الأحد, أكتوبر 20, 2019
الرئيسيةالحقيبة الطبيةتعرف على الفوائد المؤكدة للقرنفل وماذا يحدث لجسمك عند تناوله
الحقيبة الطبيةصحةمعلومات عامةوصفات طبيعية للجمال و الصحة

تعرف على الفوائد المؤكدة للقرنفل وماذا يحدث لجسمك عند تناوله

القرنفل عبارة عن براعم زهور مجففة مأخوذة من الشجرة التي تحمل نفس الاسم والتي تنتمي إلى قسم الخضرة الاستوائية ويمكن أن تنمو هذه الشجرة لتصبح شجرة ضخمة يصل ارتفاعها إلى 30 قدمًا.

تزدهر في المناخات الدافئة والرطوبة و عادة ما توجد أشجار القرنفل في إندونيسيا وتنزانيا وسريلانكا والبرازيل و 80٪ من إنتاج القرنفل في العالم اليوم يأتي من تنزانيا و على الرغم من أن العديد من الناس يحبون رائحته ، إلا أن القرنفل ليس من بين الأذواق المعروفة لكل الناس .

تناول القرنفل له فوائد صحية كثيرة و في هذه المقالة ، سوف نقدم لك بعض الفوائد الرئيسية لهذا الصنف من التوابل المدهش تابع القراءة لمعرفة المزيد.

أهم فوائد تناول و استخدام القرنفل

شكل القرنفل الاخضر Benefits of cloves

1- يساعد على تحسين الهضم

وفقا لبعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات ، زيت القرنفل يحسن إنتاج مخاط المعدة و يساعد هذا المخاط على حماية البطانة الداخلية للجهاز الهضمي من التلف الذي تسببه أحماض المعدة إذا كنت تعاني من الحموضة والمشاكل المتعلقة بالهضم ، فمن المحتمل أن يساعدك زيت القرنفل في ذلك ويخلصك من التهاب المعدة.

في المستقبل ، يمكننا أن نأمل أن يساعد القرنفل في علاج قرحة المعدة بسبب خصائصه العلاجية يمكن للقرنفل أيضًا أن يساعد في العديد من القضايا الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال والقيء لتعزيز عملية التمثيل الغذائي بشكل أفضل .

2- يعالج مشاكل صحة الفم

يدين القرنفل بمعظم فوائده الصحية للأوجينول المركب ، والذي يشكل حوالي 89٪ من التوابل الأوجينول مركب مفيد للغاية وله خصائص مطهرة ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات هذا هو السبب في أنها فعالة جدا في علاج آلام الأسنان ، قرحة الفم ، التهاب اللثة ، رائحة الفم الكريهة ، وتجويف الأسنان.

كما يستخدم زيت القرنفل لعلاج آلام الأسنان وألم اللثة بسبب خصائصه المهدئة تستخدم التوابل الأخرى التي تحتوي على يوجينول مثل زيوت القرفة والريحان وجوزة الطيب أيضًا في مشاكل الفم .

إقرأ المزيد في موقع لحن الحياة

كيف أفتح اللابتوب اذا نسيت الباسورد

اسباب الاجهاض المبكر وعلاجه

الثوم والعسل وخل التفاح يقوي المناعة ويعادل البنسلين

كيفية فتح الوايفاي المقفل بسهولة عبر تطبيق

3- علاج الزكام و الصداع و إزالة الاحتقان

ليس من الجيد والمفيد دائمًا استخدام المسكنات عندما تصاب بالرشح أو الصداع حيث تم استخدام القرنفل كعلاج طبيعي لعلاج الامراض التي يسببها البرد قم بصنع مغلي من بعض القرنفل والهيل والقرفة واشربه مرتين في اليوم إذا كنت مصابًا بالبرد والاحتقان بضع فصوص أو بعض زيت القرنفل في قارورة الماء الساخن وقم باستنشاق بخارها هذا سوف يساعدك على علاج الزكام و الصداع بشكل فعال وطبيعي .

4- معالجة حب الشباب

حب الشباب مؤلم ويؤثر على جودة بشرتك بشكل كبير. إذا كنت تعاني منه بشكل مستمر ، يمكن أن يكون القرنفل منقذك حيث الأوجينول هو المركب الذي نحتاج أن نشكره لأن خواصه المضادة للبكتيريا تحارب حب الشباب وخصائصها المضادة للالتهابات تخففك من الألم.

أفضل طريقة لاستخدام القرنفل لعلاج حب الشباب هو جعله قناع وجه امزجي ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون مع بضع قطرات من العسل وعصير الليمون الآن ضع العجينة على وجهك لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيها. كرر هذه العملية كل يوم وسترى حب الشباب يختفي بشكل سريع .

5 – يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة

يعتبر زيت القرنفل جيدًا لبشرتك ، ولهذا يستخدم في الصابون والعطور والمستحضرات الأوجينول في القرنفل يحمي بشرتك من الغزو الجرثومي وحب الشباب و يهدئ بشرتك ويساعدها على أن تبدو أكثر نضارة إذا لم يكن لديك منتج جيد للبشرة يحتوي زيت القرنفل فيه ، يمكنك صنعه بنفسك.

كل ما عليك فعله هو خلط بعض المرطب مع بضع قطرات من زيت القرنفل زيت القرنفل معروف أيضًا بمحاربة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع الداكنة ضع بضع قطرات من زيت القرنفل مع كرة قطنية على وجهك مرتين في اليوم وشطفها لتلاحظ الفرق في شباب بشرتك في أيام معدودة يساعد زيت القرنفل أيضًا في تقشير البشرة بلطف حتى لا تغطي الخلايا الميتة الطبقة المتوهجة والصحية.

خلاصة القول

القرنفل ذو فائدة كبيرة إذا كنت تتناوله على أساس منتظم كما أنه فعال في التعامل مع مشاكل الجلد مثل حب الشباب إذا كنت لا ترغب في تناولها مباشرة ، فهناك مئات الأطباق التي يمكنك دمج القرنفل بها. هل تحب طعم القرنفل؟ هل سبق لك استخدامها لغرض طبي؟ شارك تجربتك معنا في التعليقات .

ابراهيم ماهر
العلم يجعلنا نعبر عما في أنفسنا بطريقة سامية ويهذب نفوسنا وينير أعماقنا فنشفى من أمراضنا وهو طريق الهامنا

اترك تعليقاً