الإثنين, نوفمبر 29, 2021
الرئيسيةاكتسب الخبرة في مواقع التواصلسناب شات في مأزق عنصري اضطرها للاعتذار من مستخدميها!!
اكتسب الخبرة في مواقع التواصلاندرويدبرامجتطبيقاتمدونات وتدوين ومواقعمنوعاتهواتف ذكية

سناب شات في مأزق عنصري اضطرها للاعتذار من مستخدميها!!

اعتذر تطبيق Snapchat  سناب شات لمستخدميه بعد إطلاقه فلتر يسمى  Juneteenth ، والذى أثار ضجة كبيرة بين المستخدمين، وذلك لاستفزازه عدد كبير من الأمريكيين من أصل أفريقى.
وبحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية فإن تطبيق سناب شات أصدر فلتر أو مرشح Juneteenth في اليوم الذى يصاف عيد التحرر من العبودي في الولايات المتحدة الأمريكية، والتى يعمل على تحرير القيود عند استخدامه.

 

ولكن عندما يقوم المستخدمون بتخصيص أى علم من أعلام أفريقيا تزداد هذه القيود ولا تتكسر، مثلما تتكسر لدى المستخدمين الآخرين، مما أثار حفيظة المستخدمين ضد التطبيق، واعتبار الفلتر نوعا من العنصرية.

 

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياه:

8 ميزات خاصة بتطبيق سناب شات يجب أن يعرفها المستخدمون

أسباب و أعراض متلازمة رؤية الكمبيوتر أو سلالة العين الرقمية و الوقاية منها

 

وغرد عدد من المستخدمين على موقع تويتر لاعتراضهم على الفلتر ودعوا التطبيق  إلى إزالته، مما جعل التطبيق يعتذر لمستخدميه ويعد بإعادة تطوير الفلتر مرة أخرى.

 

وصرح التطبيق بأنه يقوم بالتحقيق في سبب حدوث هذا الخطأ ويعمل على تجنبه في المستقبل، ليكون مناسبا لكافة المستخدمين، وليست هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها التطبيق انتقادات بشأن العنصرية، حيث واجه نفس الموقف في عام 2016.

ايضا في عام 2016 شن مستخدمو سناب شاب حول العالم، حملة هجوم قوية ضد التطبيق بسبب “فلتر” عنصرى جديد تم إطلاقه خلال الأيام القليلة الماضية واعتبره البعض يسخر من مواطنين آسيا، فهو يعطى المستخدمين وجها له أعين ضيقه عبارة عن خط وملامح ملتوية بعض الشىء.

وبعد الهجوم الكبير الذى تعرض له التطبيق أزال “الفلتر” من القوائم المتاحة، وكتب أن هذا الفلتر صلاحيته انتهت بالفعل، ولن يتم إعادته إلى التداول مرة أخرى، وقال المتحدث باسم سناب شات عندما طلب منه التعليق أن الفلتر الجديد كان الهدف منه أن يكون وسيلة للتسلية وليست الإساءة.

الجدير بالذكر، أن هذا الفلتر لم يكن الأول الذى يتسبب فى شن هجوم على التطبيق، فخلال الأشهر الماضية أطلقت الشركة “فلتر” خاصا بالمغنى العالمى بوب مارلى أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة مما أجبر الشركة على سحبه من التطبيق.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد