Deprecated: Hook custom_css_loaded is deprecated since version jetpack-13.5! Use WordPress Custom CSS instead. لا يدعم Jetpack بعد الآن CSS المخصصة. اقرأ وثائق ووردبريس.أورج للتعرُّف على كيفية تطبيق الأنماط المخصصة على موقعك: https://wordpress.org/documentation/article/styles-overview/#applying-custom-css in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078

Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078
ما هي القصة الحقيقية لعيد الحب - لحن الحياة
Deprecated: الوظيفة is_staging_site أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 3.3.0! استخدم الوظيفة الآتية in_safe_mode بدلاً عن السابقة. in /home/u888600242/domains/ilhyh.com/public_html/wp-includes/functions.php on line 6078

ما هي القصة الحقيقية لعيد الحب

بعض القصص المتداولة عن عيد الحب 

ـ انتشر الاحتفال بعيد الحب في العالم العربي بكثرة في 14 شباط من كل عام، لكن الجميع يتساءل لماذا تم اختيار هذا اليوم بالتحديد؟ ومن بين أشهر الروايات التي ذكر فيها سبب اختيار هذا اليوم بالتحديد اخترنا لكم ثلاثة قصص. 

1 ـ  مع الأسف أن أصل عيد الحب وثني ولا يرجع إلى أي ديانة سماوية يرجع إلى الرومان الإغريق الذين كان عندهم عديد من الآلهة وبين بين هذه الآلهة إله الحب أو إله الخصوبة وفي يوم منتصف شباط كانت تقرب إليه القرابين   حتى قيل أن رمز الصورة التي يكون فيها الطفل يحمل القوس يعود لإله الحب. 

إقرأ أيضاً في لحن الحياة 

خواطر حزينة جدا

شخصيتك بحسب أول حرف من اسمك

خرافة ” موسم الباذنجان” وعلاقتها بتساقط الشعر

2 ـ أما الفلنتاين فقصته حدثت في القرن الثالث الميلادي عند الرومان فقد منع الإمبراطور الروماني كلوديس الثاني  الزواج وكان من بين القديسين قديس اسمه فلنتاين يعقد الزواج للناس سراً في الكنيسة دون علم ذلك الامبراطور فلما اكتشف هذا الملك أمره قام بسجنه وأسره ومن ثم أمر بقتله وتكريماً لهذا القديس تم الاحتفال بعيد الحب ومع العلم أن هذه الرواية قد تكون خرافة. 

3 ـ وهناك رواية  تقول أن قصة عيد الحب ترجع إلى  رجل مسيحي اسمه فلنتينوس  وإمبراطور روماني اسمه كلوديس الذي أمر الرومانيون أن يعبدوا اثني عشر إله وحرم التعامل مع أي شخص يدين بالديانة المسيحية وعد ذلك جريمة يعاقب عليها القانون لكن الراهب فلنتينوس وهب حياته للديانة المسيحية وكان يمارس عباداته وكل ما يؤمن به دون أن يخاف من أي أحد ولذلك تم القبض عليه ووضعه في السجن، وذات يوم طلب السجان من فلتينوس أن يعلم ابنته بعض العلوم فوافق فلنتينوس فوافق على ذلك، وكان اسم الفتاة جوليا وهي فاقدة للبصر منذ ولادتها لكنها تتصل بسرعة البديهة مما لم يمنع فلنتينوس من تعليمها فعلمها الحساب وتاريخ روما والكثير من العلوم وأخبرها عن وجود الله فوثقت به وتأثرت بما علمها وسألته إن كان الرب يسمع لصلواتها، فقال لها أنه الرب يسمع لصلواتها إن كانت تؤمن به وأخبرته بإيمانها به، وأنها ترغب في أن تكون مبصرة فقاما  بالصلاة وأثناء الصلاة عاد البصر لها، وفي آخر ليلة قبل وفاة فلنتينوس كتب رسالة لجوليا لتبقى قريبة من الله ووقع فيها باسم فلنتين الحب ونفذ فيها حكم الاعدام في الرابع عشر من شباط جانب بوابة سميت باسم بورتا فلنتيني  تخليداً له ودفن في كنيسة مشهورة في روما زرعت جوليا شجرة لوز داخل قبره لترمز هذه الشجرة للحب والإخلاص والصداقة الدائمة ومنذ ذلك اليوم يحتفل العالم في كل عام في الرابع عشر من شباط  بعيد الحب.

ـ أخي المسلم قبل أن تقرر الاحتفال بعيد أصله وثني يهدد دينك وعقيدتك.. تذكر أن المستفيد الأكبر الشيطان الذي يهوي بك إلى الشبهات.. بالإضافة إلى الشركات التي تصمم الهدايا وتبيعها وتستفيد منها…مادياً. 

🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺🌺

اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه  الطيبين الطاهرين أجمعين.  

لينا الأحمد
لينا الأحمد

ـ هل تدركون معنى أنكم تعبدون رباً يعذب في حبس قطة ويغفر في سقيا كلب؟

المقالات: 368

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد