الرئيسيةبرامجطريقة عمل فورمات للاب توب أو تنزيل نظام ويندوس جديد
برامجشروحات برمجيةعلوم و تكنولوجيا

طريقة عمل فورمات للاب توب أو تنزيل نظام ويندوس جديد

طريقة عمل فورمات للاب توب أو الديسك توب أو تغيير نظام التشغيل بغض النظر إن كنت بحاجة إلى فرمتة الجهاز

بدايةً عليكَ أن تخزّن نُسخة احتياطية للبيانات الموجودة على اللاب توب أو الديسك توب

لأن الفورمات يمسح جميع البيانات على الجهاز، أو انقل الملفات المُهمة على القُرص الصلب الثانوي الذي غالباً ما يُسمّى القُرص “D”، وهذه الحالة تُستخدم في حال الرغبة في عمل فورمات للقُرص الصلب “C” فقط.

أعد تشغيل اللابتوب واستخدم أحد الأزرار التالية للدخول إلى شاشة إعدادات الإقلاع BIOS، وهذه الأزرار قد تكون “F2 أو F12” وهي تظهر في بداية تشغيل الكمبيوتر.

عند دخولك إلى هذه الشاشة لن تتمكن من استخدام الفأرة، فقط باستخدام لوحة المفاتيح حرّك الأسهم لتصل إلى كلمة Boot، أو اتّبع التعليمات الموجودة حتى تجعل اللابتوب يُقلع التشغيل من القُرص الخاص بالفورمات، وقبل خروجك من هذه الشاشة اضغط على F10 حتى يحفظ الكمبيوتر الإعدادات الجديدة.

ضع القُرص الخاص بالفورمات CD ثُم أعد تشغيل الكمبيوتر، وسوف تظهر لك شاشة سوداء تطلب منك الضغط على أي مفتاح وفيها عبارة “”press any key to boot from CD or DVD، اضغط على أي مفتاح.

ستظهر لك شاشة زرقاء فيها إشارة الويندوز تطلب منك اللغة التي ترغب بها لاستكمال العملية، وسوف يكون هناك مربع في منتصف الشاشة مكتوب فيه Install now، اضغط عليه.

سيبدأ الويندوز بالتنصيب وقبل ذلك سيضع لك خيارين عليك اختيار الخيار الثاني (custom advanced).

ستظهر لك قائمة بالأقسام الموجودة على القُرص الصلب لتختار القُرص الذي ترغب بعمل فورمات له، اختر القُرص C إن لم تكن ترغب بعمل فورمات لجميع الأقراص.

سوف تبدأ عمليّة تنصيب الويندوز وسوف تظهر عدة عبارات وبجانب كل عبارة علامة تُوضّح نسبة اكتمال الخطوة.

إن كان جهازك حديثاً فلن تأخذ هذه العملية وقتاً طويلاً، انتظر حتى انتهاء التنصيب، ثُم سيعيد اللابتوب تشغيل نفسه تلقائياً.

ستظهر لك شاشة تطلب منك بعض المعلومات مثل: اسم مستخدم اللابتوب، وتعيين كلمة مرور، املأ الفراغات، بعدها سيطلب منك إدخال التاريخ والوقت، وهكذا يكون قد اكتمل عمل فورمات للاب توب ويُمكنك استخدامه.

لمعرفة المزيد من المعلومات التقنية وغيرها تفضل بالذهاب إلى الرابط التالي

هنا

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد