الأحد, أبريل 18, 2021
الرئيسيةالحقيبة الطبيةأسباب ضعف الشعر وأفضل الوصفات الطبيعية للعلاج ونصائح لتقوية الشعر
الحقيبة الطبيةصحةعالم المرأةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

أسباب ضعف الشعر وأفضل الوصفات الطبيعية للعلاج ونصائح لتقوية الشعر

إذا لم يتم تقديم العناية المناسبة بالشعر ، فقد يحدث الكثير من الضرر في شعرك حيث يؤثر الانشغال الدائم وزيادة الضغط على جسدك بطرق مختلفة ، وقد ينتج عن ذلك ضعف الشعر.

لا ينعم الجميع بالشعر الطبيعي السميك والرائع ومع ذلك ، على الرغم من جدولك المزدحم وصحة الشعر السيئة ، مع التفاني والنوع المناسب من الرعاية ، يمكنك أيضًا تحقيق شعر قوي.

في هذه المقالة ، سنخبرك بكيفية الحصول على شعر قوي مع قائمة بالعلاجات الطبيعية انتقل لأسفل لمزيد من المعلومات.

أسباب ضعف الشعر عند النساء؟

1. الوراثة

جيناتك هي أكبر عامل مؤثر عندما يتعلق الأمر بملمس وقوة شعرك سواء كنت تحصل على شعر كثيف وخشن أو شعر ناعم وحريري ، فهذا يعتمد على التركيب الجيني لشعرك ، والذي ينتقل من والديك تعتمد اضطرابات الشعر التي تؤثر على صحة شعرك أيضًا على استعدادك الجيني .

2. المعالجة الكيميائية

المعالجة الكيميائية ، على شكل تلوين أو تغيير بنية شعرك ، تتلف بشرتك وتجعل شعرك ضعيفًا البشرة هي الطبقة الخارجية من شعرك ، والتي تعمل كحاجز يحمي جذع الشعر بمجرد أن يتضرر يصبح الشعر ضعيفًا ومساميًا يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى تساقط الشعر.

3. الحرارة المفرطة

إن تعريض شعرك للحرارة المفرطة باستخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة يضر البشرة حيث أخذ دش ساخن له تأثير ضار للغاية على شعرك .

4. نقص البروتينات

تشكل البروتينات معظم تراكم شعرك إذا لم تحصل البصيلات على كمية كافية من البروتينات ، يصبح شعرك ضعيفًا وهشًا وعرضة للتلف كما تم ربط نقص البروتين بفقدان الشعر .

5. اختلال التوازن الهرموني

غالبًا ما تؤدي الاختلالات الهرمونية الناتجة عن اضطرابات الغدة الدرقية إلى تساقط الشعر  يمكن أن تكون متلازمة تكيس المبايض وانقطاع الطمث أيضًا سببًا غير طبيعي لنمو الشعر.

6. العادات الغذائية

النظام الغذائي المتوازن ضروري لنمو الشعر الصحي إذا كان جسمك محرومًا من بعض الفيتامينات والمعادن والبروتينات ، فقد يؤدي ذلك إلى نمو غير طبيعي للشعر .

كيفية تشخيص الشعر الضعيف

هناك بعض الاختبارات السهلة التي يمكنك إجراؤها على شعرك لمعرفة ما إذا كان ضعيفًا.

الطريقة الأولى لمعرفة ما إذا كان شعرك ضعيفًا هي لف جزء من شعرك حول إصبعك إذا كان هناك الكثير من النهايات المرفوعة ، فمن المحتمل أن يكون شعرك تالفًا وضعيفًا.

هناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كان شعرك ضعيفًا عن طريق سحب حبلا من كلا الجانبين ومعرفة ما إذا كان ينكسر بسهولة إذا حدث ذلك ، فإن شعرك ضعيف وبحاجة للمساعدة.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

أفضل وصفة لـ طبخ المحاشي على الطريقة الشامية

الألوفيرا..صيدلية المرأة

الإعجاز القرآني في بصمات الأصابع

أعراض الأصابة بإلتهاب الجيوب الأنفية

كيفية جعل الشعر أقوى باستخدام العلاجات الطبيعية

إذا كنت تتساءل عن كيفية الحصول على شعر قوي ، وإذا نجحت العلاجات الطبيعية ، فنحن هنا لنخبركم أنها تعمل العلاجات محلية الصنع جيدة لشعرك ، وعلى عكس المنتجات التجارية ، فأنت تعرف أيضًا بالضبط ما تضعه في شعرك هناك أيضًا فائدة إضافية للتخلص من المواد الكيميائية.

فيما يلي قائمة بالعلاجات الطبيعية التي تضمن للشعر الطويل القوة والصحة :

1. تدليك بـ زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو واحد من أفضل المكونات الطبيعية للعناية بالشعر له خصائص اختراق ، مما يجعله مجهزًا بشكل أفضل لتغذية جذع شعرك بأحماضه الدهنية .

بللي شعرك قليلاً ودلكي الزيت الدافئ برفق على فروة رأسك مرري شعرك إلى الأطراف حتى يتم تغطية كل شعرك غطي شعرك بغطاء دش لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي الزيت بالشامبو.

2. البيض أو الحليب

البيض والحليب كلاهما مصادر غنية بالبروتين يغذي شعرك ، ويعطيه مادة ويزيد من قوة الشد.

انقع شعرك في الحليب كامل الدسم لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات أو خذ بيضة واخفقها جيدًا ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ساعتين جرب هذا مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

3. عصير البصل للشعر

يشتهر عصير البصل بقدرته على التعامل مع تساقط الشعر وتشجيع إعادة نمو الشعر إليك وصفة سهلة لـ عصير البصل لجعل شعرك أقوى والتعامل مع مشاكل تساقط الشعر يمكنك القيام بذلك حتى مرتين في الأسبوع لنمو الشعر الصحي.

قشري الطبقات الخارجية من البصل واغسليه جيداً افرشي البصل باستخدام مبشرة أو ضعيه في الخلاط أو العصارة باستخدام المصفاة ، اضغطي اللب لاستخراج أكبر قدر ممكن من العصير دلكي العصير على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 30-45 دقيقة واشطفي العصير من شعرك باستخدام الشامبو.

نصائح حول كيفية تقوية الشعر الضعيف

بالإضافة إلى استخدام العلاجات المذكورة أعلاه ، تحتاج أيضًا إلى اتباع بعض النصائح لتقوية شعرك.

1. تجنب العلاجات الكيميائية

كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن تتسبب المواد الكيميائية في تلف الشعر من المحتمل أن يؤدي الإفراط في معالجة شعرك بالمواد الكيميائية إلى تلفه وضعفه.

2. اختر المنتجات المناسبة

اختر منتجات خفيفة تحتوي على البروتينات والمكونات المغذية الأخرى عند اختيار الشامبو ، تجنبي الكبريتات والكحول.

3. تجنب غسل الشعر بالشامبو يوميا

غسل شعرك بالشامبو كل يوم سيزيل الزيوت الطبيعية من فروة رأسك ، مما يجعل شعرك جافًا وعرضة للتلف قللي عدد مرات غسلك ثلاث مرات أسبوعيًا لضمان صحة الشعر.

4. تجنب الحرارة

تعمل البشرة على حماية شعرك والحفاظ على صحته يمكن أن يتسبب وضع شعرك في الحرارة الزائدة في تلف البشرة وإفساد نسيج شعرك ، مما يجعله عرضة للكسر والتطاير وتقصف الأطراف.

5. زيادة تناول البروتينات

تشكل البروتينات الجزء الأكبر من تراكم شعرك من المهم أن تستهلك الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الأسماك وفول الصويا والبيض.

6. استهلاك أحماض أوميغا 3 الدهنية

تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية في تعزيز نمو الشعر و الاستهلاك المنتظم لأوميجا 3 سيضمن تكثيف الشعر وإعادة نموه تناولها كمكمل غذائي أو تناول المأكولات البحرية الغنية بالأحماض الدهنية.

7. تناول مكملات الفيتامينات

عندما تفشل في تضمين بعض الفيتامينات في نظامك الغذائي ، فإن تناول مكملات الفيتامينات فكرة جيدة لضمان بقاء شعرك مغذيًا ومع ذلك ، استشر أخصائي الرعاية الصحية قبل البدء في استخدام أي مكملات غذائية.

8. استهلاك الفواكه والخضروات الطازجة

استهلك الفواكه والخضروات الطازجة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة ، التي تساعد على محاربة الجذور الحرة التي تسبب تلفًا لشعرك.

9. اشرب الكثير من الماء

هذا هو أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها إذا كنت تريد شعرًا قويًا الحفاظ على ترطيب شعرك لا يقل أهمية عن إبقائه مغذيًا يضمن شرب الكثير من الماء الحفاظ على ترطيب شعرك وفروة رأسك.

10. اتبع حمية صحية

يعد الحفاظ على نظام غذائي صحي أمرًا بالغ الأهمية لنمو الشعر القوي تناول الأجزاء الموصى بها من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والكربوهيدرات والمياه.

الآن بعد أن عرفت كيف تجعل الشعر أقوى وأسمك ، ماذا تنتظر؟ اتبع هذه العلاجات والنصائح للتأكد من أن شعرك ينمو ليصبح قويًا وصحيًا حول شعرك الضعيف إلى شعر صحي مع القليل من الجهد والرعاية.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد