تعرف على 6 طرق مختلفة للكتابة على هواتف أندرويد

ظلت الكتابة على الهواتف الذكية إلى حد كبير كما هي منذ طرحها ولكن الان يوجد عدة طرق ممتعة ومشوقة أخرى لإدخال النص على هاتفك فيما يلي الطرق الستة الرئيسية التي يمكنك الكتابة فيها على Android.

1. الكتابة الافتراضية القياسية

نبدأ بالكتابة القياسية يأتي كل هاتف يعمل بنظام Android مع لوحة مفاتيح افتراضية توفر مخطط QWERTY الذي قد تكون على دراية به يمكنك النقر على المفاتيح الفردية لإنشاء نص ، ولا داعي للقلق بشأن أي عملية إعداد.

ومع ذلك ، يمكنك استبدال لوحة مفاتيح الأسهم هذه بخيارات الجهات الخارجية المتوفرة في متجر Play يمكنك تهيئة لوحة مفاتيح افتراضية مختلفة بناءً على ما تبحث عنه. توجد جميع أنواع الخيارات – سواء كنت تريد المزيد من التخصيص أو دقة أفضل أو ميزة نسخ احتياطي عبر نظام أساسي أكثر موثوقية.

إن SwiftKey هي واحدة من لوحات المفاتيح البديلة المفضلة لدينا يقدم تنبؤات قوية ، والعديد من خيارات التخصيص ، ودعم الكتابة بلغات متعددة.

تنزيل: SwiftKey (مجانًا)

2. الكتابة بتمرير الاصبع

إذا كنت تشعر أن الكتابة العادية بطيئة جدًا ، فحاول استخدام إيماءات حيث تسمح لك جميع لوحات المفاتيح الافتراضية اليوم بالكتابة عن طريق تمرير إصبعك عبر المفاتيح بدلاً من النقر على كل مفتاح على حدة ، باستخدام الكتابة بالإشارة ، يمكنك ببساطة التمرير سريعًا للكتابة بدون حتى رفع إصبعك.

التمرير فوق لوحة المفاتيح للكتابة

بالإضافة إلى ذلك ، تسمح بعض التطبيقات أيضًا بكتابة جمل كاملة باستخدام هذه الطريقة كل ما عليك فعله هو زيارة شريط المسافة عندما تريد الانتقال إلى كلمة أخرى وستضيف لوحة المفاتيح الافتراضية مسافة بين الكلمات مرة أخرى ، SwiftKey هو أفضل خيار هنا للدقة والاستجابة.

بالإضافة إلى توفير الوقت ، تحتاج الكتابة بالإيماءة أيضًا إلى بذل جهد أقل بكثير.

3. لوحات المفاتيح الخارجية

يعتمد العديد من الأشخاص على هواتفهم لإنجاز أعمالهم الحقيقية إذا كنت قد فعلت ذلك على الهاتف الذكي ، فأنت تعرف أن لوحات المفاتيح الافتراضية ليست على مستوى المهمة في مثل هذه السيناريوهات ، تحتاج إلى خيار أفضل لحسن الحظ ، يتيح لك Android توصيل لوحة مفاتيح خارجية كاملة.

لديك طريقتان لربط هذه إذا كانت لاسلكية ، يمكنك ببساطة إقرانها عبر البلوتوث ويجب ضبطها بدون أي تغيير إضافي.

بالنسبة إلى لوحات مفاتيح USB السلكية ، ستحتاج إلى جهاز دونجل خاص لاستخدام USB OTG (On-The-Go) يمكّنك هذا من توصيل موصل USB-A كامل الحجم بمنفذ micro-USB أو USB-C في هاتفك نظرًا لأن نظام Android يدعم أصلاً لوحات المفاتيح هذه ، فإنك لا تحتاج إلى تعديل أي إعدادات لبدء استخدامه.

4. الكتابة بشيفرة مورس

يأتي Gboard من Google مع إمكانية تفسير شفرة مورس بحيث يمكنك كتابة لغة النقاط والشرطات يجب عليك معرفة شفرة مورس بالفعل ، نظرًا لأن هذه الميزة لا يتم إجراؤها للتعلم بدلاً من ذلك ، فهو مخصص للمستخدمين ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يعتمدون على شفرة مورس للكتابة.

للتبديل إلى رمز Morse على Gboard ، توجه إلى الإعدادات> اللغات والإدخال. حدد لوحة مفاتيح افتراضية ، ثم Gboard. اختر اللغات ، وانقر فوق لغتك الحالية ، ثم قم بتمرير القائمة حتى تشاهد شفرة مورس.

في حقل النص الذي تريد الكتابة به في شفرة مورس ، تأكد من أنك تستخدم Gboard إذا كنت كذلك ، فاستمر في النقر على رمز الكرة الأرضية حتى تصل إلى رمز مورس.

5. تحويل الصوت الى كتابة

هناك الكثير الذي يمكنك فعله بصوتك على Android يمكن القول أن الإدخال الصوتي للكتابة هو الطريقة الأكثر ملاءمة للكتابة على هاتف ذكي ، طالما أنك لست في مكان عام أو صاخب يقع زر الإملاء لبعض النص في الصف العلوي أو السفلي على كل لوحة مفاتيح تقريبًا يمكنك النقر عليه لبدء التحدث.

سيقوم المحرك تلقائيا معرفة المساحات ومع ذلك ، ستحتاج إلى إخباره بإدراج علامات الترقيم على سبيل المثال ، لكتابة كيف حالك ؟، يجب أن تقول “كيف حالك علامة استفهام”.

ستستمر لوحة المفاتيح في تحويل ما تتحدث إليه إلى أن تتوقف لمدة ثانيتين أو تضغط على مفتاح الرجوع ابحث عن خيار تغيير لغة الإدخال داخل أيقونة الإعدادات الموجودة على يسار شاشة الاملاء.

6. خط اليد

يمكنك الكتابة حتى بخط يدك على Android ، وذلك بفضل Gboard. لتمكين الوضع ، يجب عليك اتباع نفس العملية كما في شفرة مورس أعلاه انتقل إلى الإعدادات> اللغات والإدخال> لوحة المفاتيح الافتراضية> Gboard ثم انقر فوق “اللغات” ، واختر اللغة الحالية ، ثم قم بتمرير القائمة حتى تشاهد الكتابة بخط اليد.

لاستخدام طريقة الإدخال هذه ، حدد Gboard وانقر على رمز الكرة الأرضية حتى تصل إلى خط اليد على اللوحة ، يمكنك إما كتابة أحرف فردية أو رسم الكلمة بأكملها.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد