل تختلف مع العمر؟

إن فقدان العضلات في مرحلة ما بعد 30 يحدد أن تكون أولويتك منع فقدان العضلات وبناء بعض كتلة العضلات يمكنك القيام بمجموعة متنوعة من التمارين في صالة الألعاب الرياضية باستخدام الأثقال وسوف تكون قادرا على منع فقدان العضلات ومع ذلك ، يجب عليك التحدث مع طبيبك أولا حيث لا يجب عليك القيام بتمارين من شأنها أن تضر بصحة عظامك وتشكل خطرا على حياتك.

عليك أن تكون أكثر يقظة حول تناول السكر والملح مع التقدم في العمر ، بدأت تظهر الكثير من المشاكل الصحية مثل السكري وارتفاع ضغط الدم ومشاكل القلب والأوعية الدموية وجزء كبير من حماية نفسك من هذه الأمراض التي تهدد الحياة المحتملة هو السيطرة على ما تستهلكه.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة المزيد من المواضيع الهامة

الدراق أو الخوخ وفوائده

علاج جديد للصلع في أيام

أفضل 10 أجهزة لاب توب مزودة ببطارية قوية جدا

كفتة الدجاج بالخضار المكونات وطريقة التحضير

أهمية النظام الغذائي

أهمية فوائد الحمية الغذائية لتخفيف الوزن

النظام الغذائي مهم جدا عندما يتعلق الأمر بتخفيض الوزن لأن تأثير التمارين الرياضية يتم إلغاؤه عندما لا تهتم بما تستهلكه حيث لتخفيض رطل واحد من الدهون في أسبوع واحد ، يجب عليك خفض أو حرق 3500 سعرة حرارية (حوالي 500 سعر حراري في اليوم) بمعنى ، سيكون الركض مسافة 8 ميل تقريبا

ما هو الأهم تطبيق النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة ؟

النظام الغذائي هو الأهم حقيقةً النظام الغذائي وحده يعادل ثلاثة أعمدة من فقدان الوزن ، وممارسة الرياضة ما يعادل واحد لذلك ، إذا كنت لا تحتفظ بنظامك الغذائي ، بغض النظر عن عدد الساعات التي تقضيها في صالة الألعاب الرياضية ، فلن تفقد وزنك أيضا ، لا يمكنك الحفاظ على فقدان الوزن أو صحتك دون ممارسة الرياضة يمكن أن تساعد التمارين الرياضية بانتظام على تحسين صحتك العقلية وبعض الأمراض المزمنة مع مرور الوقت.

في الختام ، فإن رحلة فقدان الوزن هي رحلة وعرة و شاقة وتعتمد على قوة الإرادة الخاصة بك للبقاء وتحقيق هدفك لكن الأمر يستحق النتيجة النهائية ستشعر بتحسن وستكون أكثر إنتاجية ونشاطًا ، وستتحسن صحتك العقلية لذا ، حافظ على الأركان الأربعة لفقدان الوزن سليمة ، ولن تضطر إلى اتباع نظام غذائي بدني لفقدان الوزن.

إذا كان لديك أسئلة يسعدنا إجابتك في التعليقات أدناه على موقع لحن الحياة بالاستعانة بالخبراء الذين يتواصلون معنا

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد