الأربعاء, يونيو 26, 2019
الرئيسيةاندرويدكيفية ربط جهاز جوال أندرويد بالكمبيوتر للاتصال بالإنترنت
اندرويدشروحات برمجيةشروحات عامةعلوم و تكنولوجياكمبيوتر لابتوب

كيفية ربط جهاز جوال أندرويد بالكمبيوتر للاتصال بالإنترنت

هل تحتاج إلى اتصال بالإنترنت لجهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول ، ولكنك لا تريد استخدام شبكة Wi-Fi عامة؟

إليك ما تحتاج إلى معرفته حول الربط عبر الجوال مع هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد

يُعد الربط مصطلحًا لتوصيل هاتفك بالكمبيوتر عبر USB أو البلوتوث أو Wi-Fi واستخدام اتصال الإنترنت عبر الهاتف لتوفير اتصال للكمبيوتر. 

شرح خيارات الربط عبر أجهزة Android

يمتلك مالكو Android ثلاثة خيارات للتوصيل لمشاركة اتصال بالإنترنت باستخدام الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي:

  1. الاتصال عبر البلوتوث
  2. استخدم هاتفك كنقطة اتصال لاسلكية
  3. ربط هاتفك إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق USB

قبل المتابعة ، تأكد من تمكين الإنترنت عبر الهاتف المحمول على هاتفك من المهم ملاحظة أن قوة إشارة الجوال ستؤثر على السرعة يمكن أن يؤدي ذلك إلى انخفاض شحن البطارية بسرعة ، نظرًا لأن الهاتف يضع مجهودًا في تنزيل بيانات أقل مما يمكن من خلال إشارة كاملة.

1. الربط عن طريق USB

لطالما كانت للهواتف المحمولة ميزة مودم ، مما يتيح لك توصيل الجهاز بالكمبيوتر عبر USB يتيح لك هذا مشاركة اتصال الإنترنت عبر الهاتف المحمول عبر اتصال سلكي ، بدلاً من اتصال Wi-Fi الأكثر استخدامًا.

من السهل القيام به قم بتوصيل كابل USB المرفق مع الهاتف بالكمبيوتر ، ثم قم بتوصيله بمنفذ USB بالهاتف.

بعد ذلك ، على جهاز Android ، افتح الإعدادات> الشبكة وإنترنت> نقطة الاتصال والتوصيل اضغط على خيار توصيل USB سيظهر تحذير هوت سبوت (Hotspot & Tethering) ، لإعلامك بأن الاستمرار سيؤدي إلى تعطيل أي عمليات نقل بيانات موجودة بين هاتفك والكمبيوتر.

انقر فوق موافق للمتابعة يجب أن يظهر رمز الإشعار للتأكيد على أن الهاتف مرتبط حاليًا بالكمبيوتر في اختبارنا ، وجدنا النتائج التالية:

2. ربط بلوتوث

هناك طريقة أخرى لمشاركة اتصال الإنترنت المحمول الخاص بك بجهاز كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر محمول أو كمبيوتر لوحي لاستخدام Bluetooth تتمتع التقنية اللاسلكية قصيرة المدى بنطاق ترددي كافٍ لتوجيه البيانات من وإلى هاتفك وجهاز مزاوج.

ابدأ بإقران هاتفك بالكمبيوتر أولاً ، اجعل هاتف Android قابلاً للاكتشاف عن طريق الضغط طويلاً على رمز Bluetooth في منطقة الإعلام لفتح إعدادات البلوتوث.

إقرأ أيضاً في لحن الحياة ⇐ طريقة اختبار سرعة الإنترنت على الموبايل و الكمبيوتر

سنفترض أنك تستخدم Windows 10 ، الذي يتضمن أداة إقران بلوتوث مباشرة في الإعدادات> الأجهزة> البلوتوث والأجهزة الأخرى. قم بتحويل هذا إلى On وانتظر حتى يقوم Windows باكتشاف هاتفك

بمجرد إقران هاتفك المحمول ، افتح الإعدادات> الشبكة وإنترنت> نقطة الاتصال والتوصيل وانقر على التوصيل عبر البلوتوث.

في الوقت نفسه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، قم بتوسيع علبة النظام للعثور على رمز Bluetooth ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوقه حدد الانضمام إلى الشبكة الشخصية ، وابحث عن رمز هاتفك ، وانقر بزر الماوس الأيمن على هذا في القائمة الناتجة ، اختر اتصال باستخدام> نقطة الوصول.

بعد ذلك ، يجب أن يعرض هاتفك إشعارًا بأن توصيل البلوتوث نشط. اختبارنا وجدت:

3. واي فاي هوت سبوت

إن الجمع بين الفوائد اللاسلكية للبلوتوث وسرعة USB ، قد يكون استخدام الهاتف كنقطة اتصال Wi-Fi هو خيار الربط الأكثر شيوعًا.

باستخدام هاتفك النقال واتصال Wi-Fi ، ينشئ هاتفك شبكة خاصة لتوصيل أجهزتك بكلمة مرور آمنة إنه الخيار الأنسب بسهولة.

افتح الإعدادات> الشبكة وإنترنت> نقطة الاتصال والتوصيل وانقر على نقطة اتصال محمولة (نقطة اتصال Wi-Fi على بعض الهواتف) في الشاشة التالية ، قم بالتبديل إلى تشغيل ، ثم استخدم قائمة تكوين نقطة الاتصال لتعيين اسم للاتصال

انقر فوق مربع إظهار كلمة المرور لعرض كلمة المرور إذا لزم الأمر.

على كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، اضغط على Win + I لفتح الإعدادات ، ثم Network & internet> Wi-Fi. انقر فوق إظهار الشبكات المتاحة وتصفح للعثور على الشبكة التي أنشأها هاتفك. (يمكنك أيضًا القيام بذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على رمز الإنترنت اللاسلكي في علبة النظام).

حدد الشبكة ، وانقر فوق اتصال ثم أدخل كلمة المرور كما هو معروض على هاتفك

إقرأ أيضاً في لحن الحياة ⇐ ما هو التصفح المخفي private browsing وكيف يتم استخدامه؟

بمجرد إعداد التوصيل اللاسلكي لأول مرة ، من السهل تنشيطه مرة أخرى. افتح منطقة الإعلام وانقر على زر Hotspot ، ثم انتظر حتى يتصل الكمبيوتر.

ملاحظة هامة

تعتبر كل من التوصيل اللاسلكي وتقنية Bluetooth و USB من الخيارات المتوفرة للحصول على جهاز الكمبيوتر المحمول أو الجهاز اللوحي عبر الإنترنت. لكن أيهما أفضل؟

توضح اختباراتنا أن ربط USB هو الخيار الذي يستنزف طاقة بطارية هاتفك. وفي الوقت نفسه ، تقدم Bluetooth أسوأ سرعات. بفضل التحسينات في تقنية Bluetooth ، فإن تأثيرها على البطارية مقبول.

USB ليس الأسرع في كل شيء ، مما يجعل Wi-Fi أفضل خيار شامل ولكن إذا كانت شبكة Wi-Fi غير متاحة ، فإن الاعتماد على الربط عبر USB هو أفضل بديل لك.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *