Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085
علاج طبيعي لألم الكتف أو ما يسمى شفرات الكتف وأسبابه و الوقاية منه - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6085

علاج طبيعي لألم الكتف أو ما يسمى شفرات الكتف وأسبابه و الوقاية منه

الألم الذي يحدث في الكتف أمر شائع و تُعرف هذه الحالة بالألم بين الأعصاب ، وقد تتراوح أسبابه من الإجهاد البسيط إلى الحالات الخطيرة مثل مشاكل القلب أو الكبد و يزيد هذا الألم في كل مرة تقوم فيها بتمديد أو رفع أي شيء ثقيل وهو لا يجعل التركيز على المهمة التي تقوم بها أمرًا صعبًا فحسب ، بل يؤثر أيضًا على نومك وصحتك.

قد يكون سبب هذا الألم مجموعة من العوامل – مثل الجلوس لساعات طويلة أو وضعية نوم غير صحيحة و في بعض الحالات قد يكون ألم الكتف ناتجًا أيضًا عن حالات أساسية خطيرة قد تحتاج إلى تشخيص وعلاج وفقًا لذلك.

وبالنسبة لأولئك الذين أصيبوا بألم في الكتف بسبب نوع من الصدمات الجسدية ، هناك طرق طبيعية للمساعدة في تخفيف الأعراض وتخفيف الألم.

Relieve-Shoulder-Blade-Pain علاج ألم شفرات الكتف علاج طبيعي

أسباب ألم الكتف أو شفرات الكتف

1 – إصابة العضلات أو الأوتار هي أحد الأسباب الرئيسية لآلام شفرة الكتف هذه الإصابات يمكن أن تنجم عن:

  • وضع نوم سيء
  • رفع الأثقال الثقيلة
  • العمل في وضع غير صحيح ، كما هو الحال في عمل الكمبيوتر ، لعدة ساعات
  • الصدمة الجسدية من الاصابة أو الحوادث أو السقوط

2 – قد تؤدي بعض الحالات الطبية أيضًا إلى ألم في الكتف يسمى هذا الألم المشار إليه كما يحدث في شفرات الكتف ولكن بسبب مشكلة في جزء آخر من الجسم مثل المشاكل و الامراض التالية :

  • مشاكل الرئة ، مثل الرئة المنهارة ، والجلطات التي تميل إلى الانتقال من الساقين إلى الرئتين ، أو سرطان الرئة.
  • أسباب القلب ، مثل المسيل للدموع في الشريان الأورطي للقلب ، والتهاب بطانة القلب ، أو النوبة القلبية ، وخاصة عند النساء.
  • مشاكل في الظهر ، مثل القرص المنزلق.
  • أمراض المرارة
  • مشاكل في الكبد
  • مشاكل في العظام أو المفاصل ، مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل والجنف ، إلخ.
  • المشاكل العضلية الهيكلية الناجمة عن التوتر ، وضعف النوم ، والإفراط في استخدام العضلات.
  • العملية الجراحية
  • مشاكل في البطن من آلام الأعصاب ، قرحة هضمية ، أمراض الكبد ، أو التهاب البنكرياس.

إذا وُجد أن سبب الألم ناتج عن شكل ما من أشكال الصدمات الجسدية أو سوء الموقف ، فقد يتم وصف مسكنات الألم أو المراهم و قد تساعد بعض العلاجات الطبيعية أيضًا في تقليل ألم شفرة الكتف الناجم عن الإفراط في استخدام العضلات أو إجهادها.

علاجات طبيعية للتخلص من ألم الكتف او ما يسمى ألم شفرة الكتف

1. وضع كيس جليد أو حرارة

علاج ألم الكتف بالكمادات الباردة أو الساخنة

ضع ثلجًا أو ضغطًا حراريًا على المنطقة المصابة اتركه لمدة 5-10 دقائق ثم إزالة وكرر مرتين.

يمكنك القيام بذلك 2-3 مرات يوميًا حتى تتحسن الأعراض حيث يمكن أن يساعد الضغط البارد على تخفيف الألم والتورم بسبب آثاره المسكنة والمضادة للالتهابات ، في حين أن الضغط الساخن يحسن الدورة الدموية ، مما يساعد في تقليل الألم .

2. غسل الكتف بالماء الساخن

علاج ألم الكتف بالغسيل بالملح

املأ حوضك بالماء وأضف كوبًا من الملح إليه اترك الملح ليذوب وينقع في الحمام لمدة 15-20 دقيقة يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يوميًا أو كل يوم حيث يمكن أن يساعد محتوى المغنيسيوم من الملح في تخفيف آلام شفرة الكتف بخصائصها التي تقلل الالتهاب

إقرأ أيضا في موقع لحن الحياة

صور صباح الخير احلى الصور

تناول هذه الأطعمة سوف يُحسن مزاجك

من هو ذاكر نايك

حكم حج المراة بدون محرم

قصة رائعة جداً مَن سلّ سيف البغي قُتل به

3.تمارين التمدد (المطمطة)

علاج الم الكتف بتمارين التمدد و الإحماء

يجب أن تكون على دراية بمصطلح “الاحماء” ويتم ذلك قبل البدء في أي ممارسة روتينية مكثفة يمكن أن يساعد القيام ببعض التمرينات قبل التمرينات وبعدها بشكل كبير في تجنب تمرين وجع العضلات ، وهو أحد مسببات آلام شفرة الكتف اطلب من المدرب البدني أن يقترح تمارين التمدد لمساعدة عضلاتك على أن تصبح أكثر مرونة.

4. العلاج بالتدليك

علاج الم الكتف بالمساج و التدليك

يمكن أن تساعد علاجات التدليك في تخفيف آلام شفرة الكتف والالتهابات المرتبطة بها على الرغم من أن هذا التأثير قد يستمر لفترة قصيرة ، إلا أنه شبه فوري ومع ذلك ، تأكد من الحصول على التدليك من قبل محترف للحصول على أفضل النتائج.

5. استخدام اللاصقة الطبية

اللاصقة الطبية لألم الكتف و الظهر

خذ الشريط الطبي وضعه على العضلات في حزام كتفك إذا كنت لا تعرف كيفية استخدامها ، فاطلب المساعدة من شخص يعرف كيفية وضعها بشكل صحيح يمكنك أيضًا الحصول على مساعدة احترافية أو مشاهدة برنامج تعليمي للتطبيق الصحيح للشريط على المنطقة المتأثرة يمكنك الاحتفاظ بها لمدة 5 أيام أعد استخدامه فقط إذا استمر الألم.
لماذا هذا يعمل

كيفية منع والوقاية من آلام الكتف

ستساعد هذه العلاجات كثيرًا في التخلص من هذا الألم العنيد في شفرات كتفك ومع ذلك ، من الأفضل أن تتخذ بعض الاحتياطات اللازمة لمنع تكرار هذا الألم بين الحين والآخر :

  • توخي الحذر وتجنب السقوط.
  • ارتد حزام الأمان عندما تجلس في السيارة.
  • لا تقفز مباشرة إلى روتين تمرين جديد امنح جسمك بعض الوقت لتعتاد عليه.
  • تغيير وضع النوم.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا غنيًا بالمواد الغذائية لمساعدة جسمك على البقاء قويًا.
  • الحصول على ممارسة معتدلة يوميا.
  • تجنب الجلوس في نفس الموقف لفترة طويلة.
  • تجنب رفع الأشياء الثقيلة إذا لم تكن معتادًا عليها.

هذه النصائح والعلاجات يجب أن تساعدتك في التعامل مع آلام شفرة الكتف إذا استمر الألم على الرغم من هذه المحاولات ، يمكن أن يساعد المزيد من التدخل الطبي في تشخيص الحالة الكامنة التي يمكن أن تسبب الألم ، ويمكن علاجها وفقًا لذلك

ابراهيم ماهر
ابراهيم ماهر

العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

المقالات: 1439

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد