الأربعاء, أبريل 24, 2019
الرئيسيةالحقيبة الطبيةاحذري هذه العادات الخاطئة قبل النوم التي تؤثر في قدرتك على الإنجاب و الحمل
الحقيبة الطبيةصحةعالم المرأةعلوم و تكنولوجيامعلومات عامة

احذري هذه العادات الخاطئة قبل النوم التي تؤثر في قدرتك على الإنجاب و الحمل

هل تشاهدين التلفزيون أثناء الاستلقاء على السرير والنوم دون إيقاف تشغيله؟ أو هل تنجرف للنوم أثناء قراءة كتاب مع مصباح السرير؟ هل تستخدم هاتفك لساعات في الظلام قبل النوم؟ إذا كانت إجابتك بنعم على أي من الأسئلة أعلاه ، فأنت بحاجة إلى قراءة هذا المقال .

وفقًا لدراسة ، أثبت باحثون من وكالة العلوم والتكنولوجيا اليابانية وجامعة أوساكا وجامعة ULCA أن عادة تعريض جسمك وعينيك للضوء الاصطناعي في الليل قبل النوم قد تقلل من فرص الحمل و قد تتساءل عن العلاقة بين الضوء والخصوبة اسمحوا لي أن أشرح ذلك .

للضوء الاصطناعي علاقة بالإيقاع اليومي لجسمنا تعمل الساعة الداخلية لجسمنا على التحكم في كل شيء ، بما في ذلك نمط النوم ودورة الحيض الميلاتونين هو هرمون يتحكم في سيل النوم يتم التحكم في هذا الهرمون من قبل SCN أي النواة فوق الحركية ، والتي تقع خلف الأعصاب البصرية في المخ.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

علاج نقص الكالسيوم بالخضار و الفاكهة

اهم زيت للعناية بالوجه والجسم والشعر

تعليم برنامج الوورد من الصفر حتى الاحتراف (كورس word)

تسريحات شعر وموديلات جديدة للعرائس ومختلف المناسبات

عندما يكون هناك القليل من الضوء ، تُعلم SCN الدماغ بإطلاق المزيد من الميلاتونين ، وهذا يجعلك تشعرين بالنعاس الميلاتونين يعدل أيضا اثنين من الهرمونات التناسلية – الاستروجين والبروجستيرون عندما يكون هناك الكثير من الضوء الاصطناعي في الليل ، ينخفض ​​إنتاج الميلاتونين تلقائيًا ، في حين يجب أن يكون أعلى مستوى في ذلك الوقت.

أجريت هذه الدراسة على الفئران ، لكن الباحثين ذكروا أن الشيء نفسه ينطبق على جسم الإنسان أيضًا ، خاصة على النساء فوق سن 30 عامًا هذا هو عندما تبدأ مستويات الخصوبة في الانخفاض بشكل طبيعي.

لذلك ، اليوم ، عندما تذهبين إلى السرير ، أطفئي جميع الأنوار ، واجعلي جميع الأدوات الكهربائية بعيدة ، واستمتعي بنوم هادئ

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *