Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
4 طرق واختبارات لمعرفة إذا كان البيض جيد للأكل أو فاسد - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

4 طرق واختبارات لمعرفة إذا كان البيض جيد للأكل أو فاسد

تخيل بدء يومك مع البيض المقلي بالزبدة أو السمن وفنجان قهوة ساخن بالتأكيد أمر صحي ورائع ولكن يمكن أن تخطئ هذه البداية المثالية ليومك بشكل سيء إذا قمت بفتح بيضة فاسدة!

لحل هذه المشكلة استخدم الحيل التالية للتحقق مما إذا كانت البيضة جيدة للأكل هذه الأساليب دقيقة بشكل مدهش واصل القراءة!

٤ حيل واختبارات بسيطة لمعرفة ما إذا كان البيض جيد أو سيئ

1. اختبار تعويم

يعد اختبار التعويم أحد أفضل الطرق للتحقق مما إذا كان البيض طازجًا ويمكن تناوله كل ما عليك فعله هو ملء وعاء بالماء ووضع البيض فيه برفق إذا غرقوا في القاع ، فإن البيض طازج إذا كان عمر البويضات بضعة أيام ولكن لا تزال جيدة لتناول الطعام ، فستقف في وضع مستقيم في أسفل أحد أركان الوعاء إذا كان البيض يطفو ، تحتاج إلى التخلص منها.

من الأفضل غليان البيض الصلب الذي يبلغ عمره بضعة أسابيع لأن قشورها تميل إلى النزول بسرعة أكبر من البيض الطازج.

اختبار تعويم البيض

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

كيفية عمل نسخ احتياطي لكل بيانات الهاتف لاسترجاعها عند تغييره

فوائد صفار البيض

الكاريزما تعريفها وصفاتها مع اختبار لمعرفة مقدار الكاريزما لديك

2. اختبار الضوء

أمسك البيض بمصدر مشرق للضوء ، مثل الشمعة (يُعرف هذا الاختبار أيضًا باسم اختبار الشمعة) أو ضوء القراءة. ستكون قادرًا على رؤية الجيب الهوائي في الجانب الدائري للبيضة إذا كان جيب الهواء أرق من 3.175 مم ، فإن البيض طازج ويمكن تناوله. ولكن ، إذا كان جيب الهواء كبيرًا ، وكان صفار البيض أغمق ، فإن البويضة ليست جديدة ، وتحتاج إلى التخلص منها.

هذه الطريقة قد تحتاج إلى القليل من الممارسة لذلك ، إذا لم تكن متأكدًا من إمكانية تناول البيض ، فقم بالتأكد من الاختبار العائم.

3. اختبار الشم

يعد اختبار الشم أحد أقدم الطرق للتحقق مما إذا كان البيض لا يزال طازجًا ويمكن تناوله كل ما عليك فعله هو استنشاق البيض للتحقق مما إذا كانت له رائحة الكبريت إذا لم تتمكن من شم رائحة أي شيء ولكنك ما زلت غير مقتنع ، فافتح البويضة في طبق وشمها إذا كان له رائحة غريبة ، فتخلص من البيضة.

Sniff-Test اختبار شم رائحة

4. اختبار الهز

يمكن أن يساعد هز البويضة أيضًا في تحديد ما إذا كان من الجيد تناولها امسك البيضة بالقرب من أذنك وقم بالهز إذا سمعت صوت وتشعر بشيء يتحرك داخل البيضة تخلص منها إذا لم تسمع شيئًا ، فإن البويضة جديدة ، ويمكنك تناولها.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد