علاج الم الاسنان

اليكم اعزائنا 21 علاجاً مختلفاً لتتغلب وتساعد على علاج الآم الأسنان..

  القرنفل 

لا يمكن لأي علاجٍ منزلي أن يتفوق على القرنفل كعلاج لألم الأسنان، فهو مضاد للأكسدة والبكتريا والالتهابات، كما أنه ذو تأثير مخدر، وبالتالي فهو ذو خصائص ممتازة الفاعلية في حالة ألم الأسنان.

استخدم إما قطنة مبللة بزيت القرنفل بوضعها على منطقة الألم، أو عمل غسول للفم باستخدام بضع قطرات من زيت القرنفل مضاف إليها الماء، أو استخدام القرنفل المطحون بوضع القليل منه على منطقة الألم.

ملاحظة: زيت القرنفل قوي على اللثة وقد يسبب تهيجها، وابتلاعه خطر أيضاً لذا تعامل معه بحذر.

الماء الدافيء الممزوج بالملح رائع في علاج الم الاسنان:

يستخدم كغسول للفم في حالة ألم الأسنان،وذلك بإذابة نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافيء واستخدامه كمضمضة للفم ل30 ثانية. هذا المزيج يعطي مفعولاً جيداً فهو معقم وفي الوقت نفسه يعمل على تخفيف الانتفاخ في حالة تورم الفم.

البصل

ذو مفعول مضاد للميكروبات ومطهر مما يجعله مناسباً للسيطرة على ألم الأسنان إلى حد كبير. ببساطة بمجرد أن تشعر بألم الأسنان قم بمضغ قطعة من البصل ل3 دقائق، أو اتركها في موضع الألم قليلاً دون مضغها، وستشعر بتحسن كببير في الحالتين.

أوراق الجوافة أو السبانخ:

أوراق الجوافة لها خواص مضادة للالتهاب، وهي ممتازة في تخفيف ألم الأسنان، فبمجرد أن تشعر بالألم يمكنك مضغ ورقة أو اثنتين من أوراق الجوافة حتى تشعر بخروج عصارتها في موضع الألم، أو يمكنك غلي القليل من أوراق الجوافة في كوب من الماء وإضافة القليل من الملح إليه ثم استخدامه كغسول للفم. إذا لم تتوفر لديك أوراق الجوافة يمكنك اللجوء إلى أوراق السبانخ الطازجة فهي تفي بالغرض أيضاً.

  الملح والفلفل 

امزج كميتين متساويتين من الملح والفلفل ثم أضف القليل من الماء لتصنع معجوناً، و ضعه على السن المسبب للألم وستشعر بتحسن كبير، خاصة في حالة آلام الأسنان الحساسة. يمكنك إعادة العملية لبضعة أيام متتالية أو حتى زوال ألم الأسنان.

مكعبات الثلج: 

ربما هو العلاج الأشهر في حالة ألم الأسنان، فببساطة بمجرد أن تشعر بالألم يمكنك وضع بضع مكعبات من الثلج في كيس ثم لفه بقطعة من القماش القطني لتشكل كمادة باردة. قم بوضع الكمادة على خدك مقابل موضع الألم، أو يمكنك أن تضع مكعباً من الثلج مباشرةً على السن المصاب لتخفيف الألم. ملاحظة: يجب عليك الحذر في حال كنت من ذوي الأسنان الحساسة، فالبرودة الشديدة قد تفاقم الألم.

💥🌿💥خلاصة الفانيلا: سنان. فقط قم بتغميس قطعة من القطن في خلاصة الفانيلا وضعها على موضع الألم. في حال لم تتوفر لديك يمكنك الاستعاضة عنها بأيٍّ من الخلاصات الآتية: الليمون أو النعناع أو اللوز.

🍏🌿🍏 زيت شجرة الشاي 🍏🌿🍏

قطرة أو اثنتان من زيت شجرة الشاي قد تفي بالغرض في حالة ألم الأسنان. يمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات إلى الماء الدافيء واستخدامها كغسول للفم، أو إضافة القليل إلى قطنة ووضعها على السن المصاب.

🏺🌿🏺 خل التفاح أو الخل العدد🏺🌿🏺:

بلل قطعة من القطن باستخدام خل التفاح أو الخل العادي في حال لم يتوفر خل التفاح وضعها على موضع الألم حتى تحس بزوال الألم.

🍥🌿🍥 الزنجبيل🍥🌿🍥

قم بمضغ قطعة من الزنجبيل الطازج كعلاج لألم الأسنان وستشعر بتحسن كبير

🍑🌿🍑 الثوم🍑🌿🍑

معروف بمفعوله المضاد للالتهابات والقاتل للبكتريا، والمخدر أيضاً. حاول مضغ فص من الثوم كعلاج لألم الأسنان، أو اهرس بضع حبات من الثوم مع القليل من الملح لتشكل معجوناً ثم ضعه في موضع الألم.

🍎🍀🍎 أوراق النعناع🍎🍀🍎

عن تجربة شخصية فإن أوراق النعناع الطازجة ممتازة جداً في علاج ألم الأسنان، كما أنها تعطي شعوراً مريحاً جداً وتبعث على النشاط والسعادة وحتى المجفف منها يمكنه أن يفي بالغرض. استخدمها بمجرد أن تشعر بالألم واتركها في فمك حتى تعطي مفعولها.

🍲🌿🍲 البطاطس🍲🌿🍲

ضع قطعة من البطاطس النيئة في مكان الألم واتركها لفترة كافية، أو يمكنك هرس القليل من البطاطس النيئة مع الملح ووضع المعجون في مكان الألم أيضاً.

🍋🌿🍋 الليمون🍋🌿🍋

قم بقطع شريحة من الليمون وضعها على السن المصاب لفترة. يمكنك مضغها قليلاً أو الضغط عليها لتحفز خروج العصارة.

🌳🌷🌳 مزيج الفلفل الأحمر مع الزنجبيل🌳🌷🌳

مفعوله شبيه القرنفل، لذا فهو أفضل بديل في حال لم يتوفر لديك القرنفل. اصنع معجوناً من مطحوني الفلفل الأحمر و الزنجبيل والقليل من الماء، ثم ضع المزيج في موضع الألم لديك، ولكن حاذر من أن يلامس اللثة فقد يسبب تهيجها. يمكنك استخدام أن تشبع قطنة بالمزيج وتضعها فوق السن المصاب مباشرةً. يمكنك استخدام الفلفل الأحمر لوحده دون الزنجبيل فهو أيضاً يفي بالغرض.

🍺🌿🍺 البيكنج صودا🍺🌿🍺

بلل قطنة بالقليل من الماء ثم غمسها في البيكنج صودا وضعها على السن المصاب. أو يمكنك أن تستخدمها على هيئة غسول للفم وذلك بأن تضيف ملعقة من البيكنج صودا إلى كوب من الماء الدافيء.

☕🌿☕ أكياس الشاي☕🌿☕

ضع كيساً من الشاي وهو دافيء في مكان الألم، فحمض التانيك الموجود في الشاي يعمل كمطهر ومسكن للألم ويخفف التورم، وبالتالي فهو ممتاز في علاج ألم الأسنان.

🍥🌿🍥 الخيار🍥🌿🍥

ضع قطعة من الخيار الطازج في منطقة الألم، واتركها مدة كافية. يمكنك هرس الخيار مع القليل من الملح ووضع المعجون على السن المصاب لتخفيف الألم أيضاً.

🍥🌿🍥 الشاي الأخضر🍥🌿🍥

يقلل الالتهاب ويخفف الألم.. اشرب كوبين من الشاي الأخضر يومياً عندما تعاني من ألم الأسنان وستشعر بتحسن وتسرع الشفاء في الوقت نفسه.

🍯🌿🍯 العسل والقرفة🍯🌿🍯

معجون العسل والقرفة ممتاز في التخفيف من ألم الأسنان، ولصنعه امزج ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع 5 ملاعق صغيرة من العسل ثم ضع المزيج على السن المصاب مباشرةً. احتفظ بباقي المزيج في درجة حرارة الغرفة واستخدمه مرتين إلى ثلاث مرات يومياً حتى زوال ألم الأسنان.

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد