السبت, مايو 8, 2021
الرئيسيةالحقيبة الطبيةفوائد و أضرار ايقاف الفترة أو الدورة الشهرية للنساء
الحقيبة الطبيةصحةعالم المرأة

فوائد و أضرار ايقاف الفترة أو الدورة الشهرية للنساء

معظم النساء تشعر في بعض الأحيان أن الدورة الشهرية تصبح عائقًا ، خاصة إذا كنت قد خططت لقضاء إجازة أو تحتاجين إلى أن تكوني خارج البيت اليوم كله لأن وظيفتك تتطلب ذلك

وحتى مع الوصول إلى الفوط الصحية ، والسدادات القطنية فإن بعض النساء يشعرن بالتقييد و التضييق بسبب فترتهن الشهرية و في الواقع لن يكون من الخطأ القول بأن غالبية النساء لديهن تجارب مؤلمة أثناء فتراتهن مباشرة من تقلبات المزاج إلى الألم الجسدي الفعلي في شكل تشنجات ، فإن الدورة الشهرية تجعل الحياة أكثر تعقيدا وغير ملائمة بالنسبة للنساء.

لذا ، هل هناك طريقة يمكن إدارة الدورة الشهرية بحيث لا تؤثر على حياة النساء أو حتى تعوق طريقة حياتهن؟

بفضل التقدم في الطب الحديث ، هناك طرق لايقاف الدورة الشهرية مؤقتا وأيضا شبه دائمة ودائمة إذا كنت ترغب في ذلك.

ومع ذلك ، من المهم معرفة الثغرات والمساوئ في هذا أيضًا حيث في الشهرين الأولين عند بدء هذه العملية قد تواجه نزيفًا غير متوقع عندما لا تتوقع ذلك قد يتسبب هذا في بعض الإزعاج ، خاصةً إذا كنت في وسط شيء مهم مثل التصوير في الهواء الطلق أو يوم على الشاطئ ومع ذلك ، فمن المعروف أن يتوقف مع مرور الأيام ويبدأ جسمك في التكيف معه.

إليك الفوائد التي يمكنك تجربتها إذا اخترت إيقاف الفترات :

1. لا مزيد من الألم المرتبط ببطانة الرحم

ألم بطانة الرحم أكثر شيوعًا مما تتخيله والعديد من النساء يعانين منه ، لكنهن لا يدركون الحقيقة إذا كانت الدورة الشهرية مؤلمة جدًا ، فمن المحتمل أن تكون مصابًا بداء بطانة الرحم هذا يمكن أن يؤدي إلى الكثير من الألم وعدم الراحة بمجرد أن يتم ايقاف الدورة الشهرية لن تظهر هذه المشكلة وستتمكن من عيش حياتك بشكل طبيعي قدر الإمكان.

إقرأ أيضاً في لحن الحياة ⇐ نصائح للمراة الحامل تساعدها على زيادة الشهية

2. لا مزيد من تشنجات الدورة الشهرية

تشنجات الفترة هي شيء معروف جيداً في حين أنه من الممكن إدارة الألم باستخدام مسكنات الألم ، وأكياس الماء الساخن ، وغيرها من العلاجات المنزلية ولكن إذا اخترت إيقاف الفترات فستختفي هذه المشكلة أيضًا.

3. لا مزيد من التقلبات المزاجية بسبب الدورة الشهرية

نظرًا لأنك لن تحصل على فترات ، فإن اختلال توازن الهرمونات في الجسم الذي يسبب هذه التقلبات المزاجية لن يكون موجودًا أيضًا وهذا يعني أنك سوف تحصل على بعض راحة البال أيضا.

4. لا مزيد من النفخة خلال الفترات الشهرية

العديد من النساء يعانين من الانتفاخ بينما هم في الفترات حيث يميل الجسم إلى الاحتفاظ بالماء بمجرد إيقاف الفترات ، تتوقف هذه المشكلة أيضًا وتسمح لك بالراحة في بشرتك طوال الشهر.

إقرأ أيضاً ⇐ كيف يتكون الحمل عند المرأة وما هي الدورة الشهرية

5. لا مزيد من حب الشباب

بسبب التغيرات الهرمونية التي تجلبها الدورة الشهرية ، فإن العديد من النساء يملن إلى التحولات ، الأمر الذي يمكن أن يصبح مزعجًا حقًا بمجرد توقف الفترات ، لن تواجه هذه المشكلة أيضًا!

6. لا مزيد من الصداع النصفي

يتم حدوث الصداع النصفي للمرأة خلال الدورة وليس هناك ما يمكن أن يكون أكثر إزعاجًا أو إضعافًا من ذلك إذا اخترت إيقاف الفترات ، فإن هذه المشكلة تختفي أيضًا.

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

تغمرنا السعادة برؤية تعليقاتكم .... اترك رد