الإثنين, نوفمبر 29, 2021
الرئيسيةبرامجكيفية عرض جميع محركات الأقراص على نظام ويندوز 10 Windows
برامجشروحات برمجيةصيانة أجهزةكمبيوتر لابتوب

كيفية عرض جميع محركات الأقراص على نظام ويندوز 10 Windows

في نظام التشغيل Windows 10 يكون المحور المركزي لمشاهدة جميع محركات الأقراص الثابتة ووحدات التخزين الأخرى المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك هو هذا الكمبيوتر (يسمى جهاز الكمبيوتر في الإصدارات الأقدم من Windows) يتيح لك ذلك الوصول إلى محركات أقراص التخزين الداخلية ، بالإضافة إلى أي وسائط قابلة للإزالة متصلة بجهاز الكمبيوتر ، مثل محركات الأقراص المحمولة.

ومع ذلك ، بشكل افتراضي ، يعرض Windows فقط محركات الأقراص المتصلة حاليًا بنظامك والتي تحتوي على بيانات عليها إذا كنت تريد إظهار جميع محركات الأقراص المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بغض النظر عما إذا كانت فارغة أم لا ، فاتبع هذه الخطوات.

إظهار جميع محركات الأقراص في هذا الكمبيوتر على نظام التشغيل Windows 10

للبدء ، افتح نافذة File Explorer في الشريط العلوي ، انقر فوق علامة التبويب “عرض” لفتح تلك القائمة ، ثم حدد رمز الخيارات هنا لفتح نافذة جديدة.

في مربع الحوار الناتج ، حدد علامة التبويب عرض هنا ، قم بالتمرير لأسفل وابحث عن خيار إخفاء محركات الأقراص الفارغة ، والذي يتم تحديده افتراضيًا قم بإلغاء تحديد هذا المربع ، الذي يخبر Windows بإظهار جميع محركات الأقراص الممكنة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، حتى إذا لم يكن فيهم أي بيانات للقراءة.

قد لا ترى أي اختلاف في هذا الكمبيوتر بعد إجراء هذا التغيير إذا كنت تستخدم جميع محركات الأقراص الخاصة بك أحد السيناريوهات الشائعة التي تنتج محرك أقراص فارغًا هو جهاز كمبيوتر محمول بفتحة بطاقة SD مدمجة لا تحتوي حاليًا على بطاقة بداخلها يمكن أن يحدث هذا أيضًا إذا كان لديك قارئ بطاقة SD أو محطة إرساء متصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك دون أي وسائط متصلة بالجهاز.

عندما تطلب من Windows إظهار جميع محركات الأقراص ، فإنه يعرض محرك الأقراص هذا على هذا الكمبيوتر الشخصي بنفس الحرف ، حتى عندما لا يكون هناك شيء لتصفحه على الجهاز.

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

تحميل تطبيقات أندرويد لإدارة سرعة الانترنت و الاجهزة المتصلة بالراوتر على الجوال

لماذا لعن الله النامصة والمتنمصة

ما هو الفرق بين حليب الام والحليب الاصطناعي

ما هو البنسلين و ما هي فوائده

كيفية إظهار محركات الأقراص على سطح المكتب في نظام التشغيل Windows 10

إذا كنت تستخدم macOS أو Linux ، فمن المحتمل أنك معتاد على ميزة تظهر فيها محركات الأقراص على سطح المكتب عند الاتصال.

لسوء الحظ ، لا يمكنك تكرار هذه الميزة بالضبط في Windows بدون برامج تابعة لجهات خارجية ، ومعظمها قديم يمكنك تجربة أداة مثل Desk Drive ، ولكن تم تحديثها آخر مرة منذ فترة طويلة ، لذلك ليس هناك ما يضمن أنها ستعمل مع الإصدارات الحديثة من Windows.

ومع ذلك ، يمكنك إضافة اختصارات إلى محركات أقراص محددة على سطح مكتب Windows للقيام بذلك ، ما عليك سوى فتح نافذة File Explorer على هذا الكمبيوتر ، ثم اسحب محرك الأقراص الذي تريد استخدامه كاختصار وأسقطه على سطح المكتب هذا يجعل الاختصار الذي سيأخذك مباشرة إلى محرك الأقراص هذا – بالطبع ، لن يعمل بشكل صحيح إذا قمت بفصل محرك الأقراص هذا.

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا وضع اختصار لهذا الكمبيوتر على سطح المكتب الخاص بك توجه إلى الإعدادات> التخصيص> السمات وانقر فوق إعدادات رمز سطح المكتب في الشريط الجانبي الأيمن. في القائمة الناتجة ، حدد مربع الكمبيوتر ضمن أيقونات سطح المكتب واضغط على موافق سيعرض هذا رمز جهاز الكمبيوتر هذا على سطح المكتب ، مما يتيح لك الانتقال مباشرة إلى الواجهة.

عرض جميع محركات الأقراص بسهولة على نظام التشغيل Windows 10

أنت الآن تعرف كيفية إظهار جميع محركات الأقراص في هذا الكمبيوتر الشخصي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بي على نظام التشغيل Windows ، بالإضافة إلى مكان تحديد مواقع محركات الأقراص الأخرى وإظهارها على سطح المكتب لا داعي للقلق مطلقًا بشأن فقد محرك أقراص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الآن!

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد