الرئيسيةشروحات برمجيةطريقة إختراق حساب جوجل gmail.com وكيفية الحماية من الاختراق
شروحات برمجيةشروحات عامةصيانة أجهزة

طريقة إختراق حساب جوجل gmail.com وكيفية الحماية من الاختراق

قد يكون هناك حالات كثيرة من عمليات الإختراق إلى يومنا هذا بالرغم من الحماية التي تقدمها جوجل بأسلوب ذكي وفعال ومع ذلك قد نلاحظ بعض عمليات الإختراق للحسابات، وفي هذا الدرس سوف نتطرق لأبرز هذه الأساليب المتبعة في عمليات إختراق حساب البريد الإلكتروني (جيميل) والذي تملكه الشركة العملاقة جوجل:

  1. تخمين كلمة السر: من أبرز هذه الأساليب هي تخمين كلمة السر هناك الكثير من المستخدمين الذي يستخدمون كلمة مرور الحساب بإستخدام نفس معرف الحساب أو يستخدم رقم هاتفه او اسمه وتاريخ ميلاده وغيرها من الأسماء المعروفة، وعندما يحاول الهاكرز إختراق حساب الشخص المطلوب أول شيء سوف يفكر به وسوف يجمع معلومات عنه إسمه ورقم هاتفه والبلد وتاريخ الميلاد وقد يستخدم محرك البحث للعثور على ملفه الشخصي على فيسبوك لجمع هذه المعلومات وبالتالي سيعمال على محاولة تخمين كلمة المرور الخاصة بالضحية.
  2. الصفحات المزورة: هناك الكثير من الصفحات المزورة التي تعمل على إيهام الضحية بأن هذه الصفحة تابعة لحسابه في جوجل وعند دخوله للصفحة سوف تطلب منه إدخال كلمة المرور والبريد الإلكتروني لتسجيل الدخول مرة أخرى وعندما يدخل معلوماته سوف يتلقى الهاكرز المعلومات التي أدخالها من خلال لوحة تحكم الصفحة المزورة رغم قدم هذه الطريقة إلا أنها شائعة إلى يومنا هذا وبالتالي علينا الحذر من عدم الدخول إلى روابط إرسلت إليك شخصياً لتطلب كلمة المرور وبريدك الإلكتروني أو التحقق من رابط الصفحة التي دخلت إليها هل هي تابعة للشركة أما لا؟
  3. إختراق جهاز الكمبيوتر: هذه الطريقة سوف تتطلب برمجيات خبيثة يمكن ان يرسلها لك الهاكرز لمحاولة الدخول إلى الكمبيوتر الخاص بك بدون علمك لسرقة معلوماتك الشخصية ويمكن أن يتنكر هذا الهكرز بالكثير من الطرق بأسم فتاة مثلًا أو حتى فاعل خير 🙂 علينا الحذر دائما من عدم تحميل برمجيات من مصادر غير معروفة لا سيما تلك التي توهمك أنها قادرة على فعل “المستحيل” غير أن هناك الكثير من الطرقة التي تعمل على تثبيت برمجيات خبيثة وتتبع الأجهزة الإلكترونية للإختراق وبالتالي لابد من استخدام أشهر البرمجيات في مكافحة الفيروسات وكما ذكرنا الإبتعاد عن البرمجيات او المصادر الغير موثوقة.
  4. التحايل على شركة جوجل: كما ذكرنا في أول طريقة قد يعمل الهاكرز على جمع معلومات عنك بطريقة صحيحة ليس فقط لتخمين كلمة السر بل للتحايل على جوجل ليذهب إلى صفحة “نسيت كلمة المرور” ويعمل على ملئ نموذج طلب إستعادة كلمة المرور بمعلومات صحيحة حتى تتأكد جوجل ان الحساب ملك له لترسل له رابط إعادة تعيين كلمة المرور، ومن أهم هذه المعلومات التلي تطلبها الشركة هي: تاريخ إنشاء الحساب بالسنة والشهر، تاريخ الميلاد، الأسم الأول والأخير في الحساب، آخر مرة سجل المستخدم دخول إلى حسابه، ذكر كلمات مرور مستخدمة سابقاً، الخدمات التي يستخدمها والتي تقدمها جوجل، إسم بعض المجلدات التي انشأها المستخدم في بريده الإلكتروني، وفي حال كانت هذه الملعومات صحيحة سوف ترسل جوجل رابط إعادة تعيين كلمة مرور للهاكرز.

إقرأ أيضاً في لحن الحياة

صور غلاف خدع بصرية للفيسبوك

كيفية تهكير حساب فيس بوك

 كيفية استخدام أي هاتف اندرويد ككاميرة ويب للكمبيوتر

حماية حساب جوجل من الإختراق:

إن افضل طرق الحماية الممكنة هي تفعيل ميزة التحقق بخطوتين والتي تتيح لك منع أي عملية دخول إلى حسابك إلا بإذن منك وذلك بعد إرسال رمز امان إلى رقم هاتفك بعد تفعيل الميزة

ويمكن تفعيل ميزة التحقق بخطوتين من خلال الدخول إلى إعدادات حساب جوجل https://myaccount.google.com ثم أختيار “تسجيل الدخول والأمان” ثم انقر على كلمة “التحقق بخطوتين” واتبع الإرشادات لتفعيل الميزة.

حماية حساب جيميل من الاختراق

كما أن هناك مجموعة أساليب وتحايل لمحاولة سرقة المعلومات الشخصية والكلمات السر ولابد من تجنب الطرق التي ذكرناها سابقًا حتى لا تكون ضحية يوماً ما.

ماهر ماهر
مدون شابّ سوري طموح، نسعى أنا وأصدقائي دائمًا لتقديم الأفضل وكل ماهو شيق على الأنترنت :)

6 تعليقات

  1. حفيدة علي الكرار

    كيف اهكر حساب كوكل

  2. ابراهيم لابراهيم

    اريد حساب فيسبوك

  3. اريد استرجاع حسابي انسرق

  4. Jak

    انسرق ونعمل التحقوق بي خطوطين مومنكين الستردتد

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد