الرئيسيةاندرويدالعيوب التي تحدث في الأداء عند استخدام بطاقة SD مع أجهزة أندرويد
اندرويدشروحات برمجيةشروحات عامةصيانة أجهزةعلوم و تكنولوجياهواتف ذكية

العيوب التي تحدث في الأداء عند استخدام بطاقة SD مع أجهزة أندرويد

عند استخدامي لأحد الهواتف كنت أعرف أن كمية ضئيلة من ذاكرة الوصول العشوائي سيؤدي إلى تجربة أبطأ ، ولكن قلقي الكبير كان التخزين لا يحتوي الجهاز إلا على 16 جيجابايت ولكن بالنسبة لأجهزة أندرويد لا مشكلة في ذلك كل ما علي هو وضع بطاقة SD في فتحة التخزين القابلة للتوسيع ، وسيكون كل شيء على ما يرام .

إلا أنه لم يكن كذلك حيث أدى استخدام بطاقة SD إلى ظهور الكثير من المشكلات غير المتوقعة فيما يلي بعض العيوب التي تحدث عند استخدام بطاقة SD مع أجهزة أندرويد .

1. المعاناة مع السرعة

هناك مجموعة واسعة من بطاقات SD المتاحة ، والتي تحتوي جميعها على مستويات أداء مختلفة تمامًا إذا كنت تستخدم بطاقة منخفضة الجودة ، فسوف تصاب بالإحباط سريعًا بسبب كل التأخيرات .

هذا صحيح بشكل خاص إذا قمت بنقل الكثير من التطبيقات على بطاقة SD قد تقل جميع مرات التحميل ومعدلات التحديث وسرعات المزامنة بشكل كبير للأسف ، معظم الناس يعانون على الأرجح من هذا يستخدمون أي بطاقة SD قديمة لديهم دون التفكير فيما إذا كانت أفضل أداة للوظيفة .

2. اختفاء الاختصارات و كلمات المرور

أثناء استخدامي الأخير لبطاقة SD في هاتف أندرويد واجهت مشكلة غريبة في كل مرة يطفي فيها الموبايل بسبب البطارية ألاحظ أنه اختفت أي اختصارات للتطبيقات التي انتقلت إليها على بطاقة SD من شاشة هاتفي الرئيسية.

كما أحب الاحتفاظ بشاشتي الرئيسية منظمة في مجلدات ، فقد كان مزعجًا للغاية والأسوأ من ذلك ، أن بعض التطبيقات المتأثرة – بما في ذلك Twitter و MyFitnessPal فقدت أيضًا جميع كلمات المرور المحفوظة وإعدادات وبيانات المستخدم الأخرى.

إن ذلك يدل على أنواع المشكلات غير المتوقعة التي يمكن أن تنشأ عند استخدام بطاقة SD مع أندرويد .

3. صعوبة العثور على الملفات

على الرغم من أنه يمكنك تهيئة بطاقة SD الخاصة بك بحيث تصبح وحدة تخزين داخلية معتمدة ، فإن هذا لا يعني أن هاتفك سوف يرى كلا القرصين ككيان واحد لذلك ، بناءً على أنماط الاستخدام الخاصة بك ، قد يصبح من الصعب العثور على الملفات التي تحتاجها في وقت معين .

على سبيل المثال ، قد ينتهي بك الأمر في موقف يتم فيه تخزين أنواع مختلفة من البيانات عبر الأقراص قد يكون لديك صور وموسيقى محلية على بطاقة SD الخاصة بك ، ولكن محرّر مستندات Google غير المتصل بالإنترنت وتنزيل ملفات Chrome في الذاكرة الداخلية كلما زاد عدد التطبيقات التي تستخدمها ، أصبح هذا التجزء أكثر صعوبة و قد تتركك التكرارات تأخذ مساحة غير ضرورية ، ويؤدي إلى انهيار أنظمة إدارة الملفات .

إقرأ المزيد في لحن الحياة

بالفيديو 10 عمليات سرقة غريبة التقطتها كاميرات المراقبة

صور و تصميمات التسبيح سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

فوائد الصدقة على الفقراء وقصة قصيرة عن الصدقة

شرح مع أمثلة عن زمن الماضي المستمر في اللغة الانجليزية الدرس 38

4. فشل بطاقة SD

تحتوي بطاقات SD على عدد محدود من دورات القراءة / الكتابة في كل مرة تقوم فيها بالوصول إلى البيانات الموجودة عليها ، يقل العمر المتبقي وبطبيعة الحال ، يختلف العمر أيضًا اعتمادًا على جودة بطاقة SD سيعيش منتج SanDisk مثلا مدة أطول من بطاقة أخرى رخيصة .

وتذكر أنه على عكس محركات الأقراص الصلبة التقليدية ، قد لا تكون هناك أي علامات تحذير قبل فشل بطاقة SD إذا لم يكن لديك نسخ احتياطية ، فقد تفقد الكثير من بياناتك في ثوان .

5. الانتقال إلى هاتف جديد أمر محبط

ربما خلافًا لفهم العديد من الأشخاص ، فإن بطاقة SD على نظام أندرويد ليست بالضرورة مماثلة لبطاقة SD (أو محرك أقراص USB محمول) على جهاز كمبيوتر فمثلا على سطح مكتب أو كمبيوتر محمول ، يمكنك نقل بطاقتك أو محرك أقراص محمول بين أجهزة مختلفة والوصول إلى ملفاتك دون مشكلة — فهي محمولة.

إذا حاولت نقل بطاقة SD الخاصة بهاتف أندرويد إلى هاتف آخر ، أو حاولت الوصول إلى محتوياتها على جهاز كمبيوتر ، فربما تكون محظوظًا إذا وصلت إلى البيانات لأنه عندما تقوم بإعداد بطاقة SD كتخزين محلي لنظام أندرويد تصبح البطاقة مشفرة على الجهاز المضيف.

وبالتالي ، إذا اشتريت هاتفًا جديدًا ، فلا يمكنك ببساطة تحريك بطاقتك والمتابعة.يجب عليك تنسيق بيانات البطاقة (فقدان كل شيء) والبدء من الصفر من جديد .

6. انخفاض أداء الألعاب

بعض أهم محتويات التخزين على هواتف اندرويد هي الألعاب تلك التي تحتوي على رسومات متطورة وألعاب شاملة يمكن لملفات التطبيق والألعاب المحفوظة إضافة بيانات تصل قيمتها إلى عدة غيغا بايت.

قد يكون من المغري نقل هذه الألعاب إلى بطاقة SD الخاصة بك ، لكن هذه فكرة سيئة حتى أفضل بطاقات A1 Class 10 SD لن تعمل بسرعة كافية لألعاب Android الحديثة.

ستنتهي في النهاية بأخطاء في اللعب ورسومات مفقودة وتعطل متكرر هذه هي أنواع العيوب التي لا تفكر بها عند التفكير في مزايا استخدام بطاقة SD مع أندرويد .

لا تزال تخطط لاستخدام بطاقة SD؟

إذا كنت قد قرأت وفهمت النقاط التي توصلنا إليها ، ولكن لا تزال ترغب في المضي قدمًا واستخدام بطاقة SD في جهاز أندرويد الخاص بك ، فعليك التأكد من معرفة كيفية نقل التطبيقات والبيانات والحفاظ عليها و الأخذ بالاعتبار عن كل ما سبق وتحدثنا عنه .

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد