الخميس, فبراير 9, 2023
الرئيسيةاندرويدأفضل خمس طرق لتخزين و حماية الصور الخاصة بأمان
اندرويدبرامجتطبيقاتجوجلشروحات برمجيةشروحات عامةعلوم و تكنولوجياكمبيوتر لابتوبمدونات وتدوين ومواقعمعلومات عامةهواتف ذكية

أفضل خمس طرق لتخزين و حماية الصور الخاصة بأمان

تساعد الصور في التقاط أفضل لحظات حياتنا ولكن إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بها خاصة بعيداً عن المتطفلين أو المخترقين ، فمن الضروري تخزينها بشكل آمن هذا يعزز خصوصيتك.

حتى إذا كنت تشارك جميع صورك عبر الإنترنت ، فمن الحكمة أن يكون لديك نسخة احتياطية آمنة منها.

بينما توجد خدمات سحابية تساعدك في تحميل الصور وتأمينها ، يمكنك اختيار طرق أخرى مختلفة.

طرق التخزين و الحماية الآمنة للصور الخاصة

فيما يلي بعض الطرق الملائمة لتأمين صورك.

1. استخدم محرك أقراص ثابتة خارجي هاردسك أو فلاش

الطريقة الأكثر فعالية من حيث التكلفة لتخزين صورك بشكل آمن هي تنظيمها محليًا في محرك تخزين خارجي.

نظرًا لأنه وضع تخزين غير متصل بالإنترنت ، فلا داعي للقلق بشأن المهاجمين الضارين عبر الإنترنت علاوة على ذلك ، يمكنك اصطحاب محرك التخزين معك في أي مكان ولا تحتاج إلى الوصول إلى الإنترنت للتحقق من صورك أو عرضها على شخص ما.

يمكنك اختيار تشفير محرك الأقراص بالكامل لإضافة المزيد من الأمان .

2. تشفير الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

يمكنك اختيار تشفير الملفات باستخدام البرنامج (الذي نوصي به) أو اختيار عدم القيام بذلك إذا لم تكن هناك مخاطر من الوصول غير المصرح به إلى ملفاتك.

تساعدك أدوات مثل Cryptomator على تشفير ملفاتك لاحظ أنه يمكنك الوصول إلى هذه الأنواع من الأدوات على الهاتف المحمول أيضًا ، ولكن قد لا تكون مجانية للاستخدام وقد لا تعمل بعض خيارات الجهات الخارجية كما تتوقع.

يمكنك تشفير مجلد أو ملفات فردية إنه مثالي لإنشاء مجلد بمجموعتك وتشفيره للمتابعة ، تحتاج إلى إنشاء كلمة مرور رئيسية لفك تشفير الملفات المقفلة تأكد من إنشاء كلمة مرور معقدة ، وإذا كان لا بد من تدوينها في مكان آمن ، في حالة نسيانها.

بدون كلمة المرور ، لا يمكنك استعادة صورك لذلك ، يجب أن تكون حذرًا بشأن كلمة المرور عند تشفير صورك.

يضيف تشفير الصور طبقة أخرى من الأمان حتى إذا تم اختراق ملفاتك ، فلا يمكن لأحد الوصول إليها بدون كلمة مرورك الرئيسية.

إقرأ المزيد في موقع لحن الحياة 

5 أسباب تدفعك للشعور أن الحياة صعبة و معقدة وطريقة التخلص منها

طريقة إيقاف التحديث التلقائي لنظام الويندوز 10 أو 11

4 طرق لتسجيل المكالمات في أيفون بدون برنامج

3. استخدام خدمة التخزين السحابي الآمن

يبدو أن تشفير صورك وإنشاء كلمة مرور والحصول على نسخة منها يتطلب الكثير من العمل بالإضافة إلى ذلك ، تحتاج إلى التأكد من أن ملفاتك المشفرة يتم نسخها احتياطيًا بانتظام (إلى خدمة سحابية ) ومع ذلك ، فإن الأمر يستحق ذلك من أجل راحة البال.

إذا كنت لا تريد المتاعب ، يمكنك أتمتة عملية التشفير عن طريق تحميل الصور إلى خدمة تخزين سحابية جيدة توفر اثنتان من خدمات التخزين السحابي الآمنة تشفيرًا شاملاً وميزات تحترم الخصوصية.

باستخدام هذه الخدمة ، يمكنك الاحتفاظ بملفاتك مشفرة ، والحصول على نسخة احتياطية سحابية في نفس الوقت باستخدام التشفير من طرف إلى طرف ، لا يمكن لمزود الخدمة (وموظفيه) الوصول إلى الملفات.

يمكنك استخدام خدمة التخزين السحابي عبر أجهزة متعددة (بما في ذلك الهواتف الذكية) ، والتي من المفترض أن تكون مفيدة ومع ذلك ، من الأفضل دائمًا التحقيق في سياسة الخصوصية لتلك الخدمات للتحقق مما إذا كان يمكنك الوثوق بها ومعرفة كيفية حمايتها لبياناتك.

بالإضافة إلى ذلك ، مثل كلمة المرور الرئيسية لملفاتك المشفرة ، فأنت بحاجة إلى كلمة مرور قوية لتأمين حسابك عبر الإنترنت يمكن أن يساعد مدير كلمات المرور في جعل الأمور مريحة.

4. إنشاء الخادم الخاص بك

إذا كنت تكره التخزين المحلي ولا تثق بخدمات التخزين السحابية ، تحكم في بياناتك باستخدام الخادم الخاص بك.

يمكنك إنشاء خادم (في مكان العمل أو في السحابة) ونشر برنامج مثل Piwigo أو Nextcloud لتحميل وإدارة الصور الخاصة بك باستخدام هذا الخيار ، يمكنك التحكم في بياناتك والحفاظ عليها خاصة وتنظيمها بالشكل الذي تفضله.

ومع ذلك ، يحتاج المرء إلى الوقت والخبرة الفنية لإنشاء خادم ، سواء كان ذلك محليًا أو خادمًا قائمًا على السحابة إذا كنت مستعدًا لذلك ، يمكنك استخدام هذا الخيار وفقًا لخبرتك الفنية ، سيكون لديك العديد من الطرق.

5. قم بتشفير جهازك المحمول وحمايته بكلمة سر قوية

في حين أنه من السهل استخدام خدمة سحابية آمنة ، يمكنك أيضًا استخدام هاتفك الذكي للحفاظ على أمان صورك.

تم تمكين التشفير افتراضيًا لجميع أجهزة Android الحديثة تقريبًا (للتخزين الداخلي) إذا كنت تستخدم توسعة تخزين microSD ، فيمكنك التوجه إلى إعدادات الجهاز وتشفيرها لاحظ أنه يجب أن تتوقع أداء ناجحًا مع تمكين التشفير.

باستخدام جهاز iOS ، تحتاج إلى إعداد رمز مرور لتمكين تشفير البيانات في كلتا الحالتين ، هناك العديد من الطرق لإخفاء الصور على هاتفك.

طالما أنك لا تشارك الصور مع أي شخص وتحافظ على جهازك في مأمن من الوصول غير المصرح به ، فإن تشفير هاتفك يعد اختيارًا جيدًا.

قم بحماية صورك للحفاظ عليها وتعزيز الخصوصية

سواء كنت ترغب في إنشاء أرشيف آمن لصورك ، أو تريد حمايتها من المهاجمين الضارين ، فمن السهل تأمين الصور أو المعارض الكاملة.

اختر مكانًا آمنًا لصورك باستخدام الطريقة التي تبدو مريحة لك.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد