عادات شائعة تضر في صحة الجسم و المظهر العام

القول أن عاداتنا اليومية لها تأثير على مظهرنا العام و مدى انعكاس ذلك على وجوهنا سوف يفاجئك بالتأكيد.

بينما ندرك العادات التي تؤثر على صحتنا الجسدية ، فإننا غالبًا ما نكون مذنبين بتجاهل آثارها على مظهرنا الخارجي.

في هذه المقالة ، سوف نتعمق في بعض العادات الشائعة التي قد تضر بمظهرنا و من خلال إدراك هذه العادات وإجراء تغييرات واعية ، سنكون قادرين على تعزيز جمالنا الطبيعي وثقتنا في أي وقت من الأوقات فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع !

عادات تؤثر على مظهرك الخارجي

1. النوم على بطنك أو على جانبيك

النوم على بطنك أو جانبك مريح ، لكن للأسف قد يؤدي إلى تكون التجاعيد وخطوط النوم غالبًا ما يتسبب الضغط المستمر على وجهك في ظهور التجاعيد ، خاصةً حول الجلد الرقيق في عينيك وفمك.

لمنع ذلك ، حاول تعديل وضع نومك والاستلقاء على ظهرك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد الاستثمار في غطاء وسادة من الساتان أو الحرير في تقليل الاحتكاك وتقليل احتمالية تجعد الجلد.

2. التعرض المفرط للشمس

يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس دون حماية كافية من أشعة الشمس إلى حروق الشمس ، وشيخوخة الجلد المبكرة ، وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد .

يمكنك حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة عن طريق وضع واقٍ من الشمس مع عامل حماية عالٍ ، وارتداء ملابس واقية ، والبحث عن الظل خلال ساعات الذروة من ضوء الشمس.

3. عدم إزالة المكياج قبل النوم

يمكن أن يؤدي النوم بالمكياج إلى انسداد المسام ، مما يؤدي إلى ظهور البثور والبهتان وتهيج الجلد.

اجعل من المعتاد تنظيف وجهك جيدًا وإزالة جميع آثار المكياج قبل النوم استخدم منظفًا لطيفًا مناسبًا لنوع بشرتك ، متبوعًا بمرطب لتجديد بشرتك طوال الليل.

4. تقشير الحبوب والعيوب باليد

يمكن أن يؤدي إغراء إزالة حب الشباب والعيوب والقشور إلى حدوث ندبات وفرط تصبغ.

من الضروري مقاومة هذا الإلحاح ، لأن فقي البثور أو تفرقعها يمكن أن يدخل البكتيريا ويؤدي إلى تفاقم الالتهاب . بدلاً من ذلك ، عالج بشرتك بمنتجات لطيفة لمكافحة حب الشباب مصممة لنوع بشرتك.

5. الاستخدام المتكرر لأدوات التصفيف الساخنة

يمكن أن يؤدي التعرض المفرط لأدوات التصفيف التي تنبعث منها الحرارة مثل أدوات التمليس ومكواة التجعيد ومجففات الشعر إلى إتلاف بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف الأطراف وتقصفه.

الحد من استخدام الأدوات الساخنة كلما أمكن ذلك عند استخدامها ، ضع رذاذًا واقيًا من الحرارة وحافظ على درجة الحرارة عند مستوى معتدل اعتنِ بتجفيف شعرك بالهواء قدر المستطاع لتقليل الضرر الناتج عن الحرارة.

إقرأ أيضآ في لحن الحياة 

أجمل ما قال الإمام الشافعي

المرتديلا في قفص الإتهام هل هي صحية أم لا؟؟

اقتباسات مميزة عن الطفولة والأطفال

6. قلة الترطيب

عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يترك بشرتك مجففة ، مما يؤدي إلى جفاف الجلد والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

اجعل من المعتاد شرب الماء طوال اليوم للحفاظ على ترطيب بشرتك وجسمك جيدًا بالإضافة إلى ذلك ، لتغذية بشرتك من الداخل ، يمكنك أيضًا دمج الأطعمة المرطبة في نظامك الغذائي ، مثل الفواكه والخضروات.

7. التدخين

لا يشكل التدخين مخاطر جسيمة على صحتك فحسب ، بل يؤثر أيضًا على مظهرك حيث يسرع من عملية شيخوخة الجلد ، مما يؤدي إلى تكوين التجاعيد وترهل الجلد والبشرة الباهتة .

يعد الإقلاع عن التدخين خطوة قوية نحو تحسين صحتك العامة والحفاظ على جمال بشرتك الطبيعي.

8. استخدام منتجات العناية بالبشرة القاسية

يمكن للمواد الكيميائية القاسية الموجودة في بعض منتجات العناية بالبشرة أن تزيل الزيوت الطبيعية من البشرة ، وتعطل توازن الأس الهيدروجيني وتسبب مزيدًا من الجفاف والتهيج والبثور.

اختر منتجات العناية بالبشرة اللطيفة والطبيعية الخالية من أي نوع من المكونات القاسية ابحث عن المنتجات ذات الخصائص المهدئة والمرطبة لتغذية بشرتك واستعادة صحتها.

9- اتخاذ أوضاع سيئة للجلوس والوقوف

تؤثر الوضعية السيئة والتراخي على صحتك الجسدية ومظهرك يمكن أن يؤدي أيضًا إلى اختلال التوازن العضلي والأكتاف المستديرة والبطن البارز.

تحتاج إلى ممارسة وضعية جيدة من خلال الجلوس والوقوف بشكل مستقيم ومحاذاة عمودك الفقري وإشراك عضلاتك الأساسية. سيساعدك هذا أيضًا على أن تبدو أكثر ثقة.

10. استهلاك الكحول

يمكن أن يؤدي الإفراط في استهلاك الكحول إلى جفاف الجسم ويؤدي إلى انتفاخ العينين والجلد الباهت والأوعية الدموية المرئية.

خاتمة

أنت تعرف الآن كيف تؤثر عاداتنا اليومية تأثيرًا كبيرًا على مظهرنا. من خلال مراعاة هذه العادات وإجراء تغييرات إيجابية ، يمكنك تعزيز جمالك الطبيعي والحفاظ عليه.

من تبني أوضاع النوم المناسبة إلى إعطاء الأولوية للعناية بالبشرة وترطيبها ، يمكن لهذه التعديلات الصغيرة أن تفسح المجال لنتائج مهمة بمرور الوقت.

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

4 تعليقات

  1. Gurmezar ile Şimdi %100 Doğal Ürünler | %100 Organik adıyaman peyniri,sekerli leblebi,gun kurusu kayisi,ceviz içi,kabuklu ceviz,çiğ badem,acı badem,kuru dut,acıbadem,dut kurusu,ceviz içi fiyatı,kabuklu ceviz fiyatı,acıbadem iletişim,çiğ badem fiyat,dut kurusu kürü,dut kurusu fiyat,ceviz içi kilosu,iç ceviz fiyatı,dut kürü,ceviz ici,kabuklu ceviz fiyatları,dut kurusu kaynatıp içmek,çig badem,ceviziçi,kurudut,cevizin kg fiyatı,ciğ badem,cevizici,bodrum acı badem,çiğbadem,ceviz ici fiyatları,ic ceviz fiyati,cevizin kg,çeviziçi,esmer bulgur,köfte baharatı,isot,adıyaman nemrut,nemrut heykeli,isot biber,nemrut heykelleri,kırmızı toz biber,çiğ köfte baharatı,nemrut dağı heykelleri

  2. Malatya Karacalar Ticaret | Fatih KARACA Malatya Stihl Bayi, stihl malatya bayi, stihlmalatya,malatyastihl, stihl servisi, malatya stihl servis, malatya testere,malatyastihlbayi, stihl malatya, malatya stihl, stihl bayisi malatya, Hekimhan stihl bayi, malatya testere bayisi, malatya stihl servis, stihl malatya servis, Malatya’nın en köklü Stihl bayilerinden olan Fatih Karaca Ticaret mağazamız, hem stihl satışı hem de stihl servisliğini yapmaktadır.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد