الرئيسيةشروحات برمجيةطريقة برمجة راوتر TP-Link خطوة خطوة بالصور
شروحات برمجيةعلوم و تكنولوجيا

طريقة برمجة راوتر TP-Link خطوة خطوة بالصور

الراوتر عبارةٌ عن قطعةٍ من معدات الشبكة التي تسمح بالاتصال بين شبكتك المنزلية المحلية وبين الإنترنت (الراوتر يوجه الاتصال بالإنترنت لجميع أجهزة الحاسب المكتبية واللوحية والهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة المتصلة) , وهو الجهاز الشائع بالشبكة المنزلية.

يستخدم الراوتر في المنزل والشبكات الصغيرة واسمه بشكلٍ أصح هو بوابةٌ سكنيةٌ residential gateway.

خطوات برمجة الراوتر TP-LINK:

  1. نقوم بتشغيل الراوتر وتوصيل كابل ADSL في المنفذ الخاص به.
  2. توصيل الراونر بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل إيثرنت أو الواي فاي.
  3. نقوم عن طريق جهاز الكبيوتر بفتح أي متصفح إنترنت كتابة عنوان ال IP الخاص بالراوتر في شريط العنوان وهو ( 192.168.1.1) ثم نضغط Enter.
  4. ستظهر لنا شاشة تسجيل الدخول وتطلب منك إدخال كل من اسم المستخدم في خانة Username وكلمة السر في خانة Password (الإفتراضية في حال كان الراوتر جديد أو معمول له reset هي “admin” بالنسبة للخانتين ) , ثم نقوم بالضغط على زر Login . إذا تم رفض الدخول بسبب خطأ فى المعلومات، أنظر إلى الملصق المتواجد أسفل الراوتر؛ حيث مُدون عليه البيانات الصحيحة الأساسية للدخول إلى الإعدادات. ستظهر لك الواجهة التالية.
  5. ينبغي بعد تسجيل الدخول أن ترى واجهة إعدادات مشابهة لما فى الصورة المرفقة، لكن إفتراضيًا سيتم عرض قسم Status أمامك والذي يحتوي على معلومات بشأن حالة الخط. وبما انك لم تقم حتى الآن بإعداد وضبط الراوتر، ستجد أمام خانة Line State كلمة Down فيما يعني أنه لا يوجد اتصال بالإنترنت.

  1. وللشروع في ضبط إعدادات الراوتر، سوف تنتقل إلىقسم Quick Start وتضغط على زر “RUN WIZARD” لتفتح لك نافذة منبثقة تحتوي على ملخص بالخطوات التي أنت على وشك إتباعها من أجل إعداد الراوتر وهي مكونة من 4 خُطوات فقط. اضغط على زر Next للمتابعة مع أول خُطوة.
  2. نقوم الآن بإختيار المنطقة الزمنية Time Zone وهي متعلقة بساعة داخلية موجودة داخل الراوتر يتم الاستعانة بها في مزامنة الوقت الصحيح لدى الأجهزة المتصلة, وأيضًا يتم الاستعانة بها فى السجل الذي يقوم الراوتر بإنشائه للأجهزة المتصلة، بحيث يمكن لصاحب الراوتر أن يعرف متى بالتحديد تم توصيل كمبيوتر أو هاتف بالإنترنت عبر هذا الراوتر , بعد تحديد الخيار الصحيح، اضغط على زر Next للمتابعة.
  3. هنا سيطلب منك الراوتر اختيار الطريقة التي تريد توصيل الراوتر بالشركة المزودة لخدمة الإنترنت ISP.

يمكنك اختيار Dynamic IP Address للحصول على عنوان IP تلقائيًا من مزود الخدمة. أو اختيار Static IP Address لتعيين معلومات IP الثابتة المقدمة لك من قبل موفر الخدمة. ولكن بما انك متصل عن طريق الخط الأرضي وكابل DSL فإن الخيار الذي سوف تقوم بتحديده هنا هو PPPoE/PPPoA.

إقرأ أيضاً في موقع لحن الحياة

أفضل 5 تطبيقات جوال لإضافة تأثيرات احترافية إلى مقاطع الفيديو

ما الجديد في نظام IOS 14 ؟؟

سناب شات في مأزق عنصري اضطرها للاعتذار من مستخدميها!!

على الأرجح لن تجد الاختيار الاول والثاني والرابع متوفرين فى المنطقة العربية. إذن حدد الاختيار الثالث واضغط Next.

8. ستحتاج إلى إدخال الـ Username والـ Password الذي حصلت عليهم من الشركة المزودة للخدمة بعد الاشتراك. ففى الغالب تبعثها لك فى رسالة نصية، أو يمكنك إجراء مكالمة هاتفية للتحدث مع ممثل خدمة العملاء وطلب الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر لراوتر Tp-Link المتصل بخط الانترنت لديك.

بمجرد حصولك على هذه البيانات قم بكتابتها فى الحقل المخصص لها فى النافذة. بعد ذلك حدد نوع الاتصال PPPoE LLC وأترك الخانات الاخرى على نفس الارقام الافتراضية المحددة لها. الآن اضغط Next.

9. الآن من خانة Access Point نقوم بتحديد الإختيار Activated فتظهر المزيد من الخيارات.

10. في خانة SSID نقوم بتعيين اسم شبكة الواي فاي الذي تريد ان يظهر عند محاولة العثور عليها من خلال الأجهزة المختلفة ويجب أن يكون باللغة الإنجليزية.

قم بتحديد Yes فى خانة Broadcast SSID فى حالة كنت ترغب فى أن يظهر اسم شبكة الواي فاي بشكل عام على أي جهاز، أو No لكي تقوم بـ اخفاء شبكة الواي فاي في راوتر Tp-Link

11.  ننتقل إلى خانة Authentication Type ستقوم بتحديد نوع التشفير في الراوتر وهنا ستقوم بتحديد WPA2-PSK.

12. بعد الانتهاء من ذلك، اكتب في خانة Pre-Shared Key كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي . بعد ذلك اضغط على زر Next.

وهكذا تكون قد قمت بـ تغير باسورد راوتر tp link ايضا وهنا نعني باسورد الواي فاي وليس تسجيل الدخول الي الراوتر .

13. انقر على زر Next لحفظ الكونفجريشن لهذا الراوتر التي قمت بضبطها للتو. سوف تستغرق عملية تنصيب الراوتر بعض الوقت حتى تظهر لك رسالة Saved Changes.

14.  الآن اضغط على زر Close لإغلاق نافذة الضبط.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد